تحديث بيانات حساب المواطن قبل 25 يناير لاستمرار الحصول على الدعم

تحديث بيانات حساب المواطن قبل 25 يناير لاستمرار الحصول على الدعم

أعلن موقع برنامج حساب المواطن، بدء تحديث بيانات حساب المواطن خاصةً لمستفيدي الضمان الاجتماعي، بعد تسجيل دخول البوابة الإلكترونية لحساب المواطن إدارة المرفقات، ومطالعة البيانات التي تم إدراجها بصورة تلقائية بحسابات مستفيدي برامج الرعاية الاجتماعية والتأهيل الشامل، ويتم تحديث حساب المواطن بعد الدخول إلى أيقونة المرفقات والتعرف على حالة البيانات، وذلك قبل يوم 25 يناير  2020، لجميع البيانات الشخصية والعنوان ومصادر الدخل.

أشار المشرف العام على برنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي “سابقا”، أن مستفيدي الضمان الاجتماعي بمقدورهم تسجيل الدخول لبوابة حساب المواطن الرسمية، وتصفح بياناتهم وتحديثها عند الحاجة لحدوث ذلك، وسنوضح لكم طريقة تحديث بيانات حساب المواطن.

تحديث بيانات حساب المواطن لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1439

تشمل ألية تحديث بيانات حساب المواطن، مستفيدي الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل والمواطنين بصفة عامة، بعد تسجيل دخول المستفيدين من برامج الرعاية الاجتماعية والتي تشمل ذوي الإعاقة والتأهيل الشامل ومستفيدي الضمان، لموقع بوابة حساب المواطن الإلكترونية بدون امتلاكهم كلمة مرور “الرقم السري”.

للتعرف على طريقة تسجيل دخول مستفيدي الضمان لموقع حساب المواطن للدعم الحكومي، يتم تسجيل مستخدم جديد وفقا للشرح المرفق أدناة بالفيديو، بعدها سيتم إرسال كلمة المرور أو كلمة السر ” الرقم السري” على هاتف مستفيدي الضمان لاستكمال خطوات حساب المواطن تسجيل الدخول.

أحدث أخبار تحديث برنامج حساب المواطن وموعد الصرف

كشفت مصادر مطلعة اليوم هجرياً عن قرب صرف بدل حساب مواطن والمتوقع أن يتم ذلك خلال الشهر المقبل، وتم إضافة أيقونة المرفقات ضمن أخر تحديثات برنامج حساب المواطن للدعم النقدي الحكومي، لتمكين جميع المستفيدين من رفع المستندات الرسمية تمهيدا لاستلام مخصصات الدعم ولتسهيل عملة تحديث وتوثيق البيانات.

التعرف على قيمة الاستحقاق من البدلات تتم عبر ألية الحاسبة التقديرية حساب المواطن، حيث يتم إدخال عدد أفراد الأسرة والأغمار الخاصة بعم وكذلك إدخال مقداره إجمالي الداخلي الشهري، واستعلام نتائج الاستحقاق من البدلات.

حاسبة الاستحقاق التقديرية

كيفية دخول حساب المواطن

تحديث: نشر اليوم المشرف العام على برنامج حساب المواطن طريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي وتسجيل دخولهم بوابة حساب المواطن، الشرح المرفق الآن يشمل طريقة توضحية لكيفية دخول حساب المواطن

https://www.youtube.com/watch?v=zLd5ZQPIz74

تحديث حساب المواطن

نرفق لكم الآن رابط موقع برنامج حساب مواطن السعودي الموحد، حيث يمكنكم الدخول بوابة حساب المواطن الإلكترونية من هذا الموقع:

رابط تسجيل دخول حساب المواطن

التوضيحات حول كل ما يتعلق بعملية تحديث بيانات حساب المواطن للمستفيدين من الضمان الاجتماعي وغيرهم ستجدونها بهذا الموضوع.

تحديث 28-12-1438: يترقب ما يقرب من 12 مليون مواطن ومواطنة الإعلان عن سياسات حساب المواطن وتحديد الأهلية والاستحقاق لمستفيدي البرنامج قبل اقرار زيادة المواد البترولية، ورفع أسعار الطاقة وفق الالتزامات المنصوص عليها، ويشير المراقبون لإمكانية صرف أول بدل خلال شهر أكتوبر 2017 حال إقرار السياسيات.

تحديث 6-1-1439 : أشار وزير المالية محمد الجدعان لقرب إعلان سياسات حساب المواطن، حيث اكد أن تفاصيل برنامج حساب المواطن ستعلن خلال الأسابيع المقبلة، وأشارت بعض المصادر لاحتمالية رفع أسعار الطاقة خلال شهر نوفمبر 2017 المقبل، وسيسبق ذلك صرف أول بدل نقدي للمستحقين وفق آلية الاستحقاق.

تحديث : تتزايد الأخبار حول برنامج حساب المواطن خلال هذه الآونة، كدلالة على قرب إعلان سياسات البرنامج وكيفية صرف الدعم النقدي، وما زال التسجيل في حساب المواطن مستمر، وتحديث البيانات.

مستحقي حساب المواطن

أكد حساب المواطن أن السبب من ظهور الرسائل المتعلقة برقم الحساب البنكي الايبان يعد إجراء روتني للتأكد من صحة البيانات المدخلة من المسجلين بقاعدة البيانات، فين أكدت عدة مصادر قرب اعتماد وإعلان سياسات حساب البرنامج ضمن تحديث بيانات حساب المواطن التي تتم خلال هذه الأيام، اسماء مستحقي حساب المواطن تحدد أخيراً الموعد النهائي للإعلان عن سياسات وأهلية استحقاق برنامج حساب المواطن، وكانت خدمة العملاء على البرنامج قد دعت المواطنين خلال الشهور الماضية إلى تحديث بيانات حساب المواطن قبيل الإعلان عن الأهلية والاستحقاق، وإطلاق حاسبة البرنامج لتحديد الدعم والمقرر لذلك مساء الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 .

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية  سياسات برنامج حساب المواطن وشروط الأهلية والاستحقاق، حيث تحدد أن يكون موعد صرف البدل الأول يوم 21 ديسمبر الجاري، على أن يستمر تحديث بيانات حساب المواطن ومراجعتها كل 3 شهور .

تحديث : ألغت الخدمة التقنية لبرنامج حساب المواطن ألية التحقق الأمني عبر رسائل sms على هواتف المستفيدين لتأكيد سلامة الدخول، وذلك نتيجة الإقبال الكبير من المواطنين لتسجيل الدخول  لتعديل وتحديث بيانات حساب المواطن والتسجيل الجديد بعد إقرار السياسات .

تحديث : من أهم الأمور للحصول على استحقاق حساب المواطن وتخطي اختبار نتائج الأهلية، والحصول على الدعم المستحق للفرد، لابد من تحديث بيانات حساب المواطن بشكل مستمر، وهو ما يضمن للمستحقين الحصول على قيمة البدلات بشكل صحيح، والاستفادة من إعادة التقييم وفق الآثار الاقتصادية الناجمة عنن الإصلاحات المرتقبة.

تحديث 29-12-2017 : أكدت البوابة الالكترونية لحساب المواطن أن موعد صرف الدفعة الثانية من البدلات، سيكون يوم العاشر من شهر يناير 2018، وذلك لمن سجل وانهي تحديث بيانات حساب المواطن قبل يوم 16 -12-2017، وأصبحت حالة الطلب مكتمل بدون مرفقات، وينتظر نتائج الأهلية والاستحقاق وفق المعايير الخاصة بالدخل الشهري وعدد أفراد الأسرة والأعمار.

نتائج الأهلية حساب المواطن

تحديث : دعا برنامج حساب المواطن المواطنين للاستعلام نتائج الأهلية الدفعة الثانية، ونم نشر رابط الموقع الرسمي لحساب المواطن للدخول والتعرف عل التفاصيل حول أهلية المستحقين وحساب البدلات قبل موعد الصرف المقرر له 10 يناير 2018 .

تحديث 10 يناير: اليوم هو موعد إيداع البدلات لمستحقي الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن والتي اشمل من لم يحدث تغيير أو تعديل على بياناته من مستحقي الدفعة الأولى، إلى من قام بتسجيل وتحديث بيانات حساب المواطن قبل 16-12-2017، وستود البدلات في حسابات المستفيدين البنكية.

تعليقات

    • عبر حاسبة الاستحقاق التقديرية يمكنك التعرف على حالة الطلب سواء كنت من المستفيدين أم لا، فقط تأكد أولاً من اكتمال المرفقات وتحديث بيانات حساب المواطن كي يكون طلبك مؤهلاً لاجتياز نتائج الأهلية، وبعدها ادخل بيانات الدخل الشهري للأسرة وعدد الأفراد والأعمار، وتأكد أن تحديث حساب المواطن بما يستجد من بيانات من الأمور الهامة .

    • طريقة تحديث بيانات حساب المواطن موضحة بالشرح داخل الموضوع حيث يجب التعديل على مدخلات البينات ان حدث تغيير خاصة في عدد افراد الاسرة وقيمة الدخل الشهري، والأعمار، ورفع الوثائق المطلوبة لقاعدة البيانات في برنامج حساب المواطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *