حساب المواطن السعودي : صرف الدفعة 17 للفئات المُستحقة -طريقة تقديم اعتراض على عدم الأهلية أو التابع

 حساب المواطن الدفعة 17 ،  تنتر بشغف ملئ القلوب أصحاب الفئات المستحقة من برنامج حساب المواطن السعودي على صرف الدفعة 17 والتي من المُقرر أن تصرف يوم الأربعاء  الموافق 10 أبريل 2019، ويذكر انه نوهة برنامج حساب المواطن  عن طريقة تقديم اعتراض الخاص بعدم الأهلية، والذي يختص عائل الأسرة أو أحد التابعين، وقد استوضح  حساب المواطن عبر منشور إنفوجرافيك تم نشره من خلال موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”  يشرح من خلاله خطوات تسجيل الاعتراض على عدم الأهليةبالتفاصيل.

 حساب المواطن الدفعة 17

وقد أشار يجب على المتقدم باعتراض على عدم أهلية عائل الأسرة أن يتبع تلك الضوابط التالية :

  • الدخول على موقع حساب المواطن
  • الانتقال إلى قائمة دراسة الأهلية.
  • اختيار أسباب عدم أهلية العائل.
  • تحديد سبب عدم الأهلية.
  • تقديم المستندات المطلوبة.

وأكد حساب المواطن يجب على للمُسجلين  في البرنامج ضرورة الاستعلام عن  النتائج عبر الدخول إلى برنامج حساب المواطن الرسمي  ca.gov.sa.وزيارة حساباتهم من خلال صفحة قائمة دراسة الأهلية

تعريف حاسبة المواطن

حاسبة المواطن هي معايير تم وضعها لرفع العبء على المواطن السعودي محدودي الدخل وصاحب الدخل البسيط،  حيث أن الحاسبة تعمل بشكل دقيق لمعرفة  مقدار كل مواطن كم يستحق من الدعم النقدي، وذلك عبر ادخال بياناته كاملة وهي راتب الاسرة وكم عدد أفرادها وكم يبلغ أعمارهم، وفضلاً على ذلك يتم تحديد المبلغ المستحق، تعمل حاسبة المواطن على تحقيق العدالة بتوزيع الدعم على جميع المواطنين التابعين لـ حساب المواطن السعودي.

حاسبة حساب المواطن

ويذكر أن بدء موقع حساب المواطن باستقبال طلبات التسجيل للمرحلة الأولي في برنامج حساب المواطن  على الشبكة الإلكترونية، من شهر  فبراير 2017،  التي يدعمها ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان  وفقاً رؤية المملكة لعام 2030.

ما هي المتطلبات التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي

حيث رد  الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن، من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر على جميع الأسئلة الشائعة التي يحتاج معرفتها المواطنين مثل  ما هي المتطلبات التي يوفرها المواطن  للتسجيل في برنامج حساب المواطن؟ وتم الرد كالأتي

يجب توفر رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم  الجوال عند الدخول إلى بوابة موقع تسجيل حساب المواطن

موقع حساب المواطن
حساب المواطن

 

وأكد هذا حساب المواطن، من خلال تغريده قام بها على حسابه تويتر، أن يتم تعبئة النموذج الخاص بالتسجيل من خلال تتبع الخانات بترك رقم الهواية ووجود التاريخ ورقم الجوال  لضمان التسجيل الصحيح.

قد بدأ التسجيل في حساب المواطن منذ قليل، واليكم رابط التسجيل في موقع حساب المواطن  هنا

رابط موقع حساب المواطن _ رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن الموحد 1438 هجريا لدعم الأسرة السعودية النقدي -ca.gov.sa

تحديث:

أشار  المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة العمل التنمية الاجتماعية الدكتور ماجد العصيمي، من خلال تصريح أجراه أمس الثلاثاء، أن بوابة الإليكترونية حساب المواطن متاحة للاستعلام عن صرف أول بدل في الشهر، مؤكداً أن سيتم تقييم كافة المستفدين .

حاسبة حساب المواطن السعودي

نرفق لكم صور توضحية لـ  حاسبة حساب المواطن للمستفيدين من البرنامج ، والتي تتعرف من خلالها قيمة الدعم النقدي الذين سيحصلون عليه من خلال حساب المواطن.

تحديث:

طريقة احتساب قيمة الدعم النقدي في حساب المواطن

.حيث أن أكدت المعلومات انه وبتطبيق معايير الاستحقاق “عدد أفراد الاسرة، الحالة المادية للاسرة” تم تقدير قيمة متوسط البدل لتقييم حالة الاسرة بعد الاستفادة من البدل.

حيث ان البدل سيشمل من رواتبهم تصل الى 20159 ريال ومادون، وان البدل يزيد تلقائيا كلما ارتفعت الاعباء المالية خلال السنوات القادمة.

طريقة احتساب قيمة الدعم النقدي في حساب المواطن

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *