تسجيل بيانات حساب المواطن رابط البوابة الإلكترونية وموقف المتأخرين بالتسجيل من صرف البدل

رابط تسجيل بيانات حساب المواطن بالسجل المدني، تزامناً مع الخطة الإستراتيجية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية تدشن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بوابة التسجيل في حساب المواطن لبدل الدعم النقدي الذي ستوفره الحكومة لجميع الأسر السعودية المتضررة من الإصلاحات الاقتصادية.

البوابة الإلكترونية لحساب المواطن سيتم انطلاقها في الساعات الأولي من اليوم الأول من شهر فبراير 2017 كما أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال مؤتمر رسمي بحضور مجموعة كبيرة من المتخصصين والمسؤولين في المملكة والذي تم من خلالة شرح آلية تسجيل البيانات في حساب المواطن, والإجابه علي كافة الأسئلة التي تشغل الكثير حول برنامج حساب المواطن للدعم الحكومي.

رابط تسجيل دخول بوابة حساب المواطن

سنرفق لحضراتكم رابط تسجيل دخول بوابة حساب المواطن بالسجل المدني و رقم الهوية, حيث من المتوقع أن تعلن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن عملية تسجيل الدخول لبوابة حساب المواطن والتي ستكون عن طريق إدخال السجل المدني أو رقم الهوية من أجل تسجيل بيانات حساب المواطن عبر المنصة الإلكترونية الموحدة التي سيتم إطلاقها في الأول من فبراير.

وسيتم تفعيل خدمة الدخول علي البوابة الإلكترونية لحساب المواطن عن طريق تسجيل السجل المدني أو رقم الهوية في بداية الأمر الخاصة لمن يرغب في تسجيل بياناته، ومن بعد ذلك سيتم الحصول علي باسورد رقم سري لكل مواطن علي حدة لكي يستطيع الدخول وحده فقط من أجل تسجيل بيانات حساب المواطن ca.gov.sa.

وفي الأخير يمكنكم الآن الدخول عبر الرابط أدناه، حيث نرفق لحضراتكم رابط تسجيل بيانات حساب المواطن، وتجدون أيضا المزيد مما ترغبون في معرفته عن التسجيل في حساب المواطن خطوة بخطوة.

بوابة تسجيل حساب المواطن البوابة الإلكترونية الموحده لتسجيل بيانات المستفيدين

كشفت منذ قليل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن البوابة الإلكترونية للتسجيل في حساب المواطن، بحضور السيد وزير العمل علي بن ناصر الغفيص، ويُمكن للجميع الآن الدخول علي بوابة حساب المواطن وتسجيل البيانات من خلال هذا الرابط، موقع التسجيل في حساب المواطن.

بدأت اليوم عمليات التسجيل في حساب المواطن، وسط إقبال مكثف من المواطنين علي بوابة حساب المواطن عبر الإنترنت، مما يجعل حالة من الضغط الشديد علي موقع حساب المواطن، فيمكنكم الانتظار القليل من اللحظات حتي يفتح معكم الموقع الرسمي لحساب المواطن.

البدلات والقروض في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن فيما يخص البدلات والقروض، فإن البرنامج سيسجل الراتب كاملاً شامل البدلات لجميع الموظفين في القطاعين العام والخاص والعسكريين، ولا يسجل خصم القروض، كما أكد برنامج حساب المواطن أنه يسمح باستفادة الأبناء المتزوجين المقيمين مع والديهم في المسكن ويكون التسجيل في حساب المواطن كرب الأسرة، بشكل منفصل عن الأب.

منذ أن انطلقت عمليات التسجيل في حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن السعودي، يوجد إقبال مكثف من المواطنين الراغبين في تسجيل بياناتهم، حيث يستقبل برنامج حساب المواطن الكثير من طلبات تسجيل الدخول والبيانات علي مدار 24 ساعه منذ انطلاق بوابة حساب المواطن.

الحالات المستثناه من التسجيل في حساب المواطن

هناك أنواع مستثناه من التسجيل في حساب المواطن كما أوضحت البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، حيث إستثني برنامج حساب المواطن مكافآت الأئمة والمؤذنين من الدخل الذي يتم الإفصاح عنه عند التسجيل في حساب المواطن، كما أوضح حساب المواطن أن الأسهم الاستثمارية لا يلزم الإفصاح عنها إلا إذا كان لها عائد دوري، وإستنسنى حساب المواطن أيضاًَ الإفصاح عن مكافأة الابن المعاق، وإ ستتثني دخل الزوجة التي تتقاضاه من التأهيل الشامل.

تحديث: كشف المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أن عمليات التسجيل في حساب المواطن تسير بصورة جيدة وقد تم التسجيل من الأسر السعودية بنسبة 66% حتى الآن منذ بدء انطلاق تسجيل البيانات بحساب المواطن، مؤكدا أن البوابة الإلكترونية لحساب المواطن هي القناة الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين.

تحديث: أوضح المهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن التنويه علي الجميع سرعة التسجيل في حساب المواطن خلال هذه الفترة، حيث تكون افضل فترة يسجل فيها المستفيدين لدي بوابة حساب المواطن السعودي.

موقف المتاخرين بالتسجيل لصرف البدل في حساب المواطن

أوضح المهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أنه لن يكون هناك أى اثر رجعي في صرف الدعم النقدي أول البدل في حساب المواطن لمن هم المتأخرين بالتسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي، مشيراً أنه إذا لم يتم تسجيل المستحق الان وقام بالتسجيل في برنامج حساب المواطن في وقت لاحق بعد صرف البدل سيكون صرف البدل له في الشهر التالي للتسجيل.

إحصائيات التسجيل في برنامج حساب المواطن حتي الآن

كشفت وزارة العمل عن إحصائيات المسجلين في برنامج حساب المواطن حتي الآن ، وذكرت الوزارة أن عدد اللذين قاموا بالتسجيل في حساب المواطن حتي الآن تجاوز 9 ملايين مستفيد ، وقد كشفت الإحصائية الأخيرة أن عدد المسجلين باسم رب الأسرة من المواطنين في المملكة بلغ نحو 1.346.191 مستفيد ، ونرفق لحضراتكم صورة توضيحية يمكنكم معرفة الإحصائية الكاملة لعدد اللذين قاموا بالتسجيل في برنامج حساب المواطن.

 

وهذه صورة أخري توضح دخل المستفيدين في حساب المواطن السعودي

وفي مداخلة للمهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن ، أشار معاليه أن برنامج حساب المواطن لا يفرق بين المواطنين بحسب الحالة الخاصة والوظيفية أو المناصب القيادية ، وقال أن البوابة الإلكترونية لحساب المواطن هي الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين بحساب المواطن.

إقتربت مرحلة التسجيل في برنامج حساب المواطن علي الانتهاء وسوف يتم العمل علي المرحلة الثانية من حساب المواطن السعودي وهي نتائج الأهلية والاستحقاق في حساب المواطن ، والتي سوف نتابعها معكم أول بأول.

قال المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أن عمليات التسجيل في حساب المواطن السعودي ليس لها موعد إنتهاء ، كما قال انه ما زالت حتي الآن تتوافد العشرات من المواطنين عبر بوابة حساب المواطن لتسجيل بياناتهم.

تحديث: أجرى حساب المواطن بعض التحديثات الجديدة، فيما يخص الاستحقاقات ودفعات الدعم الحكومي، وتم إضافة هذه لتحديثات عبر أيقونتين لم يتم تفعيلها حتى اللحظة، وقال مصادر مطلعة أنه يمكن لجميع المواطنين التسجيل في حساب المواطن الآن، أو تقديم المستندات الثبوتية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *