الاستعلام عن نتائج نظام نور 1441 رابط تسجيل ولي الأمر عبر موقع noor الإلكتروني

رابط موقع نظام نور برقم الهوية المركزي للاستعلام عن نتائج الطلاب باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر، في ظل بحث الكثير عن رابط الاستعلام عن نتائج نظام noor بالسجل فقط وكود التحقق، حيث يتم إطلاق هذا الرابط في أوقات الإعلان الرسمي عن نتائج منتصف العام ونهاية العام الدراسي فقط، وفي حال تم إطلاقه سوف نوفره لكم، ونعرض عليكم أيضاً طريقة تسجيل الطلاب المستجدين، ورابط تسجيل ولي الأمر 1439، وفي نهاية المقال نوفر لكم أخر أخبار موقع  noor اليوم.

نظام نور 1439

تم الإعلان عن نتائج الطلاب بالسجل وسط شغف كبير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور للإطلاع علي النتائج الخاصة بهم من خلال برنامج noor الإلكتروني المختص بعرض النتائج لطلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالمملكة العربية السعودية، ويتميز الموقع الإلكتروني بالخصوصية حتي لا يتمكن أي شخص من الاطلاع عليها سوي ولي الأمر أو الطالب أو الطالبة فقط.

ويتميز موقع نظام نور 1439 أيضاً بالسهولة واليسر عند الاستعلام عن النتائج من خلال رابط مباشر نقوم بإرفاقه لحضراتكم، حتي يطمئن المتقدم للحصول علي النتائج من نتائجه، نظراً لما بذله من جهد طوال العام الدراسي، ويتم الاستعلام عن النتائج عن طريق رقم السجل أو رقم الهوية، وقد قامت وزارة التعليم بإدخال تعديلات وتحديثات جديدة علي النظام الإلكتروني للموقع من اجل التسهيل علي المستعلمين عن نتائج noor نتائج الطلاب.

وقد تم إعلان نتائج الطلاب والطالبات في العديد من القطاعات والمدن السعودية، ويقدم موقع نتائج نور خدمات الاستعلام عن النتائج مجاناً، إلي جانب العديد من الخدمات الكثيرة الأخري التي يقدمها الموقع التي تخص الطالب وأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات بالمملكة، فهو نظام تعليمي شامل، الغرض منه الارتقاء بجودة التعليم، وقد تم الإعلان عن النتائج وفقاً للتقويم الدراسي الجديد للعام الجاري، وإليكم الرابط المباشر.

رابط دخول موقع noor الرسمي.

نظام نور نتائج الطلاب 1442

يمكنكم عرض نتائج الطلاب الآن عن طريق النقر على أيقونة “التقارير”، ثم من كشوف الدرجات قم بالنقر على “إشعار بنتيجة الطالب”، واختيار الفصل الدراسي ثم النقر على أيقونة “ابحث”، ويمكنكم التعرف على خطوات استخراج نتائج نظام نور من حساب ولي الأمر عن طريق الفيديو التالي:

كيفية الاستعلام عن النتائج بالصور

وبعد توقف النظام وعدم إمكانية استعلام المعلمين والمعلمات عن نتائج حركة النقل الخارجي، فقد تم فتح باب استعلام نتائج النقل الخارجي اليوم، ومن خلال الرابط المباشر المرفق بالمقال يمكنكم الاستعلام عن نتائج الطلاب ونتائج النقل الخارجي.

الهدف من إنشاء نظام noor

تم تصميم موقع نور خصيصا لكى يقوم بالتسهيل على الطالب وولى الأمر لتسجيل أبنائه ومتابعتهم من خلال هذا النظام، ويعتبر منصة إلكترونية للبحث الشامل عن حالة الطالب كاملة من حيث تقرير الغياب والحضور و تقرير متابعة درجات الطالب بالاختبارات الشهرية، فهو مُعتمد رسميا من وزارة التعليم السعودية، وقد صُمم نظام Noor ليشمل جميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

ولقد قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالتعميم على جميع إدارات التعليم بمناطق ومحافظات السعودية بقواعد و إجراءات التسجيل في Noor للطلاب والطالبات بالصف الأول الابتدائي للعام المقبل 1438- 1439 هجريا، حرصاً منها علي أهمية التهيئة والاستعداد المبكر لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل.

وفي ظل سعى وزارة التعليم السعودية إلى التسهيل والتيسير على الطلاب والطالبات وولى الأمر، ومن أجل ذلك فقد حددت في تعميمها الخطة الزمنية لتسجيل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في Noor عبر الرابط الإلكتروني المباشر للعام الدراسي 1438-1439هجرية، وقد أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن وجود توقف بالموقع للإصلاحات.

رابط نظام Noor التعليمي

هناك ضوابط لنظام Noor التعليمي بالنسبة للمستجدين والمقدمين للمرحلة الابتدائية وتتمثل في قبول من تجاوزت أعمارهم سن 6 سنوات فقط مع بداية العام الدراسي، وقد استثنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية من هذا الشرط من أتم مرحلة رياض الأطفال من الطلاب المتقدمين علي الرابط للتسجيل بالصف الأول حتي وان لم يتجاوز السن المحدد سلفاً بشرط إتمام مرحلة رياض الأطفال.

ومن ختم مرحلة رياض الأطفال ممن تقل أعمارهم 180 يوماً كحد أقصي عن 6 سنوات “شرط القبول بالصف الأول”، فقد اشترطت وزارة التعليم عليهم أن يكون لدي الطفل شهادة معتمدة وموثقة من روضة الأطفال تثبت التحاقه بها لمدة عام دراسي كامل كحد أدني مع وجود شهادة تثبت إتقان الطفل للمهارات النمائية،

مع توصية من معلمة الروضة التي التحق بها الطفل المتقدم للصف الأول الابتدائي متضمنة قدرة الطفل على الالتحاق المبكر بالمرحلة الابتدائية، ويتولى ولى أمر الطالب أو الطالبة والمتقدم / المتقدمة مهمة التسجيل بالمرحلة الابتدائية  من خلال رابط تسجيل نظام نور المباشر أعلاه.

خطوات تسجيل الطلاب

  • يجب الدخول أولاَ علي الموقع الإلكتروني.
  • اختيار رابط التسجيل لولي أمر جديد.
  • ثم تقوم بملء الفراغات المطلوبة.
  • وبعد تسجيل دخول ولي الأمر، تأتي الخطوة التالية وهي إدخال بيانات الطالب وهي كالتالي (الاسم – تاريخ الميلاد – النوع – اسم المدرسة المطلوب التسجيل بها).

نتائج نظام Noor

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر علي إمكانية الطلاب/ الطالبات الاستعلام عن النتائج الخاصة بهم من خلال الحساب الخاص بهم علي نظام noor 1439 أو من حساب ولي الأمر باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر، أو من خلال الرابط الجديد للاستعلام برقم الهوية فقط عبر موقع وزارة التعليم السعودية “مرفق عالية”.

ويأتي إطلاق الرابط الجديد للاستعلام عن نتائج الطلاب للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية عبر موقع النظام الإلكتروني برقم الهوية فقط، من أجل التسهيل علي مُستعلمي نتائج نظام نور 1439 الثانوية والمتوسطة، فقد راعت وزارة التعليم السعودية المطالبات التي أفادت بإطلاق رابط برقم الهوية للاستعلام عن النتائج، وقد حددت الوزارة الأمس في تمام الساعة الرابعة عصراً موعداً لإطلاق وتدشين الرابط الجديد.

وقدمت وزارة التعليم السعودية برقية تهنئة للطلاب والطالبات الناجحين والناجحات بالاختبارات النهائية عبر موقع noor results لشهادات الطلاب، والمختص بعرض نتائج كافة المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية لجميع الطلاب بالمملكة، فهو الموقع الوحيد التابع لوزارة التعليم ويقع ضمن اختصاصه عرض نتائج الطلاب، بالإضافة إلي الخدمات الإلكترونية الأخري التي تهم الطالب السعودي والطالبة السعودية.

نظام نور الجديد 2018

تم إطلاق واجه جديدة لنظام نور تحمل العديد من المزايا عن النظام السابق، وقد بدأت الاختبارات التحريرية بالمملكة منذ بداية الأسبوع الجاري، علي أن تنتهي الاختبارات لنظام المقررات يوم الاثنين 21-4-1439هـ للفصل الدراسي الأول، ويختلف النظام الفصلي في موعد الانتهاء من الامتحانات، حيث تنتهي الاختبارات للنظام الفصلي يوم الأربعاء 23-4-1439هـ،ويتم إخراج نتائج الطلاب عبر موقع نظام noor المركزي أولاً بأول.

تحديث: يتم تسجيل أولياء الأمور علي النظام من خلال مدير المدرسة أو المشرف إدارة التعليم، أو أن يقوم بنفسه بدخول نظام نور تسجيل ولي الأمر حتي يتمكنوا من دخول النظام وأداء المطلوب منهم، ويستطيع ولي الأمر الدخول باسم المستخدم وكلمة السر، وبعد الدخول يمكنه إجراء التعديلات علي البيانات الشخصية، ومن ثم يمكنه إضافة طلب تسجيل طالب جديد وإرسال الطلب.

رابط نظام noor برقم الهوية وبدون رقم سري.

تم تفعيل رابط النتائج  برقم الهوية الوطنية لمن يرغب في الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية فقط، ويرجي العلم انه في حال كانت النتيجة معتمدة من المدرسة التابع لها الطالب، فسوف تظهر لك النتيجة، أو الانتظار حتي يتم اعتمادها من المدرسة، ويمكن دخول النظام بالهوية لولي الأمر عبر رابط نظام noor بالسجل المدني لاستخراج نتائج نظام نور بالسجل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *