حساب الراتب في حساب المواطن ca.gov.sa تسجيل الدخول برقم الهوية إلكترونيًا

يمكن حساب الراتب في حساب المواطن ، أكد المشرف العام على البرنامج بالقطاع التنمية الاجتماعية بالسعودية، بأن الوزارة لم تحدد قيمة راتب حساب المواطن، حيث تتوقف قيمة الحساب على عدد من العوامل الدخل الكلي للأسرة وعدد أفراد الأسرة، وغيرها والتي لا يكفي مجموع الدخل الخاص بها لكفاية الحاجات اليومية، حيث يتم حساب القيمة من خلال حاسبة القيمة الإلكترونية الخاصة بـ الحاسبة التقديرية لحساب المواطن وذلك من اجل حساب القيمة التقديرية للراتب المستحق.

تعتبر بوابة حساب المواطن الالكترونية هي الوحيدة التي يقوم من خلالها المستفيدين بإتمام عملية التسجيل بشكل إلكتروني وان عملية التقديم مستمرة وتسير بصورة ممتازة منذ تدشينه في العام الماضي وفقا لبيان المشرف العام على البرنامج، لافتا النظر إلى أن مؤشرات البرنامج عكست “أداء طيبا” لوتيرة التسجيل في الأيام الماضية، وتجاوز عدد الطلبات المقدمة للانضمام إلى برنامج حساب المواطن حتى مساء اليوم بمقدار اكثر من 25 مليون طلب مسجل بشكل صحيح .

حساب الراتب في حساب المواطن

برنامج حساب المواطن السعودي، يعد من أهم الأدوات لكي تكتمل عملية التحول الاقتصادي في المملكة، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني لتطوير العمل الحكومي وتأسيس البنية التحتية اللازمة لتحقيق “رؤية السعودية 2030″، واستيعاب طموحاتها ومتطلباتها.

كما يعد برنامج حساب المواطن السعودي،  المسؤول أيضا عن الورثة حيث يقوم  “رب أسره” بالتسجيل لهم ، وذلك باعتباره المسؤول عنهم شرعا وهو من ينفق عليهم، لافتا إلى ضرورة تسجيل ولي أمر الأسرة، الجميع كـ “تابعين له” وإن كانوا ورثة شريطة أن يكون هو وليهم والمنفق عليهم، بينما المسؤول عن الورثة المتزوجين يعتبرون مستقلين بذاتهم ويحق لهم التسجيل في برنامج حساب المواطن حتى إن كانوا يقطنون في البيت نفسه.

حساب المواطن السعودي

أكد المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية مجددا، أن البوابة الإلكترونية للبرنامج حساب المواطن السعودي، هي القناة الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين، مبينا أنه في المرحلة الحالية لن يتم طلب تقديم أي مستندات في الوقت الحالي، حيث سيعطى المتقدمين الفرصة الكافية لتوفيرها وسيتم التواصل معهم في وقت لاحق لإبلاغهم بتاريخ إرفاق هذه المستندات.

أهداف برنامج حساب المواطن

تخفيف وطأة الآثار الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات المقرة في برنامج تحقيق التوازن المالي (كتعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة)، وتطوير نظام شامل يمكن من خلاله رفع كفاءة توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه الفعليين من خلال صرف بدلات نقدية للأسر المؤهلة عبر حوالات مصرفية.

  • تشجيع وتحفيز المواطنين والأسر على الاستهلاك الرشيد لمنتجات الطاقة والمياه.
  • المبادئ التوجيهية لتصميم برنامج حساب المواطن.
  • يوفر الحماية اللازمة لأصحاب الدخل المنخفض من التأثير المحتمل للإصلاحات.
  • يكون البدل نقداً بناءً على مستويات الاستهلاك الرشيد.
  • يكون البدل عادلاً لكل فئة ومتغيراً حسب حجم الأسرة.
  • البدء بصرف البدل للأسر قبل تطبيق أي إصلاحات هيكلية تمس المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *