سرطان البروستاتا أعراضه أسبابه وأنواعه والطرق المناسبة لعلاج كل حاله

كتب: آخر تحديث:

سرطان البروستاتا من أنواع السرطان الشائعة لدي الرجال ويظهر عند الرجال في سن الستين ويزيد في سن الثمانين ، غدة البروستاتا هي غدة تناسليه عند الرجل وهي المسئولة عن أنتاج الحيوان المنوي.

أعراض سرطان البروستاتا

في المرحلة الأولي تكون الأعراض غير ظاهرة وكثيرا من الرجال يهمله في البداية، ومع تطور المرض يظهر في هيئة صعوبة في التبول نتيجة الضغط الذي يسببه الورم علي المثانة، ومن أعراضه أيضا التهاب حاد في غدة البروستاتا، ظهور دم في التبول، وشعور المريض بعدم الراحة في منطقة الحوض، ومع تعقد المرض اكثر يشعر المريض بتورم الساقين أو الشعور بآلام بالعظام.

مضاعفات سرطان البروستاتا

في العادة تكمن المضاعفات علي نفسية المرض، وقد تكون نتيجة العلاج كذلك مثل الاكتئاب وصعوبة التبول أو وقد يؤدي إلي الضعف الجنسي، وقد ينتشر المرض إلى أماكن أخري.

كيفية علاج سرطان البروستاتا

يختلف علاج سرطان البروستاتا وفقا للمرحله التي عليها المرض هل هي موضعية، الحالات المنتشرة ، المتقدمة :
• العلاج الهرموني : يستخدم في الحالات الموضوعية المتقدمة وفي الحالات المنتشرة من المرض.
• العلاج الكيميائي : وهذا العلاج يبطئ تكاثر الخلايا ويمكن هذا العلاج من القضاء علي السرطان ولكن له أعراض جانبية ويستخدم هذا العلاج في الحالات المتقدمة أو المنتشرة.
• العمليات الجراحية : وهو استئصال الورم واستئصال النسيج المحيط بالورم لعدم احتمالية رجوع المرض مرة أخري أو لعدم حدوث انتكاسة للمريض .
• العلاج الأشعة : وهو توجيه أشعة عالية الطاقة إلي الجزء المصاب بالسرطان وهو ما يؤدي إلي موت الخلايا السرطانية ويمنع هذا العلاج من انتشار المرض

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.