الاستعلام عن صلاحية الاقامة، وفر موقع وزارة الداخلية السعودية خدمات استعلام الاقامة والتي تشمل استعلام انتهاء الإقامة، ومدة الإقامة ضمن خدمات مصلحة الجوازات، وذلك للمواطنين أو المقيمين في المملكة، وسنوضح لكم شرح طريقة الدخول للموقع والاستعلام عن مدة الإقامة وصلاحيتها للمقيم برقم الإقامة.

أوضحت وزارة الداخلية عبر بوابة الاستعلامات الإلكترونية، أن خدمة استعلام الاقامة الإلكترونية متاحة للمقيمين والمواطنين لمعرفة تاريخ انتهاء الإقامة وصلاحيتها أن كانت سارية، وسنسعى لتوفير كيفية الاستفادة من خدمات وزارة الداخلية عبر الشرح الذي سنعرضه لكم أدناة.

طريقة استعلام الاقامة : رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة خدمة مبسطة وميسرة، ولكي تتم لابد من تسجيل الدخول أولاً لموقع وزارة الداخلية ثم اختيار البوابة الإلكترونية لاستعلامات الخدمات الإلكترونية “الجوازات” للمواطن أو المقيم، ومنها استعلام الاقامة برقم الإقامة.

الخطوة الأولى الدخول الموقع الرسمي لوزارة الداخلية بوابة الاستعلامات الجوازات الإلكترونية من هذا الرابط

الخطوة الثانية اختيار بوابة الجوازات ومنها الاستعلام عن صلاحية الإقامة.

الخطوة الثالثة إدخال رقم الإقامة والرمز المرئي وستظهر نتيجة الاستعلام سواء كانت الإقامة صالحة أو منتهية.

تظهر رسالة نصية على الموقع توضح سواء كان الرقم المستعلم عنه يحمل إقامة سارية أم لا.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة و استعلام عن انتهاء الاقامة واستعلامات موظف وافد وبلاغات الهروب

الطريقة المبينة بعالية تشمل كافة التوضيحات حول استعلام انتهاء الإقامة، وسنوفر لكم شرح بالفيديو قريباً.

الاستعلام عن موظف واف وخدمات استعلام مكتب العمل والاستعلام عن بلاغ هروب نجملها لكم عبر زيارة الرابط المرفق أدناة:

العمل الاستعلام عن موظف وافد وبلاغات الهروب

الاستعلام عن اخر معاملة واردة برقم الإقامة

خدمات الاستعلامات عن المعاملة

تحديث: خدمة الاستعلامات المقدمة من موقع وزارة الداخلية والتي تتضمن استعلام عن انتهاء الإقامية أو الاستعلام عن الإقامة وفق الطرق التي شرحناها بالموضوع، وبمقدور من يرغب في التعرف على هذه الطرق قراءة ما ادرج بعالية.

تحديث : استجابة لمناشدات الجوازات والداخلية يواصل الموطنيين والمقيمين الاستعلام عن  صلاحية الاقامة عبر الخدمة الإلكترونية لبوابة أبشر الجوازات المرفق رابطها وطريقة الاستعلام برقم الهوية مبينة بعالية.

تحديث: قدمت وزارة الخارجية ومديري الجوازات واحدة من إجراءات التسهيل لخروج مخالفي العمل والإقامة وهي منح أوراق ثبوتية لمجهولي الهوية لتسهيل إجراءات الاستعلام عن صلاحية الإقامة والخروج.

تحديث : خطوات الدخول لموقع وزارة العمل أو موقع وزارة الداخلية للتأكد من صلاحية الإقامة، أو موعد انتهاء الإقامة، ستجدونها من جملة روابط استعلام عن الإقامة المقدمة بعالية، ويمكنكم ترك استفساراتكم بالتعليقات وسنسعى لإيجاد الردود والحلول.

تحديث : الاستعلام عن صلاحية الاقامة وكذلك الاستعلام عن صلاحيه التأشيرة للعمالة الوافدة أو المقيمة يتواصل من خلال الخدمات المقدمة سواء من إدارة الجوزات أو خدمات أبشر أو خدمات مكتب العمل.

استعلام صلاحية الاقامة

تحديث : قاربت مهلة حملة وطن بلا مخالف على الانتهاء، لتنتهي مهلة 90 يوم منحت لمخالفي نظام الاقامة والعمل وامن الحدود للخروج طواعية بدون غرامات، وتنشر وزارة الداخلية جميع خدماتها ومنها الاستعلام عن الإقامة ليتحقق المقيم من صلاحية إقامته.

تحديث : تنشر بوابة ابشر بصورة محدثة دوما النداءات والتنويه عن ضرورة الاستفادة من مهلة حملة ضمن بلا مخالف، ومع اقتراب انتهاء مهلة 90 يوم، يمكنكم الاستعلام عن صلاحية الإقامة لتعديل أوضاعكم أو مغادرة المملكة بدون عقوبات