جامعة الحدود الشمالية، هي جامعة سعودية أسسها الملك عبد الله في زيارته للحدود الشمالية عام 20 ربيع الآخر 1428 هـ.، تقع إدارة جامعة الحدود الشمالية إعماداتها في مدينة عرعر و على طريق المطار، بينما تتوزع كليات الجامعة على كل من مدينة عرعر ورفحاء وطريف، حيث تقع منطقة الحدود الشمالية في أقصى شمال المملكة.

كليات جامعة الحدود الشمالية

  1. كلية الهندسة (بنين).
  2. كلية الطب (بنين – بنات).
  3. كلية الصيدلة برفحاء (بنين – بنات).
  4. كلية العلوم الطبية التطبيقية (بنين – بنات).
  5. كلية التمريض (بنات).
  6. كلية الحاسبات و تقنية المعلومات برفحاء (بنين – بنات).
  7. كلية العلوم (بنين – بنات).
  8. كلية إدارة الأعمال (بنين – بنات).
  9. كلية الاقتصاد المنزلي (بنات).
  10. الكلية الجامعية برفحاء (بنين – بنات).
  11. كلية التربية والآداب (بنين – بنات).
  12. كلية المجتمع بعرعر (بنات).
  13. كلية المجتمع برفحاء (بنين – بنات).
  14. كلية المجتمع بطريف (بنين – بنات).
  15. الكلية الجامعية بطريف (بنات).

نتيجة جامعة الحدود الشمالية

بعد انتهاء الطلاب من أداء امتحانات الكلية على كافة المستويات ، يبحث طلاب جامعة الحدود الشمالية في الفترة الحالية، عن نتائج الطلاب بالكامل في الترم الأول، وسوف يتم كشف النتائج عبر موقع الجامعة لكافة الطلاب، ومن المتوقع أن تظهر في الساعات القليلة المقبلة على الموقع الرسمي للجامعة، ومن خلال الرابط التالي يمكنكم معرفة نتيجة جامعة الحدود الشمالية ، بالاسم ورقم الهوية والسجل المدني.

أخبار جامعة الحدود الشمالية اليوم

نشرت جامعة الحدود الشمالية عبر حسابها على موقع التواصل تويتر اليوم، حيث أعلنت عمادة الدراسات الجامعية بالجامعة، أن تعلن لجميع طالبات الجامعة، في عرعر ورفحاء وطريف والعويقيلة، بأنه بعد الدراسة المستفيضة ورغبة من الجامعة في تخفيف الأعباء المادية على بناتها الطالبات وأسرهم وتحقيقاً لرغبة الكثير من الطالبات المتميزات فقد تم توحيد الزي للطالبات في الجامعة.

وحددت جامعة الحدود الشمالية عن توحيد الزي والذي يتكون من (بلوزة بيضاء وتنورة سوداء أو كحلي)، مـع الالـتـزام بـاللـبـاس المحتشم والامتناع عن لبس البلوزة ذات القـماش الشفاف أو (الدانتيل ) أو القصيـر أو ذات فتـحـات الصـدر الـواسـعـة أو الـكـم الـقـصـيـر جـداً أو الصور والكلمات غير اللائقة، وكذلك التنورة الضيقة أوالتنورة السكني أو ذات الفتحات والأكسسوارات ذات الدلالات المعينة.

مؤكدة على أهمية الالتزام بما ورد اعتباراً من مطلع الفصل الدراسي الثاني القادم، فلن يسمح لأي طالبة مخالفة للزي الموحد بالدخول إلى مرافق الجامعة .