موعد صرف البدل النقدي في حساب المواطن، هو سؤال يشغل الكثيرين ممن توجهوا للبوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن لتسجيل بيناتهم منتظرين صرف الدعم النقدي التي أعلنته الحكومة السعودية لجميع الأسر، وتتوالي عمليات البحث الكثيفة عن متى نزول الدعم في حساب المواطن، متى يتم صرف الدعم حساب المواطن، وسنحاول الإجابة عن هذه الأسئلة عبر ما كشف عنه السيد ماجد العصيمي، وما هو مقدار الدعم النقدي في حساب المواطن.

موعد صرف البدل النقدي في حساب المواطن

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل وحساب المواطن ماجد العصيمي أنه سيجاوب علي سؤال متي يتم صرف الدعم النقدي بحساب المواطن السعودي، حيث قال سيدته أنه سيتم إيداع المبالغ المالية للدعم النقدي المقدم من الحكومة السعودية لدعم الأسر في المملكة ممن سجلوا بيناتهم عبر حساب المواطن السعودي، بعد ان يتم الغنتهاء تماماً من كافة تسجيل جميع البيانات لجميع المستفيدين.

قيمة الدعم النقدي في حساب المواطن

كشف أيضا السيد المتحدث بإسم وزارة العمل السعودية، أنه حتي الأن لم يتم تحديد الدعم النقدي في حساب المواطن، أو تحديد البدل في حساب المواطن، وقد أشار إلي قيمة الدعم النقدي بحساب المواطن سوف تحدده لجنة مختصة بسياسات برنامج حساب المواطن والتي تنتظر استكمال تسجيل بيانات المواطنين المستفيدين.

طريقة احتساب الدعم النقدي في حساب المواطن

نبين لحضراتكم من جديد طريقة احتساب الدعم النقدي في حساب المواطن السعودي، وذلك بعد أن يتم التسجيل فى برنامج حساب المواطن التي تم إطلاقه منذ أيام، وسيكون الدعم النقدي لحساب المواطن كالتالي: 

يبدأ إحتساب الدعم النقدي في حساب المواطن مم دخلهم صفر إلي 8699 ريال سعودي، علي أعلي بدل نقدي من برنامج حساب المواطن، ومن ثم الفئة الثانية لمن رواتبهم 8700 إلي 11999 ريال سعودي ، ثم الشريحة الثالثة من 12000 إلي 15299 ريال سعودي، والشريحة الرابعة المستحقة للبدل والتي تتراوح رواتبها بين 15300 إلي 20159 ريال سعودي، والفئة الذي لا يشملها الدعم الشريحة الخامسة إلي من تزيد رواتبهم عن 20160 ريال سعودي.

وقد تم إطلاق بوابة حساب المواطن الإلكترونية من اجل تسجيل بيانات المستفيدين، ويمكنكم الدخول عبر بوابة حساب المواطن وإجراء التسجيل في حساب المواطن عبر هذا الرابط ، رابط تسجيل بيانات حساب المواطن.

وأوضح المهندس ماجد العصيمي أن موعد صرف حساب المواطن سيتم قبل أن يكون هناك أى تغيير أسعار المياه والطاقة ضمن الخطة الإستراتيجية الجديدة لرؤية المملكة، حيث سيتم البدء في صرف الدعم النقدي لحساب المواطن خلال الانتهاء من تسجيل البيانات.

ما زال الجميع يترقب موعد صرف دعم #حساب-المواطن، عقب رفع توصيات اللجنة الوزارية للمقام السامي في وم الأول من مايو المقبل حيث تمم الموافقة ويُصرف دعم حساب المواطن علي جميع المستفيدين.

موقف المتأخرين بالتسجيل لصرف البدل في حساب المواطن

أوضح المهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أنه لن يكون هناك أى اثر رجعي في صرف الدعم النقدي أول البدل في حساب المواطن لمن هم المتأخرين بالتسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي، مشيراً أنه إذا لم يتم تسجيل المستحق الان وقام بالتسجيل في برنامج حساب المواطن في وقت لاحق بعد صرف البدل سيكون صرف البدل له في الشهر التالي للتسجيل.

تحديث: أوضحت مصادر اليوم أنه سيتم تحديد موعد صرف بدل حساب المواطن لجميع مستحقيه ، وذلك بعد أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة للمياه والطاقة ، وقد وفرنا لحضراتكم طريقة احتساب الدعم النقدي لحساب المواطن كما هو موضح.

برنامج حساب المواطن ما زال مستمراً في تلقي عمليات تسجيل البيانات حتي اللحظة ، وسيتم تحديد موعد صرف بدل حساب المواطن بعد انتهاء المرحلة الاول والدخول في المرحلة الثانية وهي مرحلة أهلية حساب المواطن التي سيتم التحديد من خلالها.

تحديث: قال المهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أن عمليات التسجيل في حساب المواطن ليس لها وقت محدد للانتهاء وسيكون موعد صرف بدل حساب المواطن خلال الأيام القادمة بعد الدخول في مرحلية أهلية حساب المواطن ومن ثم مرحلة الاستحقاق.

تحديث: قال المهندس ماجد العصيمي ان مرحلة الاستحقاق في برنامج حساب المواطن أوشكت على الانتهاء ، وهي المرحلة الثانية من مراحل حساب المواطن والتي يليها سيتم تحديد موعد صرف بدل حساب المواطن.