استعلام عن نتائج القدرات العامة 1441 ورقي بالسجل موقع قياس النتائج e-services.qiyas.sa

نوفر رابط دخول موقع قياس النتائج الإلكتروني للاستعلام المباشر عن نتائج قياس القدرات العامة 1441 الورقي الفترة الثانية بالسجل المدني عبر موقع مركز قياس الإلكتروني الرسمي، حيث تم الإعلان عن موعد نشر نتائج قياس القدرات العامة حتي يتسنى للطلاب والطالبات معرفة نتائج القدرات من خلال مركز قياس، وتتم عملية الاستعلام عن قياس النتائج 1441 برقم السجل المدني أو رقم الاشتراك، ومن خلال موقعنا موقع ثقفني نوفر رابط الاستعلام عن نتائج القدرات العامة 1441 المُباشر لمعرفة درجة القياس في اختبار القدرات لطلاب السنتين الأخيرتين بمرحلة الثانوية العامة.

تحديث هام: تم إتاحة الإطلاع على نتائج القدرات العامة 1441 الفترة الثانية الورقي للإناث والذكور الآن عبر موقع قياس.

موقع قياس النتائج الإلكتروني

ترقب كبير لنشر نتائج اختبارات القدرات العامة من جانب أولياء الأمور والطلاب والطالبات بعد أن قاموا بأداء الاختبارات الخاصة بالقياس من المركز الوطني للقياس في المواعيد المحددة والمرفقة عبر موقع مركز قياس الإلكتروني، حيث أعلن حساب خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في ردٍ منه على أحد المستفيدين بأنه سيتم نشر نتائج القدرات 1441 اليوم السبت بتاريخ 25 شعبان 1441هـ الموافق لتاريخ 18 أبريل 2020م.

وسوف يتم الإعلان ونشر نتائج قياس عبر موقع قياس النتائج الإلكتروني الخاص بالمركز الوطني للقياس والتقويم، وحسبما تم نشره عبر الحساب الرسمي للقياس علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر فسوف يتم الإعلان عن نتائج قياس خلال الساعات القليلة القادمة، ويتم الاستعلام عن نتائج القدرات العامة ورقي الفترة الثانية برقم السجل المدني وكلمة المرور ورمز التحقق الذي يمكنكم الحصول عليه مباشرةً من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي:

تحديث هام 25 شعبان 1441: ينتظر الطلاب والطالبات الآن إطلاق نتائج القدرات العامة 1441 من قبل مركز قياس الوطني.

رابط الاستعلام عن نتائج القدرات e-services.qiyas.sa

استعلام قياس القدرات العامة ورقي برقم المشترك أو السجل عبر موقع قياس الرسمي
نتائج قياس برقم المشترك

بوابة المركز الوطني للقياس والتقويم

تم إنشاء بوابة موقع مركز قياس الإلكتروني لتقديم الخدمات للمتقدمين إلكترونياً، والإعلان عن نتائج المركز الوطني للقياس ولمعرفة الجداول الزمنية للاختبارات، كما يمكنك الاستفسار عما تريد من خلال الموقع الإلكتروني، كما يوفر لك الموقع الإطلاع علي نتائج الاختبارات التي قمت بأدائها من خلال إدخال رقم السجل المدني أو رقم المشترك، ويمكنكم من خلال الرابط المرفق الاستعلام عن الآتي:

  • قياس القدرات العامة.
  • قياس التحصيل الدراسي.
  • قياس القدرات للجامعيين.
  • كفايات اللغة الإنجليزية.
  • كفايات المعلمين.
  • اختبارات الإدارة التربوية.
  • اختبارات الخدمة المدنية.
  • الهيئة السعودية للمهندسين.
  • اختبار تحديد مستوي اللغة الانجليزية.

كل ما عليكم هو الدخول عبر رابط الاستعلام عن قياس النتائج المباشر المرفق لدخول موقع قياس النتائج بالسجل المدني، والضغط القائمة المنسدلة في مقابل نوع الاختبار، لاختيار نوع الاختبار الذي قمت به لمعرفة النتيجة، ثم إدخال رقم السجل المدني أو رقم الاشتراك، وفي النهاية تقوم بإدخال رمز التحقق ثم بحث، وسوف تظهر النتيجة وبالتوفيق للجميع.

https://www.youtube.com/watch?v=7XGMJm9KmFQ

https://www.youtube.com/watch?v=PbLiO9Enl7w

ما هو الهدف من القياس

هناك العديد من الأهداف حول الاختبارات التي يقدمها المركز الوطني للقياس من خلال التسجيل في مركز قياس، ويمكن إجمالها فيما يلي:

  1. المفاضلة بين المتقدمين للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، من حيث أهليتهم العلمية.
  2. الحد من نسب التسرب من التعليم العالي الناتجة عن ضعف الأهلية العلمية لبعض الملتحقين به.
  3. الحد من نسب الرسوب في المقررات الدراسية والتأخر حيث يتيح الاختبار الأمثل للتقدمين إلى تفادي تلك المشكلات حيث تؤدي تلك إلي استمرار حجز مقاعد كان ينبغي أن تتاح لمتقدمين جدد.
  4. ويرتبط بما سبق تقليل عدد الطلاب المتحولين من تخصص لأخر داخل المؤسسة التعليمية الواحدة، أو بين المؤسسات، وذلك بفعل تعثرهم المستمر في التخصص نتيجة لعدم مناسبته لأهليتهم العلمية .
  5. الرفع من مستوي كفاءة مؤسسات التعليم العالي.

ويكون الاستعلام عن نتائج قياس برقم السجل أو رقم الاشتراك، كل ما عليكم هو اتباع رابط نتائج قياس لكي تتمكنوا من الاستعلام والاطلاع علي نتيجة قياس، ويمكنكم الآن معرفة الاختبارات التي قمت بالتسجيل فيها، إلي جانب معرفة تفاصيل موعد اختبارك، من خلال ملفك الشخصي عبر موقع قياس النتائج الإلكتروني، وفي حال واجهتك مشكلة أثناء استخدام الموقع بإمكانك الاتصال علي مركز المكالمات علي الهاتف الموحد 920033555.

استعلام نتائج قياس القدرات العامة

من خلال موقع ثقفني يمكنكم التعرف علي التقويم الدراسي 1441ـ، وسط متابعتنا لأخر الأخبار حول نتائج المركز الوطني للقياس والتقويم 1439 والخاصة بنتائج التحصيل الدراسي، حيث أنه من المقرر أن تقوم الوزارة بنشر نتائج القياس اليوم ولكن تأخر الإعلان عن إتاحة النتائج للاستعلام عنها ومعرفتها عن طريق الرابط المباشر المرفق لدخول موقع قياس الرسمي.

تحديث: تم الإعلان عن نتائج القدرات العامة ورقي برقم السجل أو رقم المشترك من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم التعليمي بالمملكة العربية السعودية، وقد نبه حساب قياس الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر علي أنه يتم الاستعلام عن نتائج قياس القدرات العامة من خلال موقع قياس الرسمي.

موقع قياس النتائج
استعلام قياس القدرات العامة ورقي برقم المشترك أو السجل عبر موقع قياس الرسمي

تحديث: أعلن حساب قياس أنه قد يستغرق إعلان النتائج الخاصة بالاختبار المحوسب يومي عمل والحد الأقصى هو 14 يوماً من تاريخ الاختبار، ويلزم عند دخول اختبار كفايات المعلمات وجود أحد الإثباتات التالية (الهوية الوطنية، جواز سفر مستقل، بطاقة طالبة جامعية تحمل رقم السجل المدني وصورة حديثة)، ومن خلال رابط دخول موقع قياس النتائج المرفق أعلاه يمكنكم الاستعلام عن نتائج قياس القدرات العامة الآن.

نتائج قياس القدرات العامة 1441

يجب العلم أنه بعد الانتهاء من اختبار قياس القدرات العامة سواء الفترة الأولى أو الثانية “ورقي” وفقاً لفترات الاختبار المحددة، فيتم تصحيح إجابات الطلاب والطالبات عن طريق المصحح الآلي، ويتم تدقيق ومراجعة معلومات المختبرين وتحليل النتائج بمقر الهيئة بالعاصمة الرياض، وقد تستغرق هذه الإجراءات مدة شهر تقريباً، ثم يتم الإعلان عن موعد إطلاق النتائج، ثم نشر نتائج قياس عبر موقع مركز قياس للنتائج الخدمات الإلكترونية.

تحديث 18 أبريل 2020: أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية منذ قليل عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن إطلاق نتائج القدرات العامة 1441 الفترة الثانية الورقي للذكور والإناث، حيث يمكنكم الآن الإطلاع على درجات قياس القدرات 1441 من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال عبر موقع ثقفني لدخول موقع قياس الخدمات الإلكترونية الرسمي.

موقع قياس النتائج
قياس النتائج بالسجل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *