مجموعة من الأطعمة الهامة جدا للحماية من أمراض الشتاء

كتب: آخر تحديث:

مع قدوم فصل الشتاء، تكثر نوعية معينة من الأمراض والتي تنتج عن إنخفاض درجة الحرارة، مما يؤدي إلى حدوث نزلات البرد وإلتهابات الحلق والزور، لذلك سوف نقدم لكم مجموعة من الأطعمة التي سوف تساعدك بما تحتويه من مكونات غذائية على مواجهة هذه النوعية من الأمراض.

أولا : الأسماك

قد تفاجأ حقا عندما تعلم أن الأسماك تساعد على الحماية من البرد، حيث تحتوي على الزنك والسيلينيوم وكذلك أحماض دهنية من النوع أوميجا، وجميعها تحتوي على بروتينات تساعد كرات الدم البيضاء على تطهير الجسم وتنقيته من الفيروسات، وزيادة مناعته مما يجعلها أحد أهم الأطعمة التي تحارب البرد، كما تساعد أيضا على زيادة تدفق الهواء وحماية الرئتين من نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي.

ثانيا : الثوم

يحتوي على كمية كبيرة من مادة الكبريت، التي تساعد في تقوية مناعة الجسم ومواجهة الفيروسات التي تسبب الإلتهابات ونزلات البرد.

ثالثا: الحمضيات

مثل البرتقال والجريب فروت والليمون الغنية بفتامين سي، المعروف بقدرته العالية على مواجهة نزلات البرد من خلال تقوية جهاز المناعة.

رابعا: البروكلي

يحتوى على مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل “A، C، E”، وهي مضادة للأكسدة وتساعد على تقوية جهاز المناعة للجسم.

وهناك العديد من الأطعمة الأخرى التي تعمل بنفس الطريقة، وهي أنها مضادة للأكسدة وتقوي جهاز المناعة للجسم مثل البطاطا الحلوة والشمام والقرع وثمار التوت والسبانخ والشاي الأخضر.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.