الدول الممنوعة من دخول الولايات المتحدة الأمريكية والقائمة الثانية من الدول الممنوعة من دخول أمريكا

الدول الممنوعة من دخول الولايات المتحدة الأمريكية والقائمة الثانية من الدول الممنوعة من دخول أمريكا

قرارات الرئيس الأمريكي ترامب، بدأت الإدارة الأمريكية الجديدة مع بداية توليها باتخاذ العديد من القرارات التي تري أنها مناسبة للولايات المتحدة الأمريكية في المرحلة الحالية وكانت قرارات ترامب قد لاقت العديد من الاحتجاجات والجدل سواء داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو خارجها حيث كانت هناك العديد من الآراء إذا ما كانت قرارات الرئيس الأمريكي ترامب ستفرض الكثير من القيود علي علاقة أمريكا بالدول.

يذكر أن الرئيس الأمريكي ترامب مرشح الحزب الجمهوري قد تولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية خلفا للرئيس باراك أوباما بعد أن خاض الانتخابات الأمريكية وتفوق علي كلينتون ويسعى خلال الفترة الحالية إلي كسب ثقة الشعب الأمريكي.

قرار الرئيس الأمريكي والدول الممنوعة من دخول أمريكا

الدول الممنوعة من دخول أمريكا، أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب ترامب عن أتخاذ العديد من القرارات في الأربعاء الماضي وكانت من ضمن هذه القرارات، قرار ترامب بفرض القيود على الهجرة إلي الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة المسلمين واللاجئين لقادمين من دول المنطقة، وأشارت وكالات إعلام عالمية أن قرار الرئيس ترامب بمنع دخول مواطني سبع دول إلي الولايات المتحدة الأمريكية قد لاقي العديد من الاحتجاجات اعتراضا على قرار الرئيس الأمريكي وتم تحديد الدول الممنوعة من دخول أمريكا وهي: إيران وسوريا والعراق و ليبيا واليمن والصومال.

نتائج قرار الرئيس الأمريكي الذي يتعلق بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية

قرارات الرئيس ترامب، أدت قرارات الرئيس الأمريكي الخاصة بمنع هجرة عدد من مواطني 7 دول إلى العديد من الاحتجاجات حيث احتج الكثيرون في المطارات الأمريكية والعالمية على قرار ترامب، ويذكر أن من بين الذين تم منعهم من دخول الولايات المتحدة الأمريكية مواطنين حاصلين علي الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

قرار الرئيس الأمريكي الأخيرة

قرارات الرئيس الأمريكي ترامب، كان الرئيس الأمريكي قد أتخذ عددا من القرارات التي تنص على بناء جدار عازل يفصل بين الولايات المتحدة والمكسيك، الأمر الذي سيؤثر على العلاقة بين البلدين حيث تعهد الرئيس الأمريكي بتحميل المكسيك نفقات بناء الجدار.

كانت من ضمن قرارات الرئيس الأمريكي التي أصدرها مؤخراً، نقل السفارة الأمريكية إلي القدس الأمر الذي كان محل جدال داخل الإدارات الأمريكية خوفاً من أي تطورات قد تحدث في المنطقة كما أكد الرئيس الأمريكي أنه سيعمل علي إقامة منطقة آمنه و منطقة حظر طيران في سوريا لحماية الفارين من العنف.

الجميع ينتظر ما ستسفر عنه قرارات الرئيس الأمريكي خلال الفترة القادمة وخاصةً أن الرئيس الأمريكي يعتزم تنفيذ هذه القرارات وسوف نتابع معا نتائج قرارات ترامب في الفترة المقبلة.

القائمة الثانية من الدول الممنوعة من دخول أمريكا

الدول الممنوعة من دخول أمريكا، قال ينس بريباس مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن ترامب لديه النية فى أصدار بعض القرارات الإضافية المتعلقة بمنع الهجرة إلي الولايات المتحدة الأمريكية والتي ستوسع رقعة الدول الإسلامية الممنوعة من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أشار مستشار الرئيس الأمريكي ترامب أن القائمة الثانية من الدول الممنوعة من دخول أمريكا ستشمل مصر والمملكة العربية السعودية وباكستان وأفغانستان وذلك بحجة حماية الأمريكيين وأوضخ ترامب في بيان له أن قرار منع بعض الدول من دخول أمريكا ليس له علاقة بالدين ولكن بالإرهاب في هذه البلدان وصرح انه سيتم  أعادة أصدار التأشيرات لجميع الدول خلال 3 شهور.

آخر تطورات قرار ترامب المتعلق بمنع بعض الدول من دخول الولايات المتحدة الأمريكية

الدول الممنوعة من دخول أمريكا، قام الرئيس الأمريكي ترامب بعدد من القرارات الأخيرة المتعلقة بمنع بعض الدول من الدخول الي الولايات المتحدة الأمريكية والتي بدأت اليوم أولي تبعات هذا القرار حيث أصدر دونالد ترامب قراراً اليوم بإقالة القائم بأعمال مدير إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية دانيال راجسدال والتي كانت موجودة بالمنصب منذ فترة حكم الرئيس السابق أوباما كما أنه ترامب سيصدر المزيد من القرارات بخصوص الدول الممنوعة من دخول أمريكا.

تحديث، مازالت تبعات قرار ترامب الخاصة بمنع عدد من الدول من الدخول إلي أمريكا فقد قام 900 موظف من الخراجية الأمريكية بالتوقيع علي مذكرة أحتجاج ضد قرار ترامب الخاص بمنع هجرة بعض الدول إلي الولايات المتحدة الأمريكية.

تحديث: تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحماية الحرية الدينية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي أتهمه البعض بأنه لا يبالي بها وذلك بعد قرار منع بعض الدول من الهجرة إلي أمريكا وقال أيضا انه للمهاجرين إلي أمريكا أن يتعاملوا بالقيم وأن يحبوا أمريكا.

تحديث: قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدوينه علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر وأكد خلالها أنه ليكون يكون متساهلاً مع إيران كما كان يقع الرئيس السابق باراك أوباما وأنه سيتخذ كافة الإجراءات ضد إيران إذا لم تتوقف عما تقوم به من تهديد لأمن الولايات المتحدة الأمريكية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *