موعد صرف المساعده المقطوعه الرصيد الجديد لمعاشات الضمان الاجتماعي لشهر رجب 1438

الاستعلام عن المساعده المقطوعه ، تم افتتاح البوابة الشاملة لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي لعام 1438 هجرياً، وسوف نقدم لكم أخر تحديث للضمان الاجتماعي الجديد من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، وسوف ننشر لكم رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية أو السجل المدني 1438 هـ، لتقديم الرعاية الاجتماعية للمستفيدين من الضمان .

الشروط المطلوبة للحصول على المساعدة المقطوعة

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة هي منح مالية تقدم لأسر السعودية من ليس لهم دخل مالي بحد ادني 10400 ريال سعودي، ومن المعروف للأسر أن المساعدة المقطوعة لا تصرف بشكل دوري شهري وأنها مساعدة جوزية ليس لها تاريخ محدد لصرفها،  وتصرف المستحقات النقدية للأسر شديدة الاحتياج، ويتم صرف المساعدة  على حسب عدد أفراد الأسرة  ودخل رب الأسرة، وصرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن على الأسر المستفيدة من البرنامج تحديث بياناتهم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة .

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني 1438

أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بوابة إلكترونية خاصة بالبرنامج وسوف نضع رابط البوابة اسفل المقال، ولقد أودعت وزارة العمل التنمية الاجتماعية مبالغ  برنامج المساعده المقطوعه لشهر ربيع الأخر لمستفيدي البرنامج، وبلغ المبلغ  434.4 مليون ريال سعودي لدعم الأسر المستفيدة، لشهر ربيع الأخر الحالي، ووصل عدد الأسر المستفيدة إلى 28.3 ألف أسرة .

الاستعلام المساعدة المقطوعة معد لدعم الآسر ذات الدعم المحدود، سواء من شملهم معاشات الضمان الاجتماعي أو غير ذلك بحيث يكون مبلغ الدعم المقدر لكل أسرة لا يزيد عن 30 ألف ريال خلال العام كحد اعلي للعام الواحد، وصرح وكيل الضمان الاجتماعي أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تصرف المساعدة لأسر من خلال حسابتهم البنكية بشكل مباشر، وهذا رابط البوبة الإلكترونية ، ورابط الاستعلام رصيد الضمان بالسجل المدني .

طريقة تقديم الدعم النقدي للمواطنين

هي مبالغ نقدية تقدم لدعم المواطن ويتم وضعها في حساب المواطن بشكل شهري، وذلك لحماية المواطن من اثر الإصلاحات الاقتصادية وارتفاع اسعار الطاقة والمياه والوقود، ويستطيع المواطن عن المساعدة المقطوعة لشهر ربيع الآخر 1438 هـ، و خدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والاستعلام عن الرصيد الضمان الاجتماعي من خلال رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

من خلال هذا رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وتحديث بيانات الضمان الاجتماعي، قبل الانتهاء من الموعد المحدد، وتحديث بيانات المعاقين المرحلة الثانية والخدمات المقدمة من وزارة العمل على الرابط الموجود بالمقال  .

تنويه للمواطنين وفقاً لإعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على المواطنين تحديث بياناتهم للضمان الاجتماعي قبل الانتهاء من مده التحديث .

الاستعلام عن المساعده المقطوعه عن شهر ربيع الآخر 1438 هجرياً، ومعرفة كل جديد عن الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من خلال رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المرفق بالمقال .

المستحقين للمساعدة المقطوعة لهم الحق في الاستفادة من برنامج حساب المواطن وسوف ينضم المستحقين تلقائياً إلى برنامج حساب المواطن .

تقدم وزارة العمل والتنمية تسهيلات للتيسير على المواطنين، وسوف يتم استحقاق الراتب والمعاشات من المساعدة المقطوعة على حسب أولوية احتياجات المستحقين .

إيداع مبالغ المساعدة المقطوعة عن شهر جمادي الأولى، وأشار وكيل الضمان الاجتماعي أن برنامج المساعدة المقطوعة الهدف منه تحسين الظروف المعيشية للمواطنين ومقدم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

لاستعلام في أي وقت عن موعد صرف المساعدة المقطوعة، ضرورة الاتصال من الهاتف الثابت على 8001222777، ومن الجوال على 0112915588، وذلك لأخد رقم الطلب، وبعد ذلك إدخال رقم السجل المدني والضغط على رقم 2 التابع لاستعلامات ثم الضغط على رقم 1 لاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وسوف تسمع رسالة صوتية برقم الطلب الخاص بك ويجب عليك حفظه .

تحديث : أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إيداع مبالغ معاشات الضمان عن شهر جمادي أخر 1438 بجميع حسابات المواطنين المستحقين للضمان، ويمكنكم الاستعلام عن الرصيد  من خلال موقع وزارة العمل المرفق بالمقال.

صرح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي، بانه تم إيداع ما يزيد 285 مليون ريال سعودي في حسابات مستفيدي المساعدة المقطوعة، وسجل عدد المنتفعين المودع بحساباتهم مبلغ المساعدة المقطوعة للشهر الحالي جمادي الآخر، اكثر من 190 ألف شخص من المقيدين على قوائم الانتظار الموافق عليها بالصرف .

وقد أشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على جميع المستفيدين من المساعدة المقطوعة الدخول إلى البوابة الإلكترونية وتحديث بياناتهم لسهولة وصول المساعدات والخدمات الأخري اليهم من خلال رابط البوابة الإلكترونية الموضح أعلي المقال .

وجدير بالذكر أن في حالة توظيفك بإحدى قطاعات الدولة الحكومي أو الخاص وانت من مستفيدي الضمان فسوف يتم استبعادك من الضمان في وقت توظيفك، لذلك يجب حساب المعاش ضمن المساعدة المقطوعة وبدل الغذاء والكهرباء ضمن البرامج الأخري.

وجدير بالذكر أن وكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة هي وكالة من وكالات وزارة الشؤون الاجتماعية وهي تقوم بتوفير الرعاية الاجتماعية للمواطنين السعوديين في حل ما يوجههم من مشاكل اقتصادية أو اجتماعية، وتساهم الوكالة في وقاية المجتمع وتحويل الطاقة البشرية ذوي الاحتياجات الخاصة إلى طاقة منتجة تفيد المجتمع من خلال برامج تدريب وتأهيل من خلال مراكز الرعاية، وللاستعلام عن المساعده المقطوعه وموعد صرف المقطوعة من خلال رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الموضح أعلي المقال .

اكد المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي، على أن الهدف الأساسي من برنامج المساعدة المقطوعة الذي هو احد برامج وكالة الضمان الاجتماعي، هو رفع مستوي المعيشة لأصحاب الدخول المنخفضة والمتوسطة، ويضم المستحقين لمعاشات الضمان الاجتماعي أو المواطنين السعودين ومن ينطبق عليه شروط التسجيل في برنامج الضمان .

وإشارة وزارة العمل التنمية الاجتماعية لمن يرغب الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي مثل الاستعلام عن المساعدة أو الدعم التكميلي، سواء للرجال أو النساء الأرامل أو المطلقات أو في حالة معرفة الشروط أو الأوراق المطلوبة لخدمات الضمان الاجتماعي، عليكم الاتصال على أرقام الاستعلام الموجودة أعلي المقال .

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية انه سوف يتم صرف مستحقات لشهر جمادي الآخر في اقرب وقت ويمكنكم الاستعلام عن  المقطوعة لشهر جمادي الآخر بالسجل المدني ، والاستعلام عن رصيد المساعدة المقطوعة .

ولمتابعة رصيد المقطوعة لشهر جمادي الآخر صرف البدل النقدي من مستفيدي الدعم المقدم من الرعاية الاجتماعية يمكنكم الاستعلام من خلال رابط المساعدة المقطوعة .

بشرة سارة لمستفيدي المساعدة المقطوعة ، مستفيدي الضمان الاجتماعي اكد مصدر مسئول في وكالة الضمان الاجتماعي بانه يمكنكم الاستعلام عن 53 ألف مستفيد من المساعدة المقطوعة ، وانه سوف يتم صرف المستحقات الأسبوع القادم، صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي 1436 مع جزء من مستفيدي 1437، وسوف نتابع لكم كل مستجدات المقطوعه.

تواصل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إيداع مبالغ  المستحقات للمستفيدين شهرياً، عن طريق إيداعها في الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين من برنامج المساعدة المقطوعة التابع لوزارة الضمان الاجتماعي ويمكنكم  الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال الرابط الموضح أعلي المقال .

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووكالة الضمان الاجتماعي ، أن تم إيداع 600 مليون ريال سعودي في حسابات مستفيدي المساعدة المقطوعة عن شهر جمادي الآخر ، وبلغ عدد المنتفعين 53 ألف منتفع ومنتفعة من الضمان الاجتماعي ولاستعلام عن المقطوعة من خلال رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

تم تحديد مبلغ المستحقات ، وقدر بـ 30 ألف ريال سعودي كحد اقصي خلال العام الواحد، واكد على أن مبالغ المساعدة المقطوعة تودع في حسابات مستفيدي الضمان بشكل شهري، كما اكد على المستفيدين ضروري تحديث بياناتهم قبل بداية شهر شعبان المقبل حتي يكتسبه الانتفاع من خدمات برنامج الضمان الاجتماعي .

الاستعلام الصحيح عن موعد صرف مبالغ المستحقات والتسجيل في المقطوعة بالسجل المدني ورقم الطلب حيث اكد مصدر مسؤول في وكالة الضمان الاجتماعي بانه سيتم صرف المقطوعة الأسبوع المقبل لمستفيدي 1436 وجزء من مستفيدي 1437 بأذن الله .

الآلية المتبعة لصرف المساعدات للمرة الأول يصرف المستفيد بعد مرور 12 شهر من تاريخ التسجيل، ينتظر المستفيد نزول المقطوعة حيث لا موعد محدد لها، من المحتمل تأخر موعدها سنة أو سنتين لهذا السبب من المفروض من تتأخر له المساعده المقطوعه أن يرسل إلى وكالة الضمان الاجتماعي ليوضح الظروف الخاصة به ليتم صرف له .

يجب على المستفيد من الضمان، حساب المعاش للمقطوعة مع سلم المساعدة المقطوعة من الكهرباء، وبدل الغذاء ما يعرف” السلة الغذاء ” والحقيبة المدرسية، ويمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وموعد الصرف من خلال الرابط الموضح اعلي المقال .

يلزم على المستفيد من الضمان الاجتماعي، حساب معاش المقطوعة متضمن سلم المساعدة المقطوعة من دعم كهرباء وبدل غذاء”السلة الغذاء” والحقيبة المدرسية ولاستعلام عن موعد صرف المقطوعة من خلال الرابط أعلاة .

أعلن وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، عن إيداع مبالغ الشهر الحالي وبلغت أكثر من 285 مليون ريال سعودي في حسابات المنتفعين .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *