عيد الحب هابي فلانتين .. فيسبوك يفجر مفاجآت للاحتفالات باليوم العالمي للحب

عيد الحب هابي فلانتين .. فيسبوك يفجر مفاجآت للاحتفالات باليوم العالمي للحب

عيد الحب هابي فلانتين، يحتفل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مع مستخدميه هذا العام بعيد الحب، حيث طرح فيسبوك خدمة جديدة لمستخدميه تمكنهم من إرسال بطاقات التهنئة علي هيئة بطاقات بريدية افتراضية عبر المحادثات، وسوف يهنئ الموقع كافة مستخدميه يوم الثالث عشر من شهر فبراير بعيد الحب وذلك عبر المزيد من بطاقات التهنئة التي يمكن إرسالها للأصدقاء والأحبة عيد الحب هابي فلانتين.
وقالت شركة فيسبوك أن هذه البطاقات مصممه بطريقة احترافية عند افضل المصممين في لندن، والجدير بالذكر أن البطاقات سوف تتاح للمستخدمين يوم 14 فبراير ولم تحدد الشركة موعد انتهاء هذه خاصية التهنئة عيد الحب هابي فلانتين ولكن في الغالب ستنتهي هذه الخدمة بعد انقضاء عيد الحب.

عيد الحب هابي فلانتين

أعلن موقع أوي الأسباني عن 10 صور جديدة كتهنئة بعيد الحب ستراسلها الأصدقاء فيما بينهم علي التطبيق، ويذكر أن الفكرة جديدة من نوعها، حيث تكون الصورة رومانسية تحتوي علي بعض الكلمات التي تقدم جملة تعبر عن مشاعر الحب والود بين الأصدقاء والأحباب، وذكر الموقع عن عيد الحب  هابي فلانتين أن البطاقات التي يرسلها الأزواج في هذا اليوم لبعضهم قد تزيد من فرص الترابط الأسري وتزيد من سعادتهم.

عيد الحب هابي فلانتين تاريخيا

عيد الحب هابي فلانتين هي مناسبة قبطية يحتفل بها العالم في أكثر البلدان يوم 14 يناير حسب الكنيسة الغربية، وهو اليوم الذي قتل فيه القديس فلانتين عام 269 ميلاديا وتم دفن رفاته بالكنيسة الغربية، وقد اتخذ أنصاره من هذا اليوم عيدا لهم حيث كان يعرف عن القديس أنه ينشر مبادئ الحب والصداقة والود بين الناس.
ويحتفل بعض المصريين والعرب ببشراء الهدايا وتبادل بطاقات التهنئة فيما بينهم وقد انتشر بشكل واسع في الآونة الأخيرة، وخاصة في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية رغم الكثير من الفتاوي بتحريمه لأنه ليس له أساس في الشريعة الإسلامية وأشهر تلك الفتاوي فتوي الإمام محمد بن العثيمين.

عيد الحب في بلاد المغرب العربي

ينظر المغاربة لعيد الحب علي أنه احتفال أوروبي قد أنتشر في بلادهم تقليدا للغرب، ويري بعضهم أنها مناسبة مصطنعة حديثا لتقريب الأحبة والعشاق، ويري البعض الأخر أن عيد الحب أمر شخصي حيث يتلاقى في الأحبة والأصدقاء ويقوموا بتبادل بطاقات التهنئة والهدايا فيما بينهم.

رواد التواصل الاجتماعي يسخرون من الفلانتين

وفي سياق آخر فقد سخر بعض النشطاء علي فيسبوك بما يسمونه الفلانتين، حيث سخرت كثير من التدوينات من عيد الحب، وأرجع أغلبية النشطاء أن الأحوال المادية لا تسمح لهم بالاحتفال، وحتي هذه اللحظة يسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من هذا اليوم معتبريه يوم عابر وسيمر وزادت السخرية بعدما رأوا أسعار الهدايا التي تقدم في الفلانتين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *