معايير سياسات حساب المواطن : موعد صرف مخصصات الدفعة الأولى من منصة حساب المواطن

معايير سياسات حساب المواطن : موعد صرف مخصصات الدفعة الأولى من منصة حساب المواطن

اقرار سياسات حساب المواطن السعودي الموحد 1439، فبعد أن سجل ما يتعدى 21 مليون مواطن سعودي في برنامج حساب المواطن السعودي الموحد عبر البوابة الرسمية للبرنامج، من المفترض أن تبدأ المرحلة الأخيرة من البرنامج وهي مرحلة نتائج الاستحقاق والأهلية وصرف مبالغ الدعم من البرنامج وفق ما أعلنه حساب المواطن في المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخرا، وتم فيه الكشف عن آلية عمل سياسات حساب المواطن السعودي واستحقاق البدل.

سياسات حساب المواطن السعودي الموحد

يزيد مبلغ الدعم للأسرة الواحدة كلما قل الدخل لتلك الأسرة، وكلما زاد عدد أفرادها، أي أن التناسب طردي بالنسبة لعدد أفراد الأسرة، في حين أن التناسب عكسي بالمقارنة بدخل الأسرة، فكلما قل الدخل زاد الدعم النقدي المقدم من الحكومة السعودية لتلك الأسرة، وذلك وفق ما ستحدده حاسبة برنامج حساب المواطن الرقمية.  

فئات مشمولة في البدل النقدي

يشمل برنامج حساب المواطن الأسر ذات الدخل المحدود والأسر ذات الدخل المتوسط، بالإضافة إلى أصحاب معاش الضمان الاجتماعي الذين سيتم تسجيلهم تلقائيا في البرنامج، ويشمل البرنامج أيضا على السكن، حيث يتم تقديم المساعدات المناسبة للحصول على السكن المناسب، ولن يتم رفع أسعار الطاقة والوقود، إلا بعد أن يتسلم المواطنون، المستحقين للدعم المبالغ النقدية المخصصة لهم، قبل رفع الأسعار.

التسجيل في حساب المواطن السعودي

استعلام الاستحقاق

أقرت سياسات حساب المواطن السعودي الموحد أن البرنامج يهدف إلى حماية المواطنين أصحاب الدخول المحدودة وذلك لما قد يقع على عاتقهم، من ضغوط بعد زيادة الأسعار التي ستنتج عن الإصلاحات الاقتصادية، التي تنوى وتعتزم المملكة العربية السعودية، القيام بها.

ربط ستة عشر جهة ضمن سياسات حساب المواطن

أعلن نائب وزير العمل والتنمية أن الدعم النقدي المقدم للأسر سيختلف باختلاف عدد أفراد الأسرة وسيزيد مع الوقت، وأكد المهندس/ ماجد العصيمي، مستشار وزير العمل والتنمية، والمشرف العام على التنمية الاجتماعية، أنه تم ربط ستة عشر جهة بالبرنامج من بينها أبشر التابعة لوزارة الداخلية، وإيجار التابع لوزارة الإسكان لضمان وصول الخدمة إلى مستحقيها بمعايير سياسات حساب المواطن .

طريقة تسجيل الطالب المستقل في حساب المواطن

موعد صرف أول دفعة حساب المواطن

أعلن الحساب عبر صفحته الرسمية أنه قد تم تحديد تاريخ صرف الدفعة الأولى من دعم البرنامج وفق سياسات حساب المواطن رسميا، وهو 21 ديسمبر 2017 أي بعد أيام قليلة، ولم تعرف حتى الأن قيمة مقدار الدعم تفصيليا على الرغم من طرح آليات الدعم التي سيتم على أساسها حساب الدعم من خلال حاسبة حساب المواطن الرقمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *