بالفيديو طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي الأربعاء 1/2/2017موعد فتح التسجيل

بالفيديو طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي الأربعاء 1/2/2017موعد فتح التسجيل

نقدم لكم متابعينا على موقع ثقفني آخر تحديثات برنامج حساب المواطن السعودي والذي ينطلق خلال ساعات قليلة حيث يبدأ يوم الأربعاء 1 من فبراير ، وجاء حساب المواطن لكي يخفف العبء عن محدودي ومعدومي الدخل من الأسر السعودية، حيث أن في تسجيل حساب المواطن يشتمل على بيانات دخل الأسرة ووحداته السكنية كما يتم التأكد من كافة البيانات التي يقدمها من يرغب في الإستفادة من هذا البرنامج وذلك من أجل شفافية برنامج حساب المواطن.

وقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإنشاء حساب المواطن السعودي وهو برنامج هادف تكفله الحكومة ويهدف لتخفيف العبء عن الأسر محدودة الدخل والتي لا يوجد لديها دخل، ويعين الأسر في تحمل الأعباء الاقتصادية ، هدفه توفير الدعم اللازم للمواطن السعودي وقد تم إنشاء برنامج حساب المواطن في 21 من ديسمبر 2016.

برنامج حساب المواطن 2017، من البرامج الناجحة التي قدمتها الحكومة السعودية ليساعد الأسر السعودية، وتوجد أسئلة كثيرة عن الفئات التي تستفيد من حساب المواطن وسوف نوضح لكم من الذي يستفيد بالدعم ونوضح طريقة التسجيل في حساب المواطن.

الفئات التي تستفيد من حساب المواطن

التسجيل يخص الأسر السعودية المحدودة الدخل وأيضا أسرة المرأة السعودية التي تزوجت غير السعوديين، والذين يحملون بطاقات للتنقل، وأيضا زوجة المواطن السعودي وزوجة المواطن المستقل او المستقل هو العزباء والأعزب والمطلقة والمطلق والأرملة والأرامل، بالإضافة لمن يسكن بسكن مستقل عن أسرته ويتم تحديد الفئات طبقا للوظيفة وظروف طالب الدعم، وتقوم الحكومة السعودية باستثناء الأثرياء من التسجيل بحساب المواطن حتى تعطي فرصة أكبر لمن يستحق الدعم بالاستفادة ببرنامج حساب المواطن.

فوائد برنامج حساب المواطن

تسعى الحكومة السعودية لتحقيق رؤيتها في برنامج حساب المواطن في عام 2020، وسوف يتم مراجعة بيانات التسجيل جيدا والتأكد منها ثم يتم سداد مبالغ الدعم للمستحقين نقدا وهذا عن طريق تحويل مصرفي للمبالغ.

موعد بداية التسجيل في برنامج حساب المواطن

سيكون التسجيل متاح في 1 فبراير 2017 على مدار 24 ساعة، وقد أكد المشرف العام لقطاع التنمية الاجتماعية المهندس ماجد العصيمي، أنه لابد من تحري الدقة عند إدخال البيانات وتسجيلها حيث ان برنامج حساب المواطن يخضع للرقابة والتحري عن البيانات ويجب أن تكون صحيحة، رابط حساب المواطن السعودي بوزارة المالية.

وقامت وزارة العمل السعودي بنشر فيديو يوضح خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن والتي تتم على ستة مراحل سوف نوضحها لكم كما نعرض في نهاية المقال فيديو شرح طريقة التسجيل ليكون عونا لكم.

ويكون التسجيل بإنشاء حساب جديد بموقع برنامج حساب المواطن وبعد ذلك تقوم بتعبئة بياناتك مثل تاريخ ميلادك ورقم الهوية ورقم الهاتف الخاص بك وبعد ذلك تقوم بتأكيد الاشتراك برسالة على رقم الهاتف و أيضا كلمة مرور حتى يتم التسجيل وبعد ذلك يمكن للمشترك أن يغير كلمة السر ويكمل باقي البيانات الخاصة بك مثل بيانات الدخل وبيانات السكن وكذلك بيانات أصولا بنكية والملكية، وبعد ذلك تقوم الوزارة بمراجعة البيانات والتأكد من صحتها.

وقد حذر خالد أبا الخيل المتحدث بإسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن هناك حسابات وهمية تدعي مساعدة المواطنين للتسجيل ببرنامج حساب المواطن ، ولكن يرجى الحذر منها حيث أن طريقة التسجيل الوحيدة هي من خلال بوابة برنامج حساب المواطن فقط.

بالفيديو طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *