بوابة اسكان eskan استعلم أسماء برنامج سكني دفعة ديسمبر من وزارة الإسكان السعودية الآن

ننشر رابط دخول بوابة اسكان eskan الإلكترونية، حيث أعلنت وزارة الإسكان 1439 بالمملكة العربية السعودية عن إطلاق أسماء مستفيدي الدفعة الأخيرة من برنامج سكني، دفعة تخصيص شهر ديسمبر 2017 من برنامج سكني Sakani، وكانت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية قد أعلنا في منتصف شهر يناير الماضي عن حملة سكني لتخصيص منتجات سكنية متنوعة وذلك لنحو 280 ألف مستفيد علي مدار العام الجاري 2017، وسيتم إعلان أسماء المستفيدين و أرقامهم علي بوابة إسكان eskan بشكل شهري في منتصف كل شهر.

وزارة الاسكان

أعلنت وزارة الاسكان وصندوق التنمية العقارية عن تفاصيل برنامج سكني، وتم نشر رابط الموقع الخاص بالبرنامج علي بوابة اسكان الإلكترونية، وذلك لاستعلام مستحقي الدعم السكني عن أسماؤهم، وقد أوضحت الوزارة في مؤتمراً صحفياً أقامته اليوم ونظمته بمقر المركز الإعلامي بوكالة الأنباء السعودية عن تفاصيل دفعة التخصيص التاسعة من حملة سكني وما يشمله من برامج تمويلية ووحدات سكنية ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج التحويل الوطني 2020.

وتهدف الطريقة الجديدة للتمويل العقاري أو الدعم الذكي إلي تيسير حصول المواطن علي تمويل سكني مناسب، عبر خدمة أكبر شريحة ممكنة من المستفيدين وذلك بالشراكة مع بنوك محلية ومؤسسات تمويلية، لتمويل وحدة سكنية جاهزة، أو بناء ذاتي، أو بيع علي الخارطة، وعمل جميع فروع البنوك علي خدمة المواطن في مختلف مناطق المملكة، عن طريق بوابة اسكان الرسمية.

وقد قامت الوزارة بالإعلان عن أسماء دفعة التخصيص التاسعة من برنامج سكني في مؤتمر صحفي وفي حضور المستشار والمشرف العام علي وكالة وزارة الإسكان للدعم السكني الأمير سعود بن طلال بن بدر وحضور المشرف العام علي الصندوق العقاري خالد بن محمد العمودي، بالإضافة إلي عدد من المسئولين بالوزارة وصندوق التنمية العقاري، وقد تم عرض كشوف أسماء المستفيدين علي موقع اسكان الإلكتروني.

بوابة اسكان الإلكترونية

يدعم برنامج سكني المنتجات الآتية: “البناء الذاتي، الوحدة السكنية الجاهزة، البيع علي الخارطة”، والفارق بين الدعم سابقاً وحالياً نجده في أن الدعم سابقاً، كان عبر صندوق التنمية العقارية وعن طريق 39 فرعاً للصندوق، أما الآن فهناك أكثر من 2000 فرع للبنوك المعتمد حالياً ومستقبلاً، طبقاً لما تم الإعلان عنه عبر موقع وزارة الإسكان.

موقع وزارة الاسكان الرسمي برنامج سكني.

استعلام مستفيدي صندوق التنمية العقارية.

وقد كان الدعم سابقاً لا يُفرق بين الفئات العمرية، ولا يُفرق بين فئات الدخل المختلفة سواء المرتفع أو المنخفض، ولا يأخذ في الاعتبار قدرة المواطنين الشرائية ومقدار الدخل، هذا هو الدعم في السابق، أما الآن فهو يعطي الأولوية للأشد حاجة، ويأخذ في الحسبان قدرة المواطن الشرائية، ويمول عدداً أكبر مقارنةً بالطريقة السابقة، مع ملاحظة أن طريقة دعم بوابة اسكان الجديدة متوائمة مع مصفوفة الدعم لبرنامج حساب المواطن التي تم إصدارها مؤخراً.

وسوف تصل استثمارات برنامج sakani لحوالي 119.5 مليار ريال سعودي، وحوالي 562 مليار ريال سعودي مخرجات اقتصادية مباشرة وغير مباشرة، سيكون لها مردود اقتصادي  335 مليار ريال سعودي يتم تقديرها كقيمة مضافة، وسيؤدي ذلك إلي توفير عدد من الوظائف لهذا الاستثمار كنتيجة له والبالغ عددها 47.820 وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

صندوق التنمية العقارية

أعلن المشرف العام علي صندوق التنمية العقاري، أن المصارف والمؤسسات التمويلية التي تم التوقيع معها في وقتٍ سابق ستكون جاهزة لتمويل المستفيدين من برنامج سكني عبر بوابة اسكان خلال الفترة من 3 إلي 4 شهور، وأشار إلي أن الصندوق سوف يلغي بعض برامجه بعد الانتهاء من قوائم المستفيدين علي أن يتم تحديث برامج جديدة، وأن الصندوق سيوقف استقبال الطلبات بعد انتهاء قوائم الانتظار الموجودة لدية بعد خمس سنوات.

وأضاف أن صندوق التنمية العقاري يستهدف تمويل 90 ألف مستحق للمنتج التمويلي سنوياً بدلاً من 85 ألف مستفيد، خلال السنوات الأربع أو الخمس المقبلة من 280 مليار ريال إلي 550 مليار ريال، وقد أجري الصندوق تعديلات علي حاسبة الدعم التمويلي لتتناسب مع الآلية الجديدة للصندوق.

وقد نفي تحويل من صدرت لهم الموافقة بالإقراض من الصندوق العقاري وتم إمهالهم إلي عام 1439 هـجرية، مؤكداً استمرار دعمهم من قبل الصندوق نفسه وعدم صحة تحويلهم إلي المصارف لتمويلهم، ومن خلال الروابط المباشرة المرفقة بالمقال، يمكنكم الاستعلام عن مستفيدي الصندوق ووزارة الاسكان عبر بوابة اسكان الإلكترونية.

إطلاق الدفعة التاسعة شهر أكتوبر

عقدت وزارة الاسكان السعودية مؤتمراً صحفياً لبرنامج سكني، وأعلنت من خلاله عن إنجاز 75% من المنتجات السكنية المستهدفة للعام الجاري والبالغ عددها 280 ألف منتج سكني، وتم الإعلان اليوم عن تفاصيل الدفعة التاسعة مخصصات شهر أكتوبر 2017، حيث أعلنت عن 30569 منتج سكني متوزعةً علي كافة المناطق بالمملكة، ما بين أراضي مجانية مطورة ووحدات سكنية عن طريق برنامج البيع علي الخارطة بالإضافة إلي التمويل المدعوم من الصندوق.

وبالإعلان عن هذه الدفعة بمشتملاتها، فنجد أن عدد المنتجات التي تم الإعلان عنها عبر بوابة اسكان حتي الآن بلغ 215 ألف منتج سكني ضمن المستهدف للعام الجاري وهو 280 ألف منتج، ووقعت الوزارة حوالي 11 اتفاقية مع مطورين عقاريين لتنفيذ ما جاء بهذه الدفعة، ومن خلال الرابط المرفق يمكنكم دخول بوابة إسكان للاستعلام عن مستفيدي برنامج سكني دفعة أكتوبر 2017.

استعلام دفعة التخصيص العاشرة

أعلنت وزارة الإسكان السعودية وصندوق التنمية العقارية 1439 عن تفاصيل الدفعة العاشرة دفعة نوفمبر من برنامج سكني، حيث بلغ إجمالي عدد المنتجات السكنية والتمويلية المعلن عنها 30871 منتجاً سكنياً، تم توزيعها على جميع مناطق المملكة، ليتجاوز عدد المنتجات السكنية والتمويلية التي أعلن عنها منذ انطلاق البرنامج أكثر من 245 ألف منتج سكني وتمويلي بما يحقق نسبة التزام  تتجاوز 87%،ومن خلال الرابط المرفق يمكنكم الاستعلام عن مستفيدي برنامج سكني اسكان  والصندوق العقاري.

وقد بلغ عدد المنتجات السكنية من برنامج سكني التي تم الإعلان عنها منذ انطلاق البرنامج السكني حتى الدفعة العاشرة 96.198 وحدة سكنية متنوعة الفلل الجاهزة، مشاريع البيع على الخارطة، وقد تم الإعلان عن تخصيص 72748 أرض مطورة بصورة مجانية، وأعلن صندوق التنمية العقارية أيضاً عن 77000 تمويل مدعوم من الصندوق، ويمكنكم الاستعلام عن أسماء مستفيدي الدعم السكني والتمويلي عبر رابط اسكان الرسمي.

استعلام أسماء مستفيدي الدفعة الأخيرة دفعة ديسمبر

تم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل دفعة التخصيص الحادية عشر من قبل وزارة الإسكان السعودية، وذلك للانتهاء من المخصص لهذا العام 2017، حيث تم استهداف إنتاج عدداً من المنتجات السكنية المدعومة من صندوق التنمية العقارية، وقد بلغ المستهدف 280 ألف منتج سكني، وقد تم الإعلان عن أسماء 36.798 مستفيد من دفعة التخصيص الحادية عشر، ومن خلال الصور التالية يمكنكم التعرف علي تفاصيل دفعة ديسمبر 2017.

بوابة اسكان eskan استعلم عن أسماء برنامج سكني دفعة ديسمبر من وزارة الإسكان السعودية
سكني دفعة ديسمبر 2017
بوابة اسكان eskan استعلم عن أسماء برنامج سكني دفعة ديسمبر من وزارة الإسكان السعودية
تفاصيل دفعة ديسمبر
بوابة اسكان eskan استعلم عن أسماء برنامج سكني دفعة ديسمبر من وزارة الإسكان السعودية
الوحدات السكنية
بوابة اسكان eskan استعلم عن أسماء برنامج سكني دفعة ديسمبر من وزارة الإسكان السعودية
أراضي سكنية
بوابة اسكان eskan استعلم عن أسماء برنامج سكني دفعة ديسمبر من وزارة الإسكان السعودية
التمويل السكني

وبعد إطلاق وزارة الاسكان السعودية للمنتجات السكنية المدعومة ضمن دفعة التخصيص الحادية عشر، تكون قد حققت المستهدف لعام 2017، حيث بلغت نسبة المستفيدين من الدعم السكني بداية من شهر فبراير الماضي وحتي الآن 282.744 مستفيد من منتجات اسكان السعودية.

تحديث: تم التصريح من قبل المشرف العام علي صندوق التنمية العقارية خالد العمودي، بأن تحويل المستفيدين من دعم الصندوق العقاري الذين بلغ عددهم أكثر من نصف مليون مواطن سعودي للبنوك ماهو إلا اختصاراً للوقت فقط، وليس للإضرار بهم،  ومن خلال رابط بوابة اسكان المرفق يمكنكم الاستعلام عن مستفيد برقم الهوية الآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *