حساب المواطن.. citizen account تفاصيل حساب المواطن من الألف إلى الياء

التسجيل في حساب المواطن citizen account الذي أعلنت عنه الحكومة السعودية لتقديم الدعم النقدي والعيني إلى المواطن السعودي المتضرر من برنامج الإصلاحات الاقتصادية، حيث اعتمدته المملكة في موازنتها المالية الجديدة لعام 1441، ويستهدف البرنامج الفرد السعودي والأسرة السعودية وحاملي بطاقات التنقل، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي، والمرأة الغير سعودية، المتزوجة من السعودي، وقد تم تخصيص مائتي مليار ريال سعودي لميزانية حساب المواطن.

حساب المواطن citizen account

وعن كيفية تدشين التسجيل في حساب المواطن citizen account يقوم الشخص بالدخول على رابط التسجيل، ثم يدخل رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، وينتظر رسالة بالرقم السري يقوم بعدها بتغيير كلمة المرور بشكل مؤقت ثم يستكمل البيانات الخاصة به وبأسرته إن كان له أسرة، وعن تسجيل المغتربين في برنامج حساب المواطن فلا يشملهم البرنامج حتى يعودوا إلى أرض المملكة، ويمكنهم حين العودة من أماكن اغترابهم إتمام عملية التسجيل.

استعلام الاستحقاق

رابط التسجيل في البرنامج لاستحقاق الدعم

ناشدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الراغبين، استكمال إجراءات التسجيل في حساب المواطن السعودي citizen account لضمان أن يتم توجيه الدعم الذي تقدمه الحكومة إلى مستحقيه من الأسر ذات الدخل المنخفض، بحيث يصبح توزيع الدخل أكثر عدالة، حيث سيتم رفع الدعم بصفة نهائية عن بعض السلع ومنها مصادر الطاقة فضلاً عن زيادة الأسعار رسمياً.

ومن خلال برنامج حساب المواطن citizen account سوف يتم إعادة التوجيه للمخصصات الحكومية للدعم، وبذلك سوف تصبح المنظومة أكثر عدالة في التوزيع وتبعاً لاحتياج كل فرد وكل أسرة في المجتمع السعودي، وبما يتوافق مع دخل الأسرة الإجمالي، ويؤدي ذلك إلى عدم إهدار الطاقة، ويدعم الاستخدام الرشيد لمصادرها ويحافظ على حقوق الأجيال القادمة من مصادر الطاقة.

شرائح برنامج حساب المواطن المستفيدة من الدعم

وفي برنامج حساب المواطن citizen account سوف يتم تخصيص الانتفاع به للأسر ذات الدخل المحدود، والأسر ذات الدخل المتوسط إضافةً لوجود دعم جزئي للأسر ذات الدخل فوق المتوسط بما يتناسب مع دخل الأسرة والزيادة في أسعار مصادر الطاقة، بينما يستثنى من الحساب الأسر والأفراد الذين يتمتعون بدخل مرتفع، وقد جاءت فكرة حساب المواطن كطريقة عملية لمساعدة المواطنين دون الضغط عليهم.

تسجيل الطالب المستقل

كيفية حساب مقدار الدعم النقدي

وسوف تشترك العديد من الوزارات في فحص الطلبات المقدمة من المواطنين للتسجيل في منصة حساب المواطن citizen account الموحدة، للتأكد من صحة البيانات المقدمة والتأكيد على أحقية الأفراد والأسر للبدل النقدي من البرنامج.

وبالنسبة للمبالغ النقدية المقدمة للمواطنين السعوديين المستحقين للدعم، فإنها تختلف باختلاف عدد أفراد الأسرة وبدخل الأسرة أيضاً، وفي حال تغير عدد أفراد الأسرة فإن المبلغ المقدم للأسرة يتغير.

http://www.slideshare.net/gehanmohsen/httpwwwthaqfnicomp112970-1438

citizen account saudi arabia تسجيل الدخول

ويتم تقديم الدعم للمواطنين على هيئة مبالغ نقدية يتم وضعها في الحساب الخاص بالمواطنين كل شهر، وذلك قبل القيام بأي إصلاحات اقتصادية من التي تقوم بها المملكة والتي سيكون من شأنها رفع أسعار الطاقة والوقود، وأسعار جميع السلع بالتبعية بالتزامن مع صرف حساب المواطن citizen account برقم الهوية.

حاسبة برنامج حساب المواطن 

المبالغ المقدمة من برنامج حساب المواطن

وحدد البرنامج citizen account المبالغ النقدية المقدمة للمواطنين تتراوح ما بين٦٠٠ إلى ١٢٠٠ ريال، ويجب على المواطنين الانتهاء من التسجيل في البرنامج حتى يتمكنوا من الاستفادة من الدعم قبل رفع الأسعار في إطار خطة إصلاحية شاملة.

حساب المواطن والضمان الاجتماعي

وأكد القائمون على البرنامج أن الضمان الاجتماعي وحساب المواطن citizen account منفصلان عن بعضهم البعض، وبالتالي لا يوجد أي تعارض بين الاستفادة من الاثنين معاً، والحصول على الدعم النقدي المقدم من خلال البرنامج، وفي نفس الوقت الاستفادة من الضمان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *