حساب المواطن : تعرَّف على موعد إيداع الدفعة الثالثة من حساب المواطن

تم إعلان المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء الموافق 1/2/2018م بفتح باب التسجيل في حساب برنامج المواطن وعلى جميع الذين قد استوفوا شروط أخذ الدعم الحكومي من برنامج حساب المواطن أن يتقدم بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتحث الوزارة المواطنين بسرعة التسجيل في البرنامج لكي يصل إليهم الدعم لإعانة المواطنين المتضررين من الأحداث التي قد حدثت مؤخرا من توسعات اقتصادية التي نراها في عهد خادم الحرمين الشريفين وفقه الله الملك سلمان بن عبد العزيز، وسيتم عبر التسجيل في حساب المواطن دفع دعم حكومي للمواطن المتضرر من التوسعات الاقتصادية وهو عبارة عن مبلغ شهري طريقة حسابة تكون على حسب دخل الأسرة الشهري وعدد أفراد الأسرة لكي يصل الدعم للذي يستحقه والمتضرر بالفعل من التوسعات الاقتصادية.

تصريح من وزارة العمل بخصوص المتقاعدين والعسكريين

أكد مصدر مسئول من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أن المتقاعدين والعسكريين سوف ينال كلا منهما نصيب من الدعم الحكومي عبر حساب المواطن ولكن إذا استوفوا شروط الشرائح التي تقع تحت الدعم الحكومي التي قد حددتها الوزارة، كما أكد أن الدعم سيصل إلى الأرملة والعازب والمرأة السعودية التي تعول أبنائها ولكنها تم زواجها من رجل أجنبي “رجل غير سعودي”، وشمل أيضا بذلك التصريح المتقاعدون والعسكريون لينالوا نصيبهم من دعم برنامج حساب المواطن كما ذكرنا.

تصريح المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية “خالد أبا الخيل” 

كما صرح “خالد أبا الخيل” اليوم أنه سوف يتم صرف المبالغ المستحقة لدعم الكهرباء والدعم الغذائي أيضا لمستحقي الضمان الاجتماعي مع صرف المعاش الشهري، كما أكد المتحدث الرسمي “خالد أبا خليل” على أن الدعم الإضافي وهو دعم سلة الغذاء سوف يبث الاطمئنان لدى المواطنين وشعورهم بالراحة والرضا ويحثهم على ذلك لأنهم بإذن الله لن يتأثروا بارتفاع أسعار السلع الغذائية الذي سوف يحدث وقوائم الأسعار الجديدة ولن يشعروا بها.

أكدت مصادر مسئولة ان برنامج حساب المواطن  سوف يشمل  المتقاعدين والعسكريين ،وذلك على حسب مقدار الدخل؛ إذ سيتم شمول المتقاعدين والعسكريين الذين يدخل مقدار دخلهم ضمن الشرائح التي سيغطيها البرنامج، وهي ذات الدخلَيْن المتوسط والمنخفض “.

ومن المنتظر خلال أيام أعلان نتائج أهلية مستحقي حساب المواطن ، وذلك بعد قرب أنتهاء المرحلة الأولي من برنامج حساب المواطن.

تعرَّف على موعد إيداع الدفعة الثالثة من حساب المواطن

سوف يكون مستحقى الدعم بالمملكة العربية السعودية على موعد يوم الاحد القادم مع الايداعات الجديدة لحساب المواطن السعودى حيث تقرر ان يكون يوم الاحد القادم هو اليوم المخصص لصرف الدفعة الثالثة من حساب المواطن السعودى وكذلك الموعد النهائى للتسجيل فى الدفعة الرابعة من البرنامج وتبقى 4 أيام على موعد حساب المواطن، وهي الأيام التي تفصل المستفيدين عن إيداع مستحقات الدفعة الثالثة. ويواصل برنامج حساب المواطن، التسجيل في البرنامج عبر الرابط التالي (هنا).

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *