الشهادة الإعدادية الأزهرية والابتدائية ظهرت الآن عبر بوابة الأزهر التعليمي الفصل الدراسي الأول 2017

الشهادة الإعدادية الأزهرية قد ظهرت الآن عبر البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف والأزهر التعليمي، وقد أعلنت عن ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017 بجميع محافظات جمهورية مصر العربية.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الأول 2017

وقد انتهت مشيخة الأزهر الشريف من جميع الإجراءات السابقة على ظهور النتيجة، من مراجعة وتجميع درجات وغيره، وقد قام الأستاذ الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية، وقد نشرت الآن بعد اعتماده لها مباشرة على الموقع التعليمي للأزهر الشريف.

نتيجة الشهادة الأزهرية هي عامة على مستوى جميع المحافظات فهي ليست كمثل وزارة التربية والتعليم، فان الأخيرة تقوم بعرض ونشر النتيجة كل محافظة على حدة على حسب الانتهاء من جميع الإجراءات، أما الأزهر الشريف فان كافة المحافظات تابعة جميعها لمشيخة الأزهر الشريف بالقاهرة.

وللحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية فان كل ما عليك هو الدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة بالأزهر الشريف التعليمي، ويمكن للجميع الاستعلام سواء كان من يريد الاستعلام طالب أو ولى أمر أحد الطلاب، عليه فقط أن يدخل رقم الجلوس الخاص بالطالب عبر الموقع وستظهر النتيجة مباشرة، كاملة بالدرجات التفصيلية لكل المواد.

وقد كانت امتحانات الإعدادية الأزهرية قد انتهت في يوم 23 يناير 2017، قام كل طالب بالجد والاجتهاد وبذل أقصى ما عنده من مجهود كي يستطيع الإجابة على نموذج الأسئلة ولأن الله لا يضيع جهد أحد، فقد اجتهدوا في المذاكرة لتقديم مستوى مشرف في امتحانات الإعدادية الأزهرية.

وقد أناب فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، فضيلة الأستاذ الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر في اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية للعام الدراسي 2017،وقد اعتمدها وكيل الأزهر اليوم، وتم الإعلان عنها الآن.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية الأزهرية الفصل الدراسي الأول2017

للحصول على نتيجة الطلبة والطالبات  بالشهادة الإعدادية يرجى الدخول على موقع الأزهر الشريف اضغط هنا

وللحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية اضغط هنا.  مع تمنيات موقع ” ثقفني ” بالنجاح والتوفيق للجميع.

وقد بلغت نسبة النجاح العامة للفصل الدراسي الأول للشهادة الابتدائية 73.48%،وقد بلغ عد المتقدمين للامتحان 160564 طالبا وطالبة ، وتخلف منهم 1740 طالبا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة للفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية 53.21% ، وبلغ عدد المتقدمين للامتحانات 134173 طالبا وطالبة، وتخلف منهم 1718 طالبا وطالبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *