إلغاء نظام الحافز و إلغاء الضمان الاجتماعي اشاعه وتعديل نظام حساب المواطن لسنه 1438

إلغاء نظام الحافز و إلغاء الضمان الاجتماعي اشاعه وتعديل نظام حساب المواطن لسنه 1438

إلغاء نظام الحافز والغاء الضمان الاجتماعي اشاعه، أكد السيد خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عبر حسابة الشخصي علي الموقع الاجتماعي الشهير توتير، أن الإشاعة المتداولة عن إلغاء الضمان الاجتماعي أو نظام حافز غير صحيحة.

إلغاء نظام الحافز والغاء الضمان الاجتماعي اشاعه واستعداد الوزارة الرسمي في التسجيل في حساب المواطن

وأضاف أبا الخيل، أن الإعلان الذي نشرته الوزارة الخميس الماضي، والذي يتضمن أستعداد الوزارة لاعتماد الوزارة الرسمي في التسجيل بحساب المواطن، ليس معناة إلغاء الضمان كما أشيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تعديل برنامج حساب المواطن كل ثلاث شهور

ومن ناحية أخري أعلن السيد علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية، في مؤتمر صحفي بالرياض، أن مبلغ الدعم في برنامج حساب المواطن سيتم تعديله كل ثلاث أشهر ليواكب تغيرات الأسعار العالمية ، كما أوضح سيادته تعريف برنامج حساب مواطن والذي يهدف تقديم دعم مادي  للأسر السعودية التي تأثرت جراء الإصلاح الاقتصادي السعودي التي تمر به البلاد في الآونة الأخيرة.

كيفيه التسجيل بحساب المواطن

كما استعرض السيد المهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي قطاع التنمية ، أهمية البرنامج وأهدافه وكيفية التسجيل بالموقع بحضور لفيف من ممثلي وسائل الإعلام الكبار.

وسوف يتم دراسة جميع الملفات المقدمة لتقرير أهلية الأسر واستكمال التسجيل في برنامج الدعم تلقائيا، علي أن يتم صرف الدعم بالتحويل المصرفي بعد تحديده عند الإقرار النهائي للسياسات ، وذلك قبل تنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي السعودي الذي يؤثر علي كثير من المواطنين السعوديين.

الفئات التي سوف تستبعد من نظام الدعم

وقد أعطي السيد علي بن ناصر الغفيص مثالا عن الفئة التي يمكن أن تستبعد من نظام الدعم في برنامج حساب مواطن، مثل الدارسين المبتعثين للخارج وليس لديهم فواتير خدمات، لا يتم احتسابهم من الأسر المستحقة للدعم بينما الدارسين داخل المملكة العربية السعودية ويستقلون مسكن منفرد يستحقون الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *