برنامج حساب المواطن ،قام المهندس ماجد العصيمي مشرف برنامج “حساب المواطن”، علي عديد من استفسارات وأسئلة المواطنين حول برنامج” حساب المواطن” وقد كشف عن أن قيمة الدعم لم يتم تحديدها حتي الآن،وتقوم علي السياسات الأساسية لبرنامج”حساب المواطن”، لجنة وزارية ستقوم بالنظر في بيانات المواطنين المرفقة بالتقديم،وستقوم بتطوير السياسات، وقد ما زال التسجيل في برنامج حساب المواطن مستمر ليومنا هذا وستجدون رابط موقع حساب المواطن بالأسفل.

برنامج حساب المواطن

وعند أستضافة العصيمي في برنامج “الثامنة” قام بإعلان عدة تصريحات علي الهواء مباشرة، علي القناة الفضائية إم بي سي، اليوم، أنه سيبدأ صرف الدعم قبل التغيير في أسعار الطاقة والمياه، وقام بالإشارة إلي أن برنامج ” حساب المواطن” سيصل للقروض التي حصل عليها المسجلين ضمن برنامج ” حساب المواطن” بعد التعاون مع شركة “سمة” ،وقام بتوضيح أمر ،إن أمر احتسابها يتم تحديده عن طريق سياسات تقوم بها لجنة الوزارة المختصة بالبرنامج وبدراستها.

برنامج ” حساب المواطن” السعودي وتسجيل البيانات

وقام العصيمي بتأكيد أن الأصل في البيانات التي يسجلها المواطنون ويفصحون عنها الصحة، وقال أنهم سيقومون باعتماد تلك البيانات ما لم تكن خاطئة ،مبيناً أن المحتالين قلة، وستتم مواجهتهم بالنظام، مضيفاً أن رقم المسجلين وصل حتى عصر اليوم إلى 2.2 مليون أسرة، يزيد عدد أفرادها على 7.4 مليون، مشيراً إلى أن ٧٩% من المسجلين سجلوا بياناتهم عن طريق الهواتف الذكية، فيما بلغت نسبة النساء “ربة أسرة” نحو 28%.

برنامج ” حساب المواطن” السعودي وتأكيدات العصيمي

وعن عدم توافر خيار المهجورات ضمن بوابة التسجيل، أكد العصيمي أن البرنامج يقبلهن، وسجل المهجورات المسجلات في الضمان الاجتماعي، فيما ستتم مراجعة الموقع؛ لإضافة الخيار الليلة، مشيراً إلى أن راتب الزوجة مطلوب الإفصاح عنه، أما احتسابه من الدخل من عدمه فسيتم النظر فيه، فيما لا يشمل البرنامج المبتعثين خارج الوطن؛ ولكنه يشمل أسرهم بالسعودية.

وقام العصيمي بتأكيد أن جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي تم تسجيلهم، ويمكنهم الآن الاطلاع علي بياناتهم اعتباراً من الأحد المقبل 12/2/2017 ،وقد وضح أن المرحلة الأولى من الدعم ستكون للطاقة والمياه، حيث سيتم صرف البدل عند ارتفاع أسعارها عن الأسعار الحالية، أما إذا انخفضت الأسعار فلن يكون هناك دعم من برنامج حساب المواطن.

هل يتم حساب أقساط الدخل في حساب المواطن ؟

هل سيتم ذلك أو لا ؟ سيتم اعتماد تلك  النقطة عن طريق لجنة وزراء ستتكون من وزراء المالية ووزراء التخطيط ووزراء العمل، وقد قام العصيمي المشرف العام للبرنامج بتأكيد أنه سيتم فحص كل الطبات عن طريق ستة عشر جهة ، وسيتم التأكد والتمحيص من حالة وجود طلبات ملفقة ومزورة من عدمه ، وسيتم ذلك بعد انتهاء فترة التسجيل بلجنة تتكون من عديد من الوزارات من بينهم الداخلية والعمل والإسكان،وذلك سيعود بالنفع علي جميع المواطنين الذين قاموا بالاشتراك في برنامج حساب المواطن.

تحديث:تعرف علي تفاصيل برنامج حساب المواطن وطريقة التسجيل وكافة مزايا برنامج حساب المواطن من هنا ” التسجيل في برنامج حساب المواطن وكل ما يتعلق به”

برنامج حساب المواطن يزحف عليه معظم الشعب السعودي الآن للتسجيل وملئ البيانات للحصول علي الدعم فسارعوا بالدخول للرابط بالأعلى وسجلوا فيه، حيث وصل عدد المسجلين حتي الآن 10 ونص مليون مواطن ،،ويستمر التسجيل في برنامج حساب المواطن للحصول علي الدعم عن طريق موقع حساب المواطن السعودي.

لقد شارفت المرحلة الأولي من مراحل حساب المواطن علي الانتهاء وسيليها مرحلة الأهلية وبعدها مرحلة الاستحقاق في برنامج حساب المواطن ومن يريد أي استفسار يترك تعليق وسنقوم بالرد عليه.