تفاصيل قضية عوض خميس : إيقاف اللاعب ومنع نادي النصر من التسجيل وتغريم نادي الهلال والتفاصيل الكاملة حول القضية

تفاصيل قضية عوض خميس : إيقاف اللاعب ومنع نادي النصر من التسجيل وتغريم نادي الهلال والتفاصيل الكاملة حول القضية

تفاصيل قضية عوض خميس منذ البداية وحتي اليوم وأسباب و تفاصيل انتقاله من نادي النصر إلى نادى الهلال في سرية تامة، وعودته مرة أخري إلي النصر، حيث قام اللاعب عوض خميس بتوقيع عقداً احترافياً لصالح نادي الهلال السعودي في سرية تامة لمدة ثلاث سنوات بحيث تبدأ من الموسم الرياضي المقبل 2017 / 2018 ،  وتنتهي مدة عقده المتفق عليها في موسم 2020، ثم قام بتجديد عقده مره أخري لصالح النصر، لتثور قضية خميس لتوقيعه لناديين في وقت واحد، وإليكم تفاصيل القضية .

تفاصيل قضية عوض خميس

اللاعب السعودي عوض خميس الذي بدأ مشواره الرياضي مع نادي نجران السعودي، حتي تم انتقاله إلى نادى النصر السعودي، ويبلغ من العمر ثمانية وعشرون عاماً، ويلعب كخط وسط أيمن، والآن قام وكيل اللاعب بالتوقيع لصالح نادي الهلال في سرية تامة، وكان متبقي مدة ستة أشهر الأخيرة في عقد اللاعب مع نادي النصر، مما يحق له التوقيع لأي نادي أخر.

وقام رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد وبحضور كلاً من، مدير إدارة كرة القدم فهد المفرج، ومدير الاحتراف تركي المسند، والوسيط غرم العمري، ومدير المركز الإعلامي بنادي الهلال فيصل المطرفي، بتوقيع عقد لمدة ثلاث سنوات تبدأ من موسم 2017 / 2018 وتنتهى بموسم 2020  مع اللاعب عوض خميس، وتم إنهاء التوقيع علي العقد وسط تكتم من الطرفين.

قضية عوض خميس
عوض خميس

قضية عوض خميس ، وقد كانت إدارة نادي النصر تريد التجديد للاعب عوض خميس لمدة ثلاث سنوات أخرى، وكان العرض المقدم من النادي إلى اللاعب بقيمة خمسة ملايين ريال سعودي للموسم الواحد، ولكن الهلال خطف عوض خميس من النصر، ولعب وكيل اللاعب دوراً كبيراً في انتقال اللاعب إلى نادي الهلال.

أما بالنسبة إلي مدة الستة أشهر المتبقية للاعب، فإن إدارة نادي الهلال تقوم بالاتفاق الكامل مع نادي النصر السعودي من الناحية المادية، حيث تعتبر هذه الفترة هي الفترة الحرة للاعب بحيث يحق له التوقيع لأي نادي أخر وذلك بعد رفضه التجديد لصالح ناديه السابق.

سبب رحيل اللاعب إلي الهلال

قضية عوض خميس ، حيث صرح ” طلال الرشيد ” عضو شرف النصر السابق، أنه كان متأكداً من رحيل عوض خميس، وذلك بسبب خلافه السابق مع الكابتن حسين عبد الغني.

وأضاف “يرحل من يرحل ويبقي من يبقي، الكيان باقٍ ولن يتأثر بغياب أحد سواء كان عوض خميس أو حسين عبد الغني، وعندما تتحكم العاطفة والمصالح الشخصية في أي أمر أو منظومة تأكد أن مصيرها الفشل”، وختم حديثه بالتوفيق للنصر في المباريات القادمة ومباراة نهائي كأس ولي العهد.

وقد قررت إدارة نادي النصر إيقاف اللاعب عوض خميس حتي نهاية الموسم بعد ما علمت أن اللاعب قد وقع عقداً مع الهلال لمدة ثلاث سنوات مقابل 18 مليون ريال سعودي، وسيارة فارهة، وقد استلم اللاعب قبل التوقيع مبلغ ستة ملايين ريال سعودي، ويستلم خمسة ملايين ريال دفعة واحدة العام المقبل، والمتبقي سوف يأخذه علي دفعات طيلة مدة العقد.

عوض خميس رسمياً أصبح هلالياً

صرح فيصل بن تركي رئيس نادي النصر قائلاً  “قدمنا عرضنا للاعب بحسب ما نراه مناسب ولكنه رفض هذا العرض ووقع لنادي الهلال، ومن الصعب أن أترك عوض خميس يلعب مع الفريق بعد توقيعه لنادي منافس”، لتثور قضية عوض خميس .

وأضاف  “لم يصلنا أي عرض من الهلال لشراء المدة المتبقية من عقد خميس ، ولا نمانع في ذلك إذا وصلنا عرض مناسب.. مضيفاً، حققت وعدي بأن أصبح احتياط نادي النصر مطمعاً للفرق الكبيرة”، وقد صرح نائب رئيس النصر السابق عبد الله العمراني قائلاً  “أتمني من الجهاز الفني والإداري بالنصر أن يستفيد من عوض خميس حتي نهاية عقده”.

نشر المركز الإعلامي بنادي الهلال عبر تويتر “وقع سمو الأمير رئيس نادي الهلال عقداً احترافياً مع اللاعب وذلك بعد دخوله الفترة الحرة، وبذلك يمثل اللاعب بموجب العقد الموُقع بينهم فريق الهلال الأول لكرة القدم لمدة ثلاث سنوات قادمة تبدأ من الموسم الرياضي المقبل 2017 /2018، ونحن في انتظار تصريحات عوض خميس.

عوض خميس يستقر بنادي النصر مجدداً

نشر الأمير فيصل عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة تجمع بينه وبين عوض خميس وهو يوقع علي العقد للتجديد لصالح النصر لمدة ثلاثة أعوام، بعد أقل من أسبوعين من توقيع اللاعب عقداً احترافياً مع الهلال، كما نشر نادي النصر أيضاً خبر التوقيع مع اللاعب، قائلاً “رسمياً أنهت إدارة نادي النصر إجراءات تمديد عقد عوض خميس لمدة ثلاث سنوات قادمة.

أما عن تصريحات عوض خميس فقد أعرب عن سعادته بالعودة إلي بيته النصراوي مرة أخري، قائلاً: “عدت إلي بيتي، وأشكر الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر وجماهير الشمس، والصملة ترجع”.

ومن المتوقع أن تثار قضية عوض خميس بسبب التجديد لنادي النصر، نظراً لتوقيع اللاعب لفريق الهلال خلال 6 أشهر الحرة في العقد من قبل، علي غرار ما حدث من قبل مع اللاعب سعيد المولد لاعب الأهلي الذي وقع لناديين في وقت واحد، مما عرضه للإيقاف والغرامة، ويعتبر اللاعب الآن موقعاً لناديين “الهلال و النصر ” مؤخراً.

أكد مصدر مسؤول بإدارة نادي الهلال، أن العقد الذي بين الهلال و خميس هو عقد مكتمل الشروط والأركان والأطراف أيضاً، وليس هناك ما يخل بالعقد بعد استلامه لمستحقاته المتفق عليها، وما قامت به إدارة النصر مخالفاً للقانون مخالفة صريحة متعمدين ذلك.

ويعاقب قانون العقوبات بلجنة الاحتراف اللاعب في حين توقيعه لعقدين لنفس المدة ولناديين مختلفين وفقاً لما ينص عليه ، وذلك بإيقاف اللاعب 6 أشهر إلي جانب الغرامة المالية، أما عن النادي الذي تعمد التجديد للاعب يعرف بأنه موقعاً لناديٍ أخر، منع النادي من التسجيل لفترتي احتراف لمدة موسم كامل.

رد فعل نادي الهلال من التجديد

رفض عوض خميس التحدث عن عقده الجديد مع النصر لمدة ثلاث سنوات ويمتد حتي 2020 مؤكداً أنه سوف يوضح أموراً أخري في المستقبل القريب، وصرح عبر برنامج أكشن يا دوري قائلاً “أمور عقدي خاصة وأتحدث فيها فيما بعد، وعقدي الجديد مع النصر جيد، والأمور بالنسبة لي طيبة للغاية”.

أما عن إدارة الاحتراف طلبت من نادي الهلال ونادي النصر واللاعب عوض خميس ووسيطه تزويدها بكل الأدلة والمستندات لهذه القضية حتي تفصل فيها، أما عن إدارة نادي الهلال فقد لبت طلب لجنة الاحتراف وقامت بتجهيز ملفاً يحتوي علي مائة صفحة حول هذه القضية، وسوف يتم تقديمه للجنة الاحتراف للفصل في قضية عوض خميس .

https://youtu.be/c18KiQPF6qk

قامت لجنة الاحتراف بالمملكة بعقد جلسة استماع للاعب عوض خميس لاعب النصر وذلك علي خلفية قيامه بالتوقيع لناديين مختلفين في نفس الوقت ولنفس المدة، وذلك للفصل في القضية المثارة وإيقاع العقوبة علي المخالف.

https://www.youtube.com/watch?v=ETi–q2ot-k

https://www.youtube.com/watch?v=H0J78ORtRao

وقد رفض عوض خميس الحديث عما حدث بداخل جلسة الاستماع للجنة الاحتراف.

إيقاف عوض خميس

قام اتحاد كرة القدم السعودي بإصدار قرارته في قضية عوض خميس ، بإيقاف اللاعب عوض خميس لمدة 6 أشهر اعتباراً من بداية العقد الجديد، بالإضافة إلي تغريمه مبلغ 300 ألف ريال سعودي، واعتماد توقيعه وتجديده لنادي النصر.

كما أصدر الاتحاد عقوبة لنادي النصر المنع من التسجيل لفترة واحدة، بالإضافة إلي تغريمه 500 ألف ريال سعودي، وذلك للتوقيع مع لاعب سبق له وأن وقع لنادي أخر.

وأيضاً تغريم نادي الهلال 500 ألف ريال سعودي، وإيقاف الوكيل غرم العمري لمدة 6 أشهر وتغريمه 300 ألف ريال سعودي.

ومن خلال ثقفني يمكنكم متابعة أخر الأخبار التي تهم المواطن السعودي مثل حساب المواطن، وبهذه العقوبات تنتهي قضية عوض خميس لتجديده مع ناديه وتوقيعه لنادي أخر عن نفس المدة.

Save

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *