تفاصيل واسباب جنوح قطار الرياض وخروجه عن القضبان

تفاصيل واسباب جنوح قطار الرياض وخروجه عن القضبان

في وقت سابق اليوم تم التصريح من الدكتور رميح بن محمد الرميح رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية ، ان اسباب جنوح قطار الرياض وخروجه عن القطبان والذي وقع اليوم في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل ،  وجاري استكمال التحقيقات الاولية  .

الأسباب الأولية لحادث قطار الركاب رقم (١٤)

واضاف الدكتور رميح بن محمد قائلاً : ان الحادث وقع في تمام الساعة الواحدة صباح هذا اليوم ،نتيجة لتعرضه لسيول شديدة متجها بخلاف المجري الطبيعي لها ،وقد أدي ذلك إلي إنجراف جزء من الخط الحديدي عند الكيلو 10 قرب الدمام .

تفاصيل حادث الرياض

الذي وقع عند الساعة الواحدة صباح هذا اليوم، كان نتيجة انجراف جزءٍ من الخط الحديدي عند الكيلو (١٠) قرب الدمام؛  والتي أدي إلي خروجه عن مساره الطبيعي،  وانفصال العربات عن بعضها وانقلاب العربة رقم (٥).

وفي وقت لاحق فور وقوع الحادث ،تمّ إعلان حالة الطوارئ وإبلاغ الجهات المختصّة  التي بادرت بعملها تجها الحادث وعمل كافة الإحتياطات الازمة وعمل كافث الإجراءات المتبعة لحصر كافة الأضرار الناتجة عن جنوح القطار ، كما تمّ تشغيل القطار الاحتياطي لنقل جميع الركاب البالغ عددهم (١٩٣) راكباً؛ اضافة إلى طاقم الرحلة وعددهم (٦)؛ وعند وصولهم إلى محطة الدمام تمّ تقديم الإسعافات الأولية للمصابين البالغ عددهم (١٨) حالة؛ كانت إصاباتهم بسيطة.

كما تم إغلاق الخط المتضرر والذي وقع عليه الحادث في وقته ،وتم عمل كافة الإحترازات والصيانة الازمة للقطار والقضبان ، وذلك تمهيداً لإستئناف العمل عليه بعد التأكد من صلاحيته وسلامة إستخدامه مرة أخري .

كما تم التصريح من الهئية العامة للخطوط الحديدية عن بالغ اسفها الشديد لما حدث ، وتقدم بالغ اعتذارها لكل عملائها الكرام متمنين عدم حدوث ذلك الحادث مرة أخري ، كما تقدم الشكر لكل الجهات الأمنية التي باشرت عملها فور علمها ورفع الاضرار الناجمة عن ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *