قامت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية الأربعاء الموافق 15 فبراير، بالكشف عن أسماء الدفعة الأولى من مستحقي الدعم السكني للعام 1438 هـ، وذلك عبر موقع سكني.

حيث قد سيتم اليوم بدء توزيع المنتجات السكنية لمستحقي الدعم، كما أن الوزارة ستقوم بالإعلان منتصف كل شهر أسماء وأرقام المستحقيين الجدد للدعم السكني.

ويمكن للمواطنين أن يجدوا اسماء مستحقي الدعم السكني شهرياً من خلال بوابة الاسكان الإلكتروني eskan، أو موقع سكني، حيث يشمل برنامج الدعم السكني نحو 280 ألف وحدة سكنية.

وقد قامت الوزارة صباح اليوم الأربعاء الموافق 15 مارس بالاعلان عن اسماء المستفيدين الدفعة الثانية من برنامج سكني.

عدد المنتجات السكنية التي سيتم توزيعها خلال الدفعة الأولى من برنامج سكني:

هذا ومن المقرر أن يتم توزيع 15623 منتجاً سكنياً خلال الدفعة الأولى من المشروع الذي يستهدف نحو 280 ألف وحدة سكنية.

حيث سيتم توزيع 2937 وحدة سكنية خلال المرحلة الأولى من البرنامج، وذلك في محافظات تبوك وحفر الباطن ورفحاء وطريف والزلفي والعُلا والأحساء وشقراء ورماح ورياض الخبراء.
كما سيتم توزيع الأراضي السكنية والبالغ عددها 5016 قطعة على مناطق المدينة المنورة، والنعيرية، والغزالة،والمجمعة وبريدة والقويعية، وقرية العليا، وأبها، وطبرجل، والقريات، وبلجرشي، وسكاكا، وتربة، ووادي الفرع.

رابط موقع سكني للاستعلام عن اسماء مستحقي الدعم الدفعة الأولى:

وتهيب وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية السادة المواطنين إلى أن يقوموا بزيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني sakani.housing.sa، وذلك من أجل الاطلاع على الأسماء المخصصة للحصول على الدعم هذا الشهر.

وأيضاً القيام بزيارة بوابة الدعم السكني إسكان eskan.gov.sa، بالإضافة لموقع البوابة الإلكترونية لصندوق التنمية العقارية redf.gov.sa، وذلك من أجل استكمال الاجراءات اللازمة، وتحديث البيانات، والموافقة على المنتج المخصص.

كما يمكنكم معرفة اسماء جميع المستفيدين من برنامج سكني من خلا زيارة الربط التالي وهو : https://sakani.housing.sa/ar/all-moh-beneficiaries.

وفي حال عدم عمل الروابط السابق ذكرها لم، فإنه بإمكانكم زيارتها في وقت لاحق، وذلك بسبب كثرة الضغط على تلك المواقع في هذه الفترة.

تحديث :

وقد أعلنت الوزارة صباح اليوم الأربعاء 15-3-2017 عن اسماء الدفعة الثانية من مستحقي الدعم السكني عن طريق بوابة اسكان.

ويمكنكم  معرفة عدد المنتجات السكنية واسماء المستفيدين من الدفعة الثانية الآن.