صور الاستقبال الحافل لفرقاطة السعودية التي تعرضت للهجوم الأسبوع الماضي أثناء وصولها إلي جدة

صور الاستقبال الحافل لفرقاطة السعودية التي تعرضت للهجوم الأسبوع الماضي أثناء وصولها إلي جدة

هجوم أنتحاري حوثي علي فرقاطة سعودية، لم تكن المملكة العربية السعودية بمأمن من العمليات الانتحارية التي تتم في الفترة الأخيرة في الكثير من المناطق في العالم، حيث تعرضت المملكة العربية السعودية لواحد من الأعمال الإرهابية التي أدت إلي استشهاد شخصين وإصابة 3 آخرون.

تفاصيل الهجوم الانتحاري الحوثي على فرقاطة سعودية

هجوم أنتحاري حوثي علي فرقاطة سعودية، أعلنت قيادة دعم الشرعية في اليمن في بيان لها أنه تم اليوم الثلاثاء الموافق31-1-2017 أستهداف فرقاطة سعودية غرب ميناء الحديدة من قبل عناصر إرهابية تابعة للميلشيات الحوثية، والذي أدي إلي استشهاد شخصين وإصابة 3 آخرون ولكن حالتهم مستقرة.

كانت العناصر الإرهابية قد هاجمت فرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية غرب ميناء الحديدة حيث اصطدمت 3 زوارق تابعة للميلشيات الحوثية بمؤخرة الفرقاطة مما أدي إلي تحطم الزوارق واشتعال النيران في مؤخرة الفرقاطة ولكن تم السيطرة على الحريق.

قامت القوات الجوية بملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة وتم التعامل معها، وأشارت قيادة التحالف أن الميلشيات الحوثية تستخدم ميناء الحديدة قاعدة لها للقيام بالعمليات الإرهابية مما يشكل خطراً علي الملاحة الدولية كما تؤثر علي المساعدات الإنسانية التي تأتي لليمنيين.

تورط إيران في أستهداف الفرقاطة السعودية

أذاعت قناة العالم الإيرانية فيديو يوضح أستهداف الفرقاطة السعودية غرب ميناء الحديدة، كانت هناك مفاجأة حيث أن الفيديو أظهر أن من أستهدف الفرقاطة هم عناصر إيرانية وتبن ذلك من الصوت الذي ظهر في الثانية 12 و13 و14 من الفيديو والذي أظهر أن من كان علي متن الزوارق هم عناصر إيرانية وقد حاولت القناة أخفاء الصوت ولكنه ظهر في الفيديو، يعد هذا الفيديو دليلاً علي تورط إيران في الدمار الذي يحدث في اليمن.

استنكرت مملكة البحرين الهجوم الإرهابي الذي تم بالأمس على الفرقاطة السعودية أثناء دورية لها غرب ميناء الحديدة والذي أدي إلي أستشهاد شخصين وإصابة 3 آخرين وأعربت البحرين عن خالص تعازيها للمملكة العربية السعودية وأكدت علي ضرورة مواجهة الإرهاب الموجود في المنطقة.

تحديث: أدانت مصر العمل الإرهابي الذي تم علي الفرقاطة السعودية والذي سقط خلاله شهيدين وأصيب ثلاثة آخرون وقالت مصر أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تؤدي إلي زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية وأعربت مصر عن خالص تعازيها للمملكة العربية السعودية وتؤكد مصر علي ضرورة التعاون من أجل القضاء علي الإرهاب في المنطقة العربية.

تحديث: قالت الولايات المتحدة أنه يجب محاسبة المسئول عن العملية الإرهابية التي تمت علي الفرقاطة السعودية وأنه يجب التعاون للقضاء علي الإرهاب في جميع أنحاء العالم.

عودة الفرقاطة السعودية التي تعرضت للهجوم لأرض المملكة

عادت اليوم الفرقاطة السعودية التي تعرضت للهجوم الأسبوع الماضي أثناء قيامها بعمليات التأمين غرب ميناء الحديدة وكان هناك أستقبا حافل للفرقاطة السعودية وسوف نشاهد معا صور أستقبال الفرقاطة السعودية أثناء وصولها إلي جدة في الموعد المحدد لها دون تأخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *