الاستعلام عن سكني برقم الهوية لمستحقي الدعم السكني بالتفصيل

قامت وزارة الإسكان السعودية بتفعيل رابط الاستعلام عن سكني برقم الهوية 1445 عبر شبكة الإنترنت، لكي يتمكن جميع الأفراد المتقدمين علي برنامج سكني بالأراضي الحجازية داخل المملكة العربية السعودية، من معرفة أسماء وأرقام الدفعة الجديدة من مستحقي الدعم السكني بصورة إلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان السعودي، لتوفير وحدة سكنية من ضمن برنامج الوزارة والذي يتكون من منتجات سكنية متنوعة حسب معايير الدخل وعدد أفراد الأسرة، كما شملت قروض تمولية من صندوق التنمية العقاري بالتعاون مع البنوك والمؤسسات المالية المعتمدة.

الاستعلام عن سكني برقم الهوية
الاستعلام عن سكني برقم الهوية

وزارة الإسكان السعودية تسعي إلى توفير وحدات سكنية تحت الإنشاء، لجميع مواطني المملكة من محدودي الدخل، حيث يمكن للجميع التقديم علي تلك الوحدات السكنية بكل سهولة، من خلال زيارة منصة سكني لطلب الدعم السكني، حيث ينبغي علي كل متقدم أولا التسجيل بالدعم السكني لكي يتم مراجعة طلبه للحصول عليها في اسرع وقت ممكن، حيث يقوموا شركات المقاولات في السعودية بالانتهاء من تشطيبها وذلك ضمن حلول التي تقدمها الوزارة عبر برامج تطويرية جديدة لكي يستفيد من كل مواطن مستفيد من هذا البرنامج لتمويلها بشكل ميسر تحت مظلة الدعم السكني بالمملكة العربية السعودية.

استعلام عن الدعم السكني برقم الهوية 1445

وزارة الإسكان، أعلنت عبر موقع ‫سكني، عن عدد المنتجات السكنية والتي بلغت عددها أكثر من خمسون ألف منتجاً سكنياً لجميع مستفيدي  الدفعة الجديدة من تخصيص المنتجات السكنية والتمويلية لجميع المستحقين ،وبينت الوزارة أن هذه الدفعة والتي تشمل عدد من الشقق والفيلات جاهزة للتسليم وعدد من الأراضي سكنية مطورة بدون مقابل مالي وتمويل سكني بدون أرباح، كما أكدت وزارة الإسكان أن منتج الأراضي السكنية بدون مقابل مالي وأن التمويل السكني سيكون بدون أرباح في الدفعة الجديدة عكس ما تم تداوله خلال الفترة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

الاستعلام عن سكني برقم الهوية 1445

يريد الكثير من المواطنين معرفة طريقة معرفة الاستحقاق في سكني بطريقة إلكترونية، وذالك من اجل التعرف علي أسماء وأرقام المستحقين لهذه الوحدات السكنية التي سوف يتم استلامها بعد الانتهاء من كافة اجراءات الاستعلام عن استحقاق سكني برقم الهوية كما هو موضح لكم متابعي موقعنا الأعزاء أدناه.

موقع وزارة الإسكان بوابة سكني

الآن يمكن لجميع المستفيدين تسجيل دخول للاستعلام عن أسماء وأرقام الدفعة الجديدة من المستحقين الدعم السكني  بوابة إسكان برقم الهوية، بعد تسجيلك طلبك  يمكنك متابعة المستجدات التي تمت الحصول على الدعم الذكي كما أعلن وزير الإسكان برنامج سكني يتوافق مع برنامج حساب المواطن ضمن رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول السكني.

الاستعلام عن الدعم السكني برقم الهويه
الاستعلام عن الدعم السكني برقم الهويه

وزارة الإسكان تمنح وحدات سكنية لجميع مستفيدين الدعم السكني، ومن هذا العدد سوف يحصلون على تمويل سكني بعدد التمويل، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي للإعلان أوضح وزير الإسكان عن أسماء الدفعة الجديدة من برنامج سكني، الذي يوفر منتجات ووحدات سكنية متنوعة كما توفر، أراضي، وتمويل سكني كما نفت وزارة الإسكان بزيادة أعداد المستفيدين بهذه الدفعة بواقع 15% وحيث تقدر الزيادة للمستفيدين من الأراضي بنحو 20 $ ، ونسبة 45 % للوحدات السكنية.

أسماء المستحقين للدعم السكني

يمكنكم الاستعلام من خلال البوابة الإلكترونية الموقع برنامج سكني ، أوضحت وزارة الإسكان إن تكاليف التمويل لجميع المستفيدين سيكون طبقا لمعايير محددة، منها عدد أفراد الأسرة، والدخل فكلما قلّ الدخل زادت نسبة الدعم، وكلما زاد عدد أفراد الأسرة زاد الدعم ببرنامج سكني.

تعليقات

  1. ارض لله يامحسنين الانستحق ارض او بيت خدم والدي هذا الوطن وكان من ظمن القوات المشاركه في الأردن ثم مات فقير لايملك قطعة أرض وخدمت هذا الوطن وشاركت في جميع أزمات اةوطن وتحرير الكويت وازمت اليمن الأولى والثانيه والان متقاعد على بيت إيجار كما تحيطكم علم اننا قدمنا شهيد لهذا الوطن ولا زلت ابحث عن بيت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *