موقع كندي يؤكد 7 دول تدعم داعش منهم دول عربية وتحدد دورهم

كتب: آخر تحديث:

داعش ، هي جماعة إرهابية تقوم بأعمالها في دول الشرق الأوسط ودول الغرب، وبالتأكيد هناك بعض الدول التي تساعد هذا التنظيم الإرهابي في أعمالة الإرهابية لمصلحتها الخاصة، ولقد نشر موقع “جلوبال ريسيرش” الكندي في مقال به أسماء سبع دول تدعم تنظيم داعش منهم دولتين عربيتين.

تنظيم داعش

كما قام الموقع الكندي بنشر دور كل من الدول المذكورة في دعم تنظيم داعش، وكان أول هذه الدول المملكة العربية السعودية :

السعودية تدعم داعش : وذكر الموقع أن المملكة العربية السعودية في عام 2006 جاءها أمر من واشنطن لإنشاء داعش في العراق، وذلك لعدم تقرب العراق من إيران.

  • وفي عام 2011 سلحت السعودية الانتفاضة المسلحة في مدينة درعا السورية، كما قامت أيضا بتسليح الإسلاميين في سوريا، وقامت بالمحافظة علي بقائهم متفرقين ومنع أتحادهم.

تركيا تدعم داعش : سمحت تركيا للمسلحين الأجانب المرور إلي سوريا وأنشأت جبهة النصرة ـ القاعدة، بالتعاون مع السعودية، ولم تكتفي تركيا بذلك بل قادت جيش الفتح لغزو شمال سوريا في عام 2015، ونظمت عملية بيع النفط الذي يحصل عليه تنظيم داعش وقدمت لهم كامل الرعاية الطبية، واستضافت قادتهم.

قطر تدعم داعش :من عام 2011 وحتي عام 2013 قامت قطر بدعم جماعة الأخوان المسلمين، وفي عام 2013 دعمت دولة قطر العربية تحالف جيش الفتح والمحور التركي ـ السعودي.

إسرائيل تدعم داعش :  ساندت إسرائيل العديد من الجماعات الإرهابية ومن ضمنهم داعش النصرة ، سواء بإمدادهم بالأسلحة أو تقديم الدعم الطبي لهم، وتنسيق منطقة الجولان السورية التي تسيطر عليها.

بريطانيا تدعم داعش : دعمت بريطانيا تنظيم داعش عن طريق مده بالأسلحة اللازمة للإسلاميين في سوريا، للعمل مع جماعات القاعدة.

فرنسا تدعم داعش : وفقا للموقع الكندي فأن سوريا تمد الإسلاميين في سوريا بالأسلحة.

الولايات المتحدة الأمريكية : نظمت أمريكا ونسقت بين كل الدول الداعمة لداعش، واستخدمت قواعد عسكرية في تركيا والأردن وقطر والعراق والسعودية، كما أن الولايات المتحدة تساند داعش بالأسلحة عن طريق الأسقاط الجوي للأسلحة على مناطق تنظيم داعش.

تنظيم داعش

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.