التخطي إلى المحتوى

في نبأ عاجل جاءت أخبار مؤكدة عن صدور اوامر ملكية خاصة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن تقديم موعد اختبارات النصف الثاني بالمملكة 2017 ونهاية العام الدراسي لكافة المراحل للطلبة والطالبات، في مدارس المملكة العربية السعودية لتنتهي الاختبارات لكل المراحل الدراسية قبل بداية شهر رمضان المبارك هذا العام 2017.

وعن اختبارات النصف الثاني بالمملكة 2017  فقد كان من المقرر أن تكون امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2017 ، ونهاية العام الدراسي مع دخول شهر رمضان المبارك

اختبارات النصف الثاني بالمملكة 2017

وعن موعد اختبارات النصف الثاني بالمملكة 2017 فسوف تكون تلك المواعيد، لجميع الطلبة والطالبات، سواء طلاب المرحلة المتوسطة أو طلاب الثانوية وذلك بشكل موحد، بجميع المدارس، في جميع المحافظات، داخل المملكة العربية السعودية، سواء مدارس البنين، أو مدارس البنات.

• رابط التسجيل في نظام نور المركزي

• نتائج اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية في نظام نور

موعد أداء اختبارات نهاية العام الدراسي 2017

وجميع الطلاب، الذين سوف تقام امتحاناتهم، في شهر رمضان المبارك، سوف يبدأ امتحانهم، في تمام الساعة العاشرة صباحا، وكان الدكتور العيسى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم قد كشف عن موعد اختبارات نهاية العام الدراسي 2017، وعن أن تلك الاختبارات، سوف تكون بدايتها، في يوم التاسع من شهر رمضان وحتى منتصف شهر رمضان.

وذكر أيضا، أن اللجان تفتح أبوابها، لدخول الطلاب في العاشرة من صباح كل يوم، وحتى انتهاء أيام الامتحانات، يأتي هذا في الوقت الذي تم فيه التنويه عن أن الطابور الصباحي، والذي يسبق الدخول إلى اللجان، سوف يبدأ في الساعة العاشرة إلا الربع.

وبالنسبة أيضا إلى اختبارات النصف الثاني بالمملكة 2017 ، كان ملتقى المعلمين قد تقدم بطلب إلى وزارة التربية والتعليم، طالب فيه بتقديم مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني، لهذا العام، كمبادرة تمكن من عدم الدخول، إلى شهر رمضان.

ولمزيد من المعلومات، حول مواعيد الاختبارات، والخطة الزمنية، للفصل الدراسي الثاني 2017، يمكن مشاهدة التفاصيل كاملة الان:

بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017

وما زالت الامتحانات مستمرة، بحيث ينتهي الطلاب من أداء امتحاناتهم، قبل شهر رمضان المبارك وذلك مراعاة لصعوبة إجراء، اختبار الطلاب، أثناء ذلك التوقيت من العام، والذي يوافق شهر رمضان، غير أن وزارة التربية والتعليم السعودية، أعلنت من جانبها، عدم اعتزامها، تقديم مواعيد الامتحانات، وأن الامتحانات سوف تقام، في مواعيدها المقررة، طالما لم يصدر من الوزارة، قرار يقضي بخلاف ذلك، حتى تاريخه.

ولهذا سوف يتم تقديم الامتحانات في مواعيدها، وسيتم الالتزام بالموعد المحدد لكل احتبار، كما أكدت الوزارة على عدم إعادة الاختبار لأي طالب، تحت أي ظرف مهما كان.

اختبارات النصف الثاني بالمملكة 2017 ، كما يتم الإعلان قريبا عن جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لجميع المراحل والصفوف الدراسية في السعودية، ويتم وضعها على البوابة الالكترونية لوزارة التعليم السعودية، ليتمكن الطلاب وأولياء أمورهم، من معرفة موعد اختبار الفصل الدراسي الثاني بالمملكة 2017 .

تحديث: وسوف تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني، لطلبة وطالبات المرحلة المتوسطة، والمرحلة الثانوية في المدارس الخاصة، للتعليم العام ومدارس تحفيظ القرآن لتعليم الكبار من يوم الأحد 1438/4/17هـ 2017، ومدتها أسبوع واحد فقط.

وعن حقيقة تقديم موعد اختبارات النصف الثاني بالمملكة 2017 ، فقد أعلنت وزارة التعليم السعودية بأنه يجري الان دراسة المقترح المقدم من عدد كبير من الجهات التربوية، في المملكة العربية السعودية بخصوص تقديم موعد الاختبارات في شهر رمضان المبارك وهو مقترح أن تكون الاختبارات في الساعة السادسة صباحا، بدل تقديمها في العاشرة صباحا، مراعاة لظروف الطلاب.

تحديث: وعقب أن تمت الموافقة واصدار اوامر ملكية من خادم الحرمين الشريفين حول تقديم موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 2017 ونهاية العام الدراسي الجاري، ننشر “التقويم الدراسي” الجديد لبقية العام الدراسي:

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.