الـ7 أسود الغائبة عن منتخب الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية بالجابون

يستعد أسود المنتخب الكاميروني، للقاء فراعنة المنتخب المصري، في نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2017، غدا بالجابون وجدير بالذكر أنه غاب عن المنتخب الكاميروني سبع لاعبين محترفين بالأندية الأوروبية، ومع ذلك تألق المنتخب الكاميروني ليصل لنهاية كأس الأمم الأفريقية، بعد فوزه على غانا بهدفين نظيفين أول أمس.

السبع الأسود الكاميرونية الغائبة

رغم غياب سبع أسود كاميرونية عن المشاركة في منتخب بلادهم، بكأس الأمم الأفريقية إلا إنها جازفت بدونهم ولعب الفريق بأفضل صورة متخطي معظم الفرق القوية، موضحاً أن قوتهم هي في الحصول على كأس الأمم الأفريقية مهما كانت التحديات والظروف، وتأتي أسماء السبع لاعبين الغائبين عن اللعب.

  1. جويل ماتيب : رفض ماتيب لاعب فريق “ليفربول” الإنجليزي، تمثيل واللعب في المنتخب الكاميروني، بكأس الأمم الإفريقية، وذلك بعد ‘لان مدربه الألماني “يورجن كلوب”، عن وجود أزمة في الجهاز الفني ويرفض ترك ماتيب عن اللعب مع ليفربول.
  2. أندري فرانك زامبو : لاعب نادي “أولمبيك مارسيليا” الفرنسي، وقد رفض المشاركة في كأس الأمم الإفريقية، حيث قال: “رفضت دعوة المنتخب حاليًا لأني أريد أن أكون في المكان المناسب في الوقت المناسب ومع المدرب المناسب”.
  3. تشيبو موتيينج : وهو مهاجم نادي “شالكه” الألماني، ورفض اللعب في صفوف المنتخب الكاميروني، ببطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون، مفضلًا التركيز مع “شالكه” في الدوري الألماني.
  4. أندريه أونانا : وهو حارس مرمى بالنادي الهولندي” أياكس أمستردام”، وكذلك المنتخب الكاميروني، ولكنه رفض اللعب في منتخب بلاده، خوفًا من خسارة مكانته القوية في الفريق الهولندي.
  5. إبرهيما أمادو : لاعب النادي الفرنسي “ليل”، وأعلن رئيس النادي، أن أمادو فضل البقاء مع “ليل” حيث أن الفريق يعاني من قلة شديدة في صفوف اللاعبين، وأن اللاعب له مكان الأساسي بالفريق.
  6. غاي نداي : وهو حارس مرمى بفريق “نانسي” الفرنسي، وهو أيضا من الذين رفضوا الالتحاق بمنتخب الكاميرون، لكون عقده مع “نانسي” ينتهي في يونيو 2017، ففضل البقاء فيه حتى نهاية موسمه.
  7. ألان روميو نيوم : وهو مدافع النادي الإنجليزي “ويست بروميتش”، ورفض اللاعب مشاركة منتخب بلاده بكأس الأمم الإفريقية، وتم أخطار مسؤولي الكرة بالكاميرون، عن رغبته في باستكمال اللعب مع الفريق الإنجليزي في تلك الفترة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *