حساب المواطن الموقع الإلكتروني ca.gov.sa : رابط التسجيل وموعد مرحلة نتائج الأهلية والاستحقاق

حساب المواطن الموقع الإلكتروني ca.gov.sa : رابط التسجيل وموعد مرحلة نتائج الأهلية والاستحقاق

حساب المواطن الموقع الإلكتروني ، بعد نحو أسبوعين من إطلاق موقع حساب المواطن في المملكة العربية السعودية زادت أعداد الطلبات المقدمة المكتملة عن 2.4 مليون طلب، ويهدف حساب المواطن للمساعدة على حماية الأسر السعودية ذات الدخل المحدود والمتوسط من الآثار الاقتصادية الناجمة عن رفع أسعار منتجات الطاقة.

حساب المواطن الموقع الإلكتروني

وبالرغم من تأكيدات جمعيات خيرية باستمرار الدعم إلا أن هناك مخاوف من تأثير البرنامج في المساعدات المقدمة للأيتام، وتقول أحد المواطنات والتي تعول 6 أيتام أن أحد الجمعيات تقدم إليها 1200 ريال سعودي شهرياً لكل فرد، وأنها تعيش معهم بشقة مستأجرة، ولديها قلق بشأن توقف دعم الجمعية لها حال قبولها في برنامج حساب المواطن ويمكن لحضراتكم التسجيل من خلال حساب المواطن الموقع الإلكتروني .

بيانات حساب المواطن الموقع الإلكتروني توضح دور المرأة في المجتمع السعودي

وأكد عبد الله الهدباء مدير الخدمة الاجتماعية على استمرار تقديم الدعم لمستحقيه من الجمعيات وتوفير احتياجاتهم الأساسية، ولذلك تم الربط بين حساب المواطن الموحد والجمعيات للكشف عن صحة المعلومات المقدمة وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

ويري السيد محمد العنقري محلل اقتصادي أن السيدات السعوديات قد اثبتن جدارتهن في مهن كثيرة، فليس غريباً أن نكتشف أن 28% من النساء السعوديات يقمن برعاية أسرهن، وأضاف أن حساب المواطن الموقع الإلكتروني يتعامل مع رب أسرة دون النظر لجنسه، وأن النسب التي يقدمها بوابة حساب المواطن أظهرت دور المرأة السعودية العظيم الذي تقدمه في المجتمع.

وأشار العنقري بحديث قدمه للـ “جزيرة نت” أن البرنامج الذي يتضمن ذوي الدرجة الممتازة ورجال الأعمال مصمم بدقة لا تسمح بالتلاعب بالمعلومات حيث تم ربطه بعدد كبير من الجهات لضمان دقة المعلومات المقدمة، وتم تحديد عقوبات شديدة جداً للمتلاعبين، حيث تم الكشف عن أغنياء يحصلون على إعانات من الضمان الاجتماعي.

تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي في حساب المواطن الموقع الإلكتروني

وفي سياق متصل أعلن حساب المواطن الموقع الإلكتروني عن السماح للمستفيدين من الضمان الاجتماعي بتصفح بياناتهم بالبرنامج، والقيام بتحديثها وقت الحاجة، وكان برنامج حساب المواطن أعلن من قبل عن إدراج كافة المستفيدين من الضمان الاجتماعي في البرنامج قبل بدء إطلاقه في بداية فبراير الحالي.

ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي بعد استعراض البيانات الخاصة بهم وتحديثها إضافة الأفراد التابعين لهم والذين يسكنون معهم بنفس السكن، والغير مضافين للضمان الاجتماعي.

تصريحات المتحدث الرسمي

وضح المهندس ماجد العصيمي المتحدث الرسمي ل  حساب المواطن الموقع الإلكتروني لقاء تلفيزيوني على قناة “روتانا” موعد الدفعة الأولى للدعم النقدي الخاص بالبرنامج.

وقال أيضاً أن أسبقية التسجيل تفرق فقط في الحصول المبكر للدعم وليس له أي مميزات أخرى، وسوف يتم الإعلان تباعاً غن موعد الدفعات الأخري.

تحديث: اعلن المتحدث الرسمي والمشرف العام على حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، عن موعد صرف الدعم النقدي المقدم من بوابة حساب المواطن بعد أعتمادها من المقام السامي، وتحدد الصرف قبل شهر مايو القادم أي قبل رفع الدعم عن الطاقة، وإليكم لقاء المتحدث الرسمي في برنامج بوضوح.

وقد تحدث العصيمي، خلال اللقاء على موعد صرف الدعم والجدوى من البرنامج من الأساس والعائد الاقتصادي الذي سوف تحصل علية المملكة، ووضح أيضاً أن مستفيدي الضمان الاجتماعي ” المساعدة المقطوعة” هم أول من سوف يحصل على الدعم النقدي لاحتياجهم الشديد ولعدم قدرتهم على مواجهة الأسعار المرتفعة المتوقعة.

من خلال الربط الموضح أعلاه يمكن لحضراتكم التسجيل، ويمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي تحديث بياناتهم أيضاً من خلال رابط حساب المواطن الموقع الإلكتروني وقد أوضح المتحدث الرسمي أن مواعيد الصرف سوف تكون قبل مايو القادم أي قبل رفع الدعم عن الطاقة.

تحديث: أعلن المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، أن المرحلة التي تلي مرحلة تسجيل البيانات من قبل المواطنين هي مرحلة تدقيق البيانات.

تحديث : أعلن المتحدث الرسمي والمشرف العام على حساب المواطن الموقع الإلكتروني المهندس ماجد العصيمي، أن هناك ستة فئات سوف يحصلوا على بدل حساب المواطن فور الموافقة عليه وهم، الأرامل والمطلقات وكبار السن والأيتام وذوي الإعاقة والعاطلين عن العمل، وفقاً لأولوية صرف البدل للأكثر أحتياجاً.

نتائج الأهلية والاستحقاق حساب المواطن

ينتظر كثير من المواطنين السعوديين الذين سجلوا في بوابة حساب المواطن الرسمية نتائج الأهلية والاستحقاق التي سوف تحدد مستحقي الدعم النقدي المباشر للطبقات منخفضة ومتوسطة الدخل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *