وزارة الاسكان السعودية 1438 تعلن اسماء الدفعه الثالثة من بوابة سكني مع إجراءات تخصيص مستفيدي سكني عبر بوابة اسكان

كتب: آخر تحديث:
Tarek

وزارة الاسكان السعودية تعلن من خلال موقع وزارة الإسكان السعودي عن اسماء الدفعة الثالثة سكني حيث جاء في أخر أخبار السعودية الْيَوْمَ السبت الموافق 15 إبريل 2017 ميلادي  إعلان وزارة الإسكان الدفعة الثالثة في بوابة اسكان السعودية من مستفيدي الدعم السكني، ويمكنكم الاطلاع علي المستفيدين من خلال بوابة سكني من مستفيدي صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك و المؤسسات التمويلية بمجموع منتجات بلغت 17923 منتج سكني موزع في أنحاء المملكة العربية السعودية عبر بوابة اسكان .

أحداث اليوم الأربعاء 29/3/2017: أعلنت وزارة الاسكان السعودية اليوم إصدار رسوم الأراضي البيضاء بالرياض و إعطاء مهلة للمالك مدتها سنة للسداد تبدأ من تاريخ إصدار القرار مع فرض غرامات مخالفة تأخير السداد عن الميعاد المحدد، وتقدر هذه الغرامة بنسبة ٢,٥٪‏ من قيمة الأرض.

وزارة الاسكان السعودية

حيث قامت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية بطرح وإعلان حملة بأسماء المشمولين في بوابة سكني و قامت الوزارة  بإعلان الدفعة الثالثة سكني وهذا الرقم الموحد للمركز الجديد الذي يسهل علي المستفيدين الاستعلام 920033321 ونبذة عنه في أخر المقالة.

وذكر المشرف العام علي صندوق التنمية العقارية أنه سوف يتم الإعلان في كل منتصف شهر عن عدد معين يتراوح بين سبعة آلاف إليّ خمسة عشر ألف منتج سكني حتي نصل للعدد المحدد النهائي الذي يزيد عن نصف مليون منتج سكني.

وزارة الاسكان السعودية و اسماء الدفعة الثالثة سكني في بوابة سكني من مستفيدي صندوق التنمية العقارية

اعلنت وزارة الاسكان السعودية عن اسماء مستحقي الدعم السكني من الدفعة الثالثة من بوابة سكني وعدد هذه الدفعة الثالثة يبلغ 18800 منتج سكني موزع علي أنحاء المملكة العربية السعودية يمكنكم الاطلاع علي هذه الأسماء من هذا الرابط رابط مستحقي الدعم السكني الدفعة الثالثة في برنامج سكني.

وقامت وزارة الاسكان بتخصيص 6586 أراضي سكنية ضمن  الدفعة الثالثة سكني موزعة في أنحاء المملكة العربية السعودية تم الإعلان عنها يوم السبت الموافق 15/4/2017 ويمكن لحضراتكم رؤية التقسيم في المحافظات والمناطق المختلفة وفقاً للصورة التي سوف نعرضها علي حضراتكم.

وزارة الاسكان السعودية

تحديث اليوم السبت 15/4/2017: وزارة الاسكان في المملكة العربية السعودية تعتزم اليوم الإعلان عن المنتجات السكنية التابعة لبرنامج سكني ويبلغ عددها حوالي 18800 منتج سكني تحتوي علي عدد من المنتجات السكنية مدعومة من صندوق التنمية العقارية يبلغ عددها 7700 قرض تمويلي وفق ما اعلنت عنه وزارة الاسكان في المملكة.

كما أوضح وزير الإسكان الدكتور ماجد الحقيل أن أسعار منتجات هذه الدفعة الثالثة التي يبلغ عددها 18800 منتج سكني تحتوي علي منتجات سكنية تتراوح أسعارها ما بين 250,000 ألف ريال سعودي إليّ 700,000 ألف ريال سعودي، مشيراً إليّ أن وزارة الاسكان تسعي لمضاعفة قيمة التمويل العقاري في السعودية من 280 مليار ريال سعودي إليّ 550 مليار ريال سعودي.      

كما أعلنت وزارة الاسكان بالمملكة العربية السعودية من قبل عن الدفعة الأولي التي تضمنت عدد معين بلغ حوالي ١٥٦٥٣ منتج سكني، حيث يشمل عدد الطلبات التي قدمت من كافة مناطق المملكة حوالي ٢٨٠٠٠٠ مائتان وثمانون ألف منتج سكني و تمويلي وتم الإعلان عنهم بأسماء مستهدفه.

وزارة الاسكان السعودية تبين اجراءات تخصيص برامج التمويل السكني لمستفيدي سكني عبر بوابة اسكان

بوابة سكني تستمر في استكمال الإجراءات الخاصة بتخصيص برامج التمويل السكني خلال الدفعة الثالثة التي تم الإعلان عنها يوم السبت بمقدار 18799 منتج سكني من خلال بوابة سكني وكذلك موقع صندوق التنمية العقارية حيث دعت وزارة الاسكان المستفيدين من الدفعة الثالثة من استكمال اجراءات تخصيص التمويل السكني من خلال الدخول الي موقع كل جهة حسب نوع التمويل الذي حصل عليه المواطن.

كمااتاحت وزارة الاسكان لكل من المطلقات والأرامل والأيتام حق التسجيل في برنامج الدعم السكني برنامج سكني وتم معرفة ذلك من خلال رسالة أرسلتها الوزارة علي أجهزة الجوال للمواطنين في المملكة العربية السعودية وكان نص الرسالة ” عزيزي المستفيد الان تم اتاحة التسجيل للمطلقات والأرامل والأيتام، وذلك للاستفادة من برنامج الدعم السكني اسكان .

واتاحة الوزارة هذا الرابط للتسجيل من عليه رابط التسجيل في برنامج سكني للأرامل و المطلقات والأيتام.

وزارة الاسكان السعودية

كما انه سيتم الإعلان عن هذه المنتجات السكنية بعد أن يتم تخصيصها خلال هذا العام الجاري وسيتم ذلك علي شكل دفعات شهرية شاملة ١٢٠ ألف وحدة سكنية، ولكنها تتميز بالتنوع في المساحات والأسعار مع تناسبها مع جميع أنواع فئات المجتمع السعودي للذين سبق لهم التقدم لطلب وحده سكنية.

بوابة وزارة الإسكان و اسماء المستحقين من صندوق التنمية العقارية وتعليق الأمير سعود بن طلال عن إعلان الأسماء عبر بوابة إسكان

حيث علق الأمير سعود بن طلال خلال مؤتمر صحفي عقد في المركز الإعلامي لوكالة الأنباء السعودية قد تم إقامته في العاصمة الرياض و قال فيه (بالتعاقب مع انطلاق إعلان وزارة الاسكان و صندوق التنمية العقارية عن تخصيص ٢٨٠ ألف منتج سكني و تمويلي سيتم أدراجهم ضمن آلية برنامج “سكني” الذي سيتم استهدافه خلال العام الحالي ٢٠١٧ فإننا نطلق الْيَوْمَ أول الدفعات التي تشمل اكثر من ١٥٠٠٠ منتج سكني وتمويلي، وسوف نعمل علي توزيعها بالشكل المناسب والذي يتناسب علي نطاق جميع مناطق المملكة بمختلف محافظاتها و مراكزها).

وزارة الاسكان السعودية

 وذكر الأمير سعود بن طلال انه سوف يتم تضمين حوالي ٢٩٣٧ وحدة سكنية لها امتيازات معينه من حيث الجودة العالية و السعر المناسب كما انه هناك خيارات مختلفة في وجود ٥٠١٦ قطعة ارض سكنية ينضم لها ٧٧٠٠ دعم تمويلي وسوف يتم ذلك عبر صندوق التنمية العقارية الذي يتعاون في هذه الشراكة مع مختلف البنوك و المؤسسات التمويلية.

كما أن وزارة الاسكان تعمل الآن علي استهداف و مواكبة المنتجات السكنية و التمويلية بالأطباق مع احتياجات المتقدمين عبر بوابة الدعم السكني إسكان وذلك لتلبية جميع احتياجات و رغبات المتقدمين وفقاً للقدرات المالية المختلفة بين طبقات المجتمع السعودي.

وزارة الاسكان السعودية ورابط زيارة البوابة الإلكترونية برنامج سكني وشروط تسجيل الوسطاء العقاريين في ايجار

بين المهندس محمد بن صالح البطي المشرف العام لتنظيم قطاع الايجار الشروط الخاصة لتسجيل الوطاء العقاريين الذي نظمته وزارة الاسكان في إيجار وتتضمن هذه الشروط، أن يكون الوسيط العقاري سعودي، وأن تحمل منشأته سجلاً تجارياً صلاحيته سارية، و متضمن نشاطي إدارة وتأجير العقارات المملوكة أو المؤجرة السكنية وغير السكنية أيضاً، وأن يكون عنوان المنشأة مسجل في خدمة العنوان الوطني واتمام الدورة التدريبية الإلكترونية الخاصة بتأهيل الوسطاء العقاريين قبل البدء بعملية إبرام العقود التأجيرية، والالتزام بلوائح المكاتب العقارية مع التقديم من خلال البوابة الإلكترونية لنظام سكني، ويمكنكم الدخول لرابط التنمية العقارية لاستكمال باقي الإجراءات اللازمة و تحديث البيانات و الموافقة علي المنتج السكني المخصص من قبل وزارة الاسكان من رابط البوابة الإلكترونية لصندوق التنمية العقارية لتحديث البيانات وشرحه بالفيديو

مركز جديد لخدمة مستفيدي برنامج سكني التابع لوزارة الاسكان

قام وزير الاسكان ماجد الحقيل بزيارة مقر مركز مستفيدي التمويل المدعوم المكمل لحملة برنامج سكني، وصرح بأن المركز تم إنشاءه من أجل خدمة أفضل للمستفيدين وتسهيل الصعوبات التي تواجههم من خلال رقم موحد 920033321 للتواصل مع المركز بعد إطلاق وزارة الاسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية والقطاع الخاص منذ أكثر من شهرين برنامج سكني.

وتستهدف وزارة الاسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية من زيادة نسبة العقارات المملوكة للمواطنين في ظل سعي المملكة العربية السعودية إليّ تمليك ٢٨٠,٠٠٠ ألف قطعة موزعة في جميع أنحاء المملكة من خلال التسجيل من بوابة سكني وطالبت من المستفيدين أن يقوموا بتحديث بياناتهم، وأيضاً طالبت وزارة الاسكان السعودية من مستفيدي الصندوق العقاري من تحديث بياناتهم.  

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.