نظام نور نتائج الطلاب 1438 : وكيفية استعلام نتائج الطلاب نظام نور بالسجل المدني ورقم الهوية noor

نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438 ، قد احدث ضجه كبيره هذه الأيام وبدأ الجميع الحديث عن وقف نظام نور وطريقة استخدامه وعن ماهية وكفائه ذلك النظام، إن نظام نور نتائج الطلاب ماهو إلا نظام مستحدث من المملكة العربية السعودية لعرض مواعيد ونتائج امتحانات الطلاب داخل المملكة السعودية، حيث يتضمن نظام نور معظم مراحل التعليم بداية من المرحلة الابتدائية يليها المرحلة الإعدادية وينتهى نظام نور بالمرحلة الثانوية، ونظام نور بالسجل المدني قائم لمساعده الطلاب عند البحث عن نتائجهم وسرعة الوصول إليها بدون مشقه أو عناء يذكر، رابط موقع نظام نور تسجيل في نظام نور للطلاب، وقف نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين.

وقف نظام نور، الجدير بالذكر أن طلاب جميع مراحل التعليم في المملكة العربية السعودية قد انتهوا من أداء امتحاناتهم وبداو في البحث عن نتائج اختباراتهم ، وعند الانتهاء من التصحيح ورصد الدرجات من الجهات المسألة سوف يتم أدراج نتائج الطلاب لجميع المراحل على موقع نظام نور للعام الدراسي الحالي 1438 هـ ،لتسجيل الطلاب المستجدين في نور تابعوا القراءة حيث سنوافيكم بشرح للتسجيل ورابط تسجيل نور، وقف نظام نور.

تحديث: قام  نظام نور بتجديد موعد طابعة إشعارات الفصل الدراسي الأول لطلاب المرحلة الابتدائية  وذلك قبل حلول الرابع عشر من شهر ربيع ثان، الموافق 12 يناير 2017 ويمكنكم الاستعلام عن نتائج الطلاب الابتدائية نظام نور، وقف نظام نور.

نظام نور نتائج الطلاب و تسجيل الطلاب المستجدين 1438/1439

نظام نور نتائج الطلاب ، تسجيل في نظام نور للطلاب ،أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية فتح باب التسجيل لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور إن المدارس الابتدائية تستقبل (بنين وبنات) يوم 7/6/1438 طلبات تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين وأبناء السعوديات المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي القادم 1438/1439 هـ، وذلك طبقا لقواعد وإجراءات تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي، عبر نظام (نور) تيسيراً على أولياء الأمور في إجراءات قبول وانتظام أبنائهم وبناتهم بالمدارس.
قد اشترطت الوزارة علي أنه يجب أن يكون الطلاب والطالبات قد أكملوا ست سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ90 يوماً، أو من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يوماً بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال وفترات التسجيل التي حددتها الوزارة كالتالي:

  • 7/ 6 السعوديين وأبناء السعوديات.
  • 5 / 7 المعاملين معاملة السعوديين من أبناء القبائل النازحة والخليجيين واليمنيين وأبناء الدبلوماسيين.
  • 26 / 7 غير السعوديين.
  • 25 / 8 خريجي الروضات الحكومية والأهلية.
  • 19 / 12 خريجي الروضات الأجنبية.

سيتم إتاحة التسجيل اليوم للطلاب الجدد في نظام نور بداية من منتصف الليل حتي منتصف الشهر الأول من العام الجديد 1439 ويستمر التسجيل حتي انتهاء المدة المحددة،وللتسجيل من الرابط التالي “تسجيل الطلاب

نظام نور نتائج الطلاب واستعلام النتائج 1438

نظام نور نتائج الطلاب ، وقف نظام نور احدث ضجة كبيرة بين الطلاب والمعلمين، لكن الذي حدث أنه تم التوقف بسبب حدوث بعض أعمل الصيانة ويتم عملة عما قريب، وللاستعلام عن النتائج يجب الدخول للرابط التالي ، نتائج الطلاب نظام نور.

يوجد كثير من الشكوي بخصوص سؤ خدمة موقع نور لإظهار نتائج الطلاب، من تواجهه أية مشاكل يمكنه مراسلتنا عبر التعليقات بالأسفل وسنقوم بالرد عليه فور تواجدنا.

فيديو للحصول علي نظام نور نتائج الطلاب 1438

https://www.youtube.com/watch?v=5VjHOPD7RG4

فيديو شرح تسجيل نظام نور

https://www.youtube.com/watch?v=cq5JLAuh5zo

نظام نور نتائج الطلاب ، أوشك اليوم الأول من تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور علي الانتهاء وسيستمر التسجيل غداً ، ومن تواجهه أية مشاكل بخصوص التسجيل يراسلنا من خلال التعليقات وسنرد عليه فور تواجدنا ،وستمتد فترة التسجيل كما هو مدون أعلاه،في المقال الخاص بنظام نور وتسجيل الطلاب المستجدين.

تحديث:قد بدأ اليوم الثاني من تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور ،بعد أن كان الإقبال اليوم الأول علي موقع نور الالكتروني الجديد بالأمس كبير،ومن المتوقع أن يزداد الإقبال أكثر اليوم الثلاثاء.

تحديث:يوشك اليوم الثاني علي نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438 وسيستمر التسجيل حتي إكتمال العدد المطلوب أو انتهاء مدة التسجيل في نظام نور، نظام نور نتائج الطلاب.

بدأ بالفعل الإقبال الكثيف علي نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438 ، ولكن اكتشفنا منذ وقتٍ قليل أن عدد كبير من أولياء الأمور يشتكي من عدم قدرته علي دخول موقع نور التعليمي ، من أجل تسجيل أبناءه، ويقول البعض أن رابط نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد لا يعمل ، والمؤكد من قبل وزارة التعليم أن الرابط يعمل بكفائه عالية.

نظام نور نتائج الطلاب وتسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين 1438

أن نظام نور سيسهل كثيرا علي جميع الطلاب داخل المملكة العربية السعودية، حيث أعلن مبارك العصيمى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم السعودي، بأن نتائج الامتحانات لعام 1438 هـ عند الانتهاء من رصدها سيتم رفعها علي موقع نظام نور وذلك تسهيلاً علي الطلبة وأولياء الأمور عند البحث عن نتائج ذويهم، وذلك بدلا من الذهاب لمدارسهم وإحضار النتيجة بأنفسهم، لأن كثراً من مدارس الطلاب تبعد مسافات كبيرة عن مواقع سكنهم، فعمل نظام نور على تقريب المسافات وعدم إجهاد الطالب أو ولي الأمر بالذهاب إلي المدرسة للحصول علي النتائج وقام في إحضارها إلي منزلهم بسهوله ويسر.

كيفية استخدام نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438

وقف نظام نور ، سهل الوصول إليه عن طريق محركات البحث داخل الإنترنت، وعند دخول موقع نظام نور تقوم بكتابة اسم الطالب أو اسم ولى الأمر، ثم تكتب كلمة السر، بينما إن لم تكن من الطلبة أو أولياء الأمور الذين تم تسجيل أسماءهم ضمن نظام نور عليك بمسارعة التسجيل داخل نظام نور حتى تتمتع بخدمة موقع نظام نور، حيث أن نظام نور يعد من افضليه المواقع للوصول بين الطلاب ومدارسهم لمعرفة نتائج امتحاناتهم بسهوله بعد الانتهاء من أداء اختباراتهم، ونظام نور قام بخطوه جيده لتمكين الطلبة وأولياء أمورهم من استخدام نظام نور بسهوله وهو إتاحة أنشاء حساب جديد لمن لا يملك حساب داخل موقع نظام نور بالسجل المدني، حيث يقوم الطالب أو ولي الأمر بإنشاء الحساب باسمه واستخدامه في المراحل القادمة للتسهيل عليه الدخول إلي نظام نور.

رابط موقع نظام نور ومميزاته

تم إنشاء النظام الإلكتروني نظام نور ليعمل ويقوم علي مميزات عديدة تقوم بمساعدة الطلاب والإدارة المدرسية في مختلف إحتياجاتهم وهذه المميزات كالتالي :

1-طلاب الصف الأول الابتدائي يمكنهم التسجيل خلال نظام نور بطريقة إلكترونية.

2-يستطيع المعلمين والمعلمات من خلال نظام النور التقديم علي الوظائف التعليمية المتعددة والتقديم أيضاً علي حركات النقل الخارجية والداخلية وفقاً لما تقوله وزارة التعليم.
3-يمكنك نظام نور من إرسال الطلبات الخاصة بالتسجيل الإلكتروني للطلاب للمدارس الابتدائية المختلفة  التي تقوم بالتسجيل خلالها.
4-نظام نور يتميز أيضاً بتقديم خدمات تربوية عديدة لجميع الطلاب السعودين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

رابط نظام نور

للدخول إلي نظام نور من هنا ” نظام نور لنتائج الامتحانات 1438 هـ ” ،حيث يقوم نظام نور بإتاحة إدخال درجات جميع المدارس السعودية ولا يتوقف الأمر علي النظام الجغرافي داخل المملكة العربية السعودية ، بل يصل الأمر للمدارس خارج المملكة العربية السعودية،فعليك الدخول للحصول علي النتائج وان نسيت كلمة المرور عليك بإدخال رقم الهوية وسيتم إرسال رمز للتحقق عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني ، وبعدها تستطيع عمل كلمة سر جديدة للدخول من خلالها.

رابط موقع نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438 نظام نور المركزي1438

وفرنا لمتابعينا رابط الاستعلام عن نتائج الاختبارات بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالسجل المدني وذلك عبر نظام نور نتائج الطلاب، إلى جانب التعرف على التقويم الدراسي والدور المدرسي الأول  والى جانب زمن الاختبارات لكل مادة من خلال رابط الاستعلام عن نتائج الاختبارات بنظام نور .

تحديث : يواصل موقع نور أستقبال طلبات تسجيل الطلاب في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي المقبل 1438/1439 هـ، ويقتصر التسجيل للطلاب المستجدين في هذه المرحلة علي مدارس تحفيظ القرآن الحكومية التي لا تجري بها مفاضلة، وكذلك الطلاب السعوديين، و أبناء السعوديات من آباء غير سعوديين في المدارس الحكومية.

أوشك اليوم الثالث لتسجيل الطلاب في نظام نور علي الإنتهاء ،وقد أقبل عدد كبير خلال الثلاثة أيام الماضية علي نظام نور ابتدائي لتسجيل أبنائهم وقد أتموا التسجيل بالخطوات الصحيحة،وعليكم سرعة التسجيل.

اليوم الرابع من تسجيل نظام نور للطلاب يستمر أولياء الأمور في الدخول إلي مواقع التسجيل وتسجيل أبنائهم ،ويوشك اليوم الرابع من التسجيل علي الانتهاء حيث أقبل الكثير من المواطنين السعودين التسجيل.

لقد أصبحنا في الأسبوع الثاني من تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور، ويستمر إقبال أولياء الأمور في تسجيل أولادهم عبر موقع نور الالكتروني، وتقوم الجهات المختصة بفرز وترتيب البيانات، ويمكنكم مراسلتنا عبر التعليقات إن أردتم الاستفسار عن شئ.
بإمكان أولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء/البنات في الصف الأول الابتدائي، باستخدام نفس “اسم المستخدم وكلمة السر” المستخدمة للدخول ألي النظام في الأعوام السابقة.

تعليقات

  1. السلام عليكم
    ياليت احد يفيدني ابني مولود في شهر ١١ عام ١٤٣٤ في اي عام يقبل للصف الاول عشان ابغى اسجله بالتمهيدي

  2. هل يحق لمديره المدرسه ان تأخر قبول بنتي وتنتظر خروجنا من النظام وانتهاء فتره التسجيل حيث اكملنا جميع الأوراق المطلوبه مع العلم يوجد اعتماد بقبول حاله ابنتي لأنها معاقه حركياوتتحرك بالكرسي المتحرك من قسم عماده القبول والتسجيل في المنطقه بعد رفضها التسجيل .حيث تعتبر هذا تحدي لادارتها بالمدرسه علما يوجد قرار من وزير التعليم بقبول المعاقين حركيا ولم يتم قبولها النهائي من إدارة المدرسة والسبب مزاج المديره

  3. السلام عليكم انا سجلت ابنتي التوام بنظام نور واحداهما معاقه الأطراف السفلية فقط وتستخدم الكرسي للحركه ورفضت مديره المدرسه ان تستقبلها وحيث أنه يوجد تعميم بقبول المعاقين حركيا حيث ان عقلها سليم واحضرنا لها من قسم الأختبارات والقبول اعتماد تسجيل بنتي وكملت كافه الاجراءات من تعبئة الاستماره والفحص الطبي وقدمت أوراقها للمدرسه من يوم الاثنين الاسبوع الماضي ولم ياتيني اشعار بالجوال بالموافقة وعند استفساري لاداره المدرسه قالوا نحن لم نقبل الطالبات الى الآن بالنظام وسوف نقبلهن في بداية العام الدراسي الجديد ..والنظام مدته عشره أيام وينتهي يوم الاربعاء غدا ويخرج بنتي مع بيناتها .هل يحق لمديره المدرسه ان تأخر قبول بنتي وتنتظر خروجنا من النظام بسبب مزاجها ونفسيتها برفضنا وبعدها تقول اكتفينا بالعدد المطلوب مع العلم يوجد اعتماد بقبول حاله ابنتي ا المدرسة كبيره ومجهزه بممرات خاصه للمعاقين وهي مبنى حكومي والمدارس الباقيه في المنطقة بيوت إيجارولايوجد بها الإمكانيات المطلوبة فأرجوامنكم النظر في موضوعي قبل انتهاء الوقت

    1. وعليكم السلام يمكن أن تقوم حضرتك بمراجعة الجهات المسؤولة في إدارة التعليم بالمنطقة التي تقيم بها وسيقومون بمساعدتك

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صار لي كم يوم احاول تسجيل ابنتي بنظام نور لمرحلة الابتدائيه وكل مره لايتم ويكتب لي في مرحلة التدقيق ان احاول مرة اخرى في وقت لاحق ارجو المساعده والرد حتى استطيع تسجيلها

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      يمكنك أن تراجع الفيديو الذي أرفقناه وتتبع الخطوات جيداً وسيتم التسجيل بنجاح إن شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *