تصريحات ترامب وقرار البنك المركزي تهوي بسعر صرف الدولار

تصريحات ترامب وقرار البنك المركزي تهوي بسعر صرف الدولار

انتهى اجتماع البنك المركزي الأمريكي” المجلس الاحتياطي الفدرالي”، اليوم الخميس الموافق 2/2/2017، بعد مراجعة قيمة الدولار مقابل سلة العملات الرئيسية، وهى (عملات  الست دول التجاريين الأساسين المشاركين للولايات المتحدة)، حيث ثبت فيه أسعار الفائدة دون تغيير.

تصريحات ترامب وقرار البنك الاحتياطي الفيدرالي

عقب التصريحات الجديدة التي صدرت عن الرئيس الأمريكي ترامب، بعد اجتماعه مع كبير مستشاريه الاقتصاديين، “بأن كلا من ألمانيا واليابان والصين، تخفض قيمة عملاتها على حساب الشركات والمستهلكين الأمريكيين”.

وبجلسة البنك الاحتياطي الفيدرالي أمس الأربعاء، والتي تعد الجلسة الأولى له خلال هذا العام، قرر تثبيت سعر الفائدة وذلك دون تغيير، عند مستوى 0.5% و0.75% على أساس سنوي.

تثبيت سعر الفائدة خفضت قيمة صرف بالدولار

تسبب تثبيت سعر الفائدة في انخفاض مؤشر الدولار، وذلك بنسبة 0.22٪ ليصل عند مستوى 99.53 نقطة، في مقابل سلة العملات الرئيسية، حيث وصل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنحو 112,69 ين، وذلك للدولار الواحد، في حين أن القيمة التي تم تحققها في الجلسة السابقة، وصل سعر صرف الدولار فيها عند 113،25 ين.

في حين أنه ارتفع سعر صرف اليورو، مقابل الدولار إلى 1.0787 دولار لكل يورو من 1.0768 دولار لكل يورو، وقد بلغ مؤشر قراءة الدولار يوم الثلاثاء الماضي، أدنى مستوى له في سبعة أسابيع عند 99.43 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *