برنامج “حساب المواطن السعودي”، من خلال استضافة المهندس ماجد العصيمي المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية، في برنامج “الثامنة” على قناة أم بي سي، وقال نحن في المرحلة الأولى المتمثلة في التسجيل، تليها تحليل البيانات. وقيمة الدعم لم تحدد حتى الآن، وأن السياسات تختص بها لجنة وزارية، ستنظر في بيانات المواطنين، وستعمل على تطوير السياسات.

أكد ماجد العصيمي، أن برنامج “حساب المواطن السعودي” سيصل للقروض المسجَّلة على المسجلين في برنامج “حساب المواطن” بالتعاون مع شركة “سمة”، مشيرًا إلى أن أمر احتسابها من عدمه يرتبط بالسياسات التي تتدارسها لجنة الوزارة المختصة بالبرنامج، وأضاف  المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية، أنه بدء صرف الدعم سيتم قبل تغيير أسعار الطاقة والمياه.

عدد المسجلين في برنامج “حساب المواطن السعودي” وصلت نسبتها عبر طريق الهواتف الذكية وصل إلي 79 % ، فيما بلغ نسبة النساء ربات الأسر وصلت نسبتها إلي 28 % ، حيث وصل رقم  المسجلين إلى 2.2 مليون أسرة، يزيد عدد أفرادها على 7.4 مليون، وأكد “العصيمي” أن جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي تم تسجيلهم، وبإمكانهم الاطلاع على بياناتهم بدءًا من الأحد المقبل.

طالب المهندس ماجد العصيمي المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية من جميع المواطنين بالتسجيل في الفترة الحالية قائلاً: “غير المستحق في المرحلة الأولى قد يكون مستحقًّا للبرامج الأخرى؛ لأن كل برامج الدعم الحكومي ستنتقل إلى منصة واحدة مستقبلاً”، وأكد العصيمي أن سياسات البرنامج ستكتمل في هذا العام 2017، وسيتم بدء صرف الدعم قبل ارتفاع أسعار الطاقة المقرر خلال عام 2017.

أقرأ أيضا عن حساب المواطن السعودي