التأمين الصحي للمعلمين والمعلمات ، قام مصدر من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بقول أن إعداد برنامج التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات المنتظر خلال الأسبوع المقبل ،في المقال رابط تسجيل التأمين الصحي للمعلمين، قد استغرق وقت أكثر من نصف عام عن طريق المبادرات النوعية ، فقد تم تشكيل فريق عمل من الشؤون الملية والإدارية والشؤون القانونية ونظام فارس ، حتي يتم تفعيلة عبر مركز خدمات المعلمين كأول الخدمات التي يتم تقديمها لفئة المعلمين والمعلمات.

الآن سنعرفكم برابط تسجيل التأمين الصحي وكافة التفاصيل التي دنشنها وزير التعليم السعودي حول التأمين الصحي الاختياري لمنسوبي التعليم ،وطريقة تسجيل التطبيق ورابط تحميل تطبيق التأمين الصحي للمعرمين فتابعوا قرائة المقال جيداً.

المستفيدون من البرنامج ​:

  • الموظفون​ / الموظفات
  • الزوجات والأزواج
  • أبناء وبنات الموظفين والموظفات
    الوالدين

التأمين الصحي للمعلمين والمعلمات

حيث نبه مصدر إلي أن التأمين الطبي سيتم إتاحته للذين يرغبون فقط من المعلمين والمعلمات عن طريق الدخول على معرفاتهم في نظام فارس الإلكتروني، وستكون الخدمة “اختيارية” وليست إجبارية بأقساط شهرية على أكثر من فئة؛ ممَّا سيجعل الخيارات متاحة وبأسعار في متناول الجميع.

بالإضافة إلي أن الشركة التي قد حققت الفوز بعقد المعلمين والمعلمات متميزة ومتقدمة جداً في مجال التأمين الصحي بالمملكة العربية السعودية، وتعمل وفق نظام التأمين التعاوني ، وتقوم علي تقديم الخدمات للأفراد المقيمين داخل المملكة العربية السعودية وأهلهم ، لافتاً إلى أن العقد خاص بالمعلمين والمعلمات من منسوبي وزارة التعليم فقط، ولن يشمل علي الوظائف الإدارية، وسيكون الاستقطاع بشكل شهري وبمعدل “منافس” مُقابل نوعية الخدمة المقدمة والمستشفيات المغطاة لمدة عام يبدأ من تاريخ الوثيقة، علماً بأن المبلغ المقتطع لن يكون عالياً؛ أُسوةً ببقية موظفي القطاعات الأخرى.

تفاصيل عن برنامج التامين الصحي الاختياري للمعلمين

قام الدكتور احمد العيسي بإعلان تفاصيل برنامج التامين الصحي للمعلمين وسنرفقها إليكم الآن كما يلي:

  • التسجيل اختيار وليس اجباري.
  • إطلاق البوابة الإلكترونية الخاصة بالتامين للمعلمين سيكون بعد أسبوعين من الآن.
  • الاتفاق على إقرار التأمين الطبي مع شركة تكافل الراجحي وهناك شركات اخرى سيعلن عنها قريباً.
  • سيكون التأمين الطبي للمعلمين متاحاً عن طريق 4 فئات الماسية والذهبية والفضية والبرونزية.
  • تطوير المستشفيات الجامعية لبحث إمكانية تقديم الخدمات لكل منسوبي التعليم.
  • وزير التعليم يؤكد شمول التأمين الطبي جميع منسوبي وزارة التعليم من الموظفين والمعلمين والإداريين ويؤكد تسجيل نفسه وأبنائه بالمنظومة.
  • التسجيل بعد الثلاثة اشهر الأولى سيكون بعد اجراء الفحص الطبي لتحدي الحالة وتحديد سعر التأمين الطبي.
  • التسجيل خلال الثلاثة اشهر الأولى ستعفي صاحبها من الكشف الطبي لتحديد الأمراض.
  • التأمين لن يشمل المتقاعدين
  • التأمين الطبي يشمل الوالدين، وإضافتهم وفقاً لرغبة المؤمَّن عليه وذلك بعد الإفصاح الطبي، خلال المرحلة الثانية من بداية المشروع.

برنامج التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات ونظام فارس

وقد حدثت ضجة كبيرة في حساب المتحدث الرسمي للتعليم مبارك العصيمي ، أول ما تم الإعلان عن خبر التأمين الطبي وانطلاق برنامج التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات ، حيث العديد من الاستفسارات تقوم بمطالبة وزارة التعليم أن توضح نوعية التأمين الطبي قبل إعلان تفاصيله في مؤتمر صحفي الخميس المقبل، ورغبتهم في إلزامية التأمين الطبي أُسوةً بالوافدين.

وتحقيقاً لرعاية صحية أشمل خاصّةً أنه سيقع مستقبلاً ضمن أعمال مركز خدمات المعلمين.تفاصيل التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات، ولن يستطيع الإداريين التسجيل في التأمين الطبي حيث يقتصر علي المعلمين والمعلمات فقط، وذلك يتم تسجيل بيناته ضمن نظام فارس للمعلمين والمعلمات.

تحديث:تطبيق نظام التأمين الصحي للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية ، سنقوم بموافاتكم بكل تفاصيل التسجيل وشروطه،وكل جديد يخصه ومن يريد الاستفسار عن شئ يترك تعليق وسنقوم بالرد عليه.

اسعار التأمين الطبي للمعلمين ومنسوبي التعليم

نعرض عليكم الآن فيديو يوضح اسئلة حول اسعار التأمين الطبي وأهم الأسئلة الشائعة حول البرنامج من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية.

تحديث اليوم الخميس9/3/2017

يدشن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، (الخميس 9 مارس 2017) التأمين الاختياري للمعلمين من منسوبي الوزارة بمقر الوزارة بالرياض .

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم ، مبارك العصيمي ، فى تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر، إن “وزير التعليم يدشن ظهر اليوم التأمين الاختياري للمعلمين في مقر وزارة التعليم بالرياض “.

وأضاف فى تغريدة أخري أن الوزير سيعلن معلومات تفصيلية تتضمن الإجابة على الاستفسارات كافة حول التأمين الاختياري للمعلمين

فيديو يوضح استثناء بوليصة التأمين واسعارها

ما هي الاستثنائات التي يتخذها تطبيق برنامج التامين الطبي للمعلمين ،سيتم توضيح ذلك في الفيديو.

رابط اهم الأسئلة الشائعة حول التأمين وإجابتها

بعد أن تم الإعلان عن التأمين الصحي للمعلمين في المملكة العربية السعودية تناقل الناس في معظم الأنحاء أسئلة تجول بخاطرهم ويريدون لها إجابه ويمكنكم الدخول ومعرفة تلك الأسئلة من هنا” رابط أهم الأسئلة الشائعة حول التأمين“،وللتسجيل في برنامج التأمين الصحي من هنا:

رابط تسجيل التأمين للمعلمين السعودين

متبعينا الكرام لقد أرفقنا إليكم كل ما يخص التأمين الصحي للمعلمين داخل المملكة العربية السعودية، ومن يريد الاستفسار عن شئ يخص التأمين الطبي يراسلنا عبر التعليقات بالأسفل وسنقوم بالرد عليه فور تواجدنا.