آخر المستجدات المتعلقة بفيروس شمعون 2 والمسئول عن فيروس شمعون وطرق الحماية منه

آخر المستجدات المتعلقة بفيروس شمعون 2 والمسئول عن فيروس شمعون وطرق الحماية منه

فيروس شمعون، دائماً ما يكون للدول الكبري والناجحة الكثير من الأعداء يريدون القفر على نجاح هذه الدول وإسقاطها. تعرضت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة لعدد من الهجمات الإلكترونية المعروفة بفيروس شمعون والذي أنتشر على كل أجهزة الجهات الحكومية وغير الحكومية بهدف سرقة البيانات السرية الموجودة عليها حيث يريد أصحاب النفوس الضعيفة سرقة هذه المعلومات السرية وإستغلالها في أعمالهم الدنيئة التي تضر جميع المؤسسات.

أوضح المركز الوطني للأمن الإلكتروني أن الهجمة الأخيرة التي تعرض لها والتي تسمي فيروس شمعون2 من أخطر الهجمات التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية علي الإطلاق والتي أثرت على الاقتصاد في المملكة العربية السعودية و أدت إلي توقف العملية الإنتاجية للخدمات.

ما هو فيروس شمعون

فيروس شمعون، ظهر فيروس شمعون في الشرق الأوسط منذ بداية العام 2012 و ضرب الآلاف من الأجهزة الموجودة في الشرق الأوسط سواء الجهات الحكومية أو الجهات الخاصة مما يؤدي إلي سرقة أو إتلاف البيانات الموجودة على هذه الأجهزة كما يؤدي إلي فيروس شمعون إلي مسح سجلات الإقلاع الرئيسية MPR المهمة في بدء العمل ويذكر أم فيروس شمعون 2 قد هاجم أجهزة وزارة العمل السعودية.

أضرار فيروس شمعون2

أضرار فيروس شمعون 2، أدى فيروس شمعون 2 إلي العديد من الأضرار التي لحقت بالكثير من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية حيث حدد المركز الوطني للأمن الإلكتروني أن فيروس شمعون 2 وصلت خطورته إلي الدرجة الرابعة وهي درجة خطورة كبيرة جداً، حيث أقر محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عبد العزيز الرويس في تصريح له أن فيروس شمعون 2 أستخدم أسلوباً غير مسبوق مما أدي الي عدم قدرة أنظمة الحماية علي التصدي له

طريقة أختراق فيروس شمعون

قال موقع محترفو الشرح الإلكتروني أن القراصنة المسئولين عن تنفيذ الهجمات الإلكترونية الأخير علي أجهزة مؤسسات المملكة العربية السعودية والمعروفة بإسم شمعون 2 يقومون باختراق الجهاز بالكامل و يحصلون على البيانات التي يريدونها ثم يقومون بتعطيل الأجهزة مما يمنع الوصول إليها.

المسئول عن فيروس شمعون

قالت شركة سمانتيك أنه من المحتمل أن تكون مجموعة قرصنة تدعي جرين بج هي المسئولة عن الهجمات الإلكترونية الأخيرة التي لحقت بالمملكة العربية السعودية وأشارت شركة سمانتيك أنها اعتمدت في أتهامها علي تحليل فني معمق.

طرق الحماية من فيروس شمعون

بعدما أصبح فيروس شمعون من أخطر الفيروسات الإلكترونية التي ضربت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة يجب أخذ الحيطة لعدم التعرض لمثل هذا الفيروس الخطير والذي يؤثر علي أجهزة العديد من المؤسسات مثل وزارة العمل السعودية و غيرها من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لذا يجب الاعتماد علي البرامج و الأقراص الأصلية وعدم أستعمال الأقراص المنسوخة وأستعمال برامج حماية حديثة بالإضافة إلي عمل نسخة من جميع البيانات المهمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *