تكافل ، أعلن الأمين العام بمؤسسة التكافل الأجتماعي ” محمد عبد العزيز العقيلي ” عن توزيع 20 ألف جهاز لوحي على طلاب المدارس كانوع من التشجيع لهم والأثناء عليهم وكانت الأجهزة محملة بالتطبيقات التعليمية المفيدة التي تفيدهم أثناء المذاكرة .

حيث أشرفت تكافل على توزيع الأجهزة على 18 مركز تابعة لخمس إدارات في جنوب المملكة والذي شاركها 600 متطوعاً من جمعية الكشافة السعودية وإدارات التعليم الخمس ، حيث سوف تعلن المؤسسة عن نشر تطبيق معرفة بلا حدود يضم أكثر من 5000 كتاب و 1000 مقرر ومسابقات بين الطلاب .

أما عن المدن التي تم توزيع الأجهزة فيها كل من: جيزان، وصامطة، وأبو عريش، وأحد المسارحة، والعارضة، وأبها، وخميس مشيط، وأحد رفيدة، وصبيا، وبيش، والعيدابي، نجران، ويدمه، وحبونا، وشرورة، وسراة عبيدة، والحرجة، الدرب.

الهدف من مؤسسة التكافل الإجتماعي

حيث الهدف من التكافل هو دعم الطلبة مادياً ومعنوياً وحسهم على الأجتهاد للوصول إلى النجاح والتفوق ونقلهم من الأحتياج الي الأكتفاء ، وبهذا أصبحت مؤسسة التكافل مؤسسة خيرية وذات طابع مستقل .

موارد مؤسسة تكافل

وفيما يخص موارد المؤسسة فقد حُصرت بمبلغ نصف مليار ريال سنوياً بتدعيمها من خلال خادم الحرمين الشريفين ، حيث تضم أكبر الجهات الحكومية في المملكة ، وأعتمادها بشكل كلي على التقنية في كل آمالها مشاريعها ، حيث الهدف الأساسي هو تطوير قدرات الطالب ودفعه إلي مستقبل أفضل .

وهذه المنح التي تقدم للطلبة تدفعهم وتشجعهم على التقدم والتطور في مهاراته الشخصية ودفع المجتمع إلي مستقبل أفضل .