استعلام عن رابط التسجيل بموقع حساب المواطن مميزاته والفئات المستفادة منه ومتى يتم التسجيل بالبرنامج

استعلام عن رابط التسجيل بموقع حساب المواطن ، خلال أيام قليلة وسيبدأ فتح تسجيل حساب المواطن ليشمل أفراد وأسر وأبناء الشعب السعودي المقرر فتحه في 1 فبراير القادم 2017 ، 4 جمادي الأول 1438 ، ويقوم موقع حساب مواطن علي تحسين المستوى المعيشي للأسر محدودي الدخل ومتوسطي الدخل كما سيشمل الأسر ذات الدخل فوق المتوسط ، أما الأسر ذات الدخل المرتفع فلن يشملهم البرنامج .

ولراغبين الحصول على الدعم المادي يمكنهم الاشتراك في البرنامج ليتيح لهم الفرصة في أستقبال المساعدات التي تقدمها الحكومة السعودية وتحسين مستوي المعيشة والقدرة على مواجهه متطلباتهم اليومية كالغذاء وعدم القدرة على دفع الإيجار ، ويشمل البرنامج أيضا على العاجزين عن العمل والشباب العاطل .

التسجيل بموقع حساب المواطن

وزارة المالية تطلق التسجيل بموقع حساب المواطن

استعلام عن التسجيل بموقع حساب المواطن ، حين أُطلقت وزارة المالية برنامجها كانت تهدف إلي إصلاح الأحوال المعيشية للأسر السعودية ، حيث تم إنشاء هذا الموقع خصيصاً لتقديم المساعدات والإعانات الحكومية لمستحقي الدعم ، ووعدت بأنها ستقدم المساعدات بمنتهي الشفافية دون تمييز ، وأنها ستقوم بتحسين وتطوير الخدمات التي تقدمها .

مميزات برنامج حساب المواطن

مميزات حساب المواطن تأتي في نطاق توفير الضمان الاجتماعي والتنمية الاجتماعية ، كما تشمل الأسرة والفرد ، والرعاية الصحية والسكنية وباحثي عن العمل ، كما تشمل توفير الغذاء والسكن ، وتشمل الطلابة والتأمين الصحي .

ويستطيع كل مواطن التسجيل بحساب المواطن وخاصة من دخله محدود أو متوسط للأستفادة من الأعانات التي تقدمها الحكومة ولكن من يقدم علي التسجيل ذوى الدخل المرتفع سوف يتم رفض طلبه .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *