البوابة الإلكترونية لحساب المواطن ، يبدأ برنامج حساب المواطن من خلال موقعه الرسمي يوم الأربعاء المقبل في استقبال بيانات الراغبين في التسجيل بالبرنامج للحصول على الدعم النقدي المقدم من المملكة السعودية ممثل في برنامج حساب المواطن، وسيكون التقديم من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، على مدا الـ 24 ساعة وهذه البوابة المنصة الوحيدة لاستقبال التسجيل.

البوابة الإلكترونية لحساب المواطن

نحن ننتظر الأيام المقبلة الإعلان من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، شرحاً موضحاً طريقة وأليه التسجيل في البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، ووضع رابط البوابة المخصصة لتسجيل المواطنين في برنامج حساب المواطن، حيث يتمكن المستفيدون من التسجيل في البرنامج بطريقة صحيحة والتيسير على المواطن السعودي .

شروط تسجيل المستفيدين في برنامج حساب المواطن

أشار برنامج حساب المواطن عن بعض المعلومات والشروط التي تسمح من خلالها المستفيدين من التسجيل ومعرفة ألية وشروط التسجيل بحيث يتم  تسجيل بيانات المواطنين بدقة ووضوح ومن هذه الشروط الواجب توافرها في المستفيد هو أن الدعم يشمل المواطنة المتزوجة من غير سعودي سواء لديها أبناء أو لا ، فلها الحق في الدعم السعودي، كما أن المواطنة المنجبة لأبناء من غير سعودي لها الحق في الدعم ، كما يوضح البرنامج حالات المواطن المتزوج من اكثر من زوجة، فلا يتم احتساب الزوجات اللاتي يسكن في غير المدينة الموجود فيها الزوج، وسيتم احتساب فقط الزوجات اللاتي يسكن في نفس المدينة، وبخصوص من لديهم أنشطة تجارية، ويرغبون في الاستفادة من البرنامج والدعم المقدم فلابد من الإفصاح عن هذا الدخل في التسجيل حيث يتم احتساب الدعم المناسب له، كما أن المقابل المادي الذي يحصل عليه المستفيد من برنامج حافز لن يتم احتسابه ضمن الدخل كما أن مستفيدي الضمان الاجتماعي سيتم أدراج أسماءهم والتسجيل تلقائياً ضمن برنامج حساب المواطن .

وأشار البرنامج إلى أن الأشخاص المستقلين وراغبين في الحصول على الدعم النقدي تقديم الأوراق المثبت فيه استقلالهم بالسكن وتكون الأوراق رسمية مثل  فاتورة كهرباء أو صك الملكيةاو عقد إيجار  واكد البرنامج أن على كل مستفيد تسجيل بياناته بنفسه لضمان المصداقية وصحة البيانات وسوف ننشر لكم كل مستجدات برنامج حساب المواطن وأليه وشرح التسجيل .

الحكومة السعودية تواصل إجراءات الإصلاح الاقتصادي ، سوف ترتفع اسعار الكهرباء والمياه، لذلك توجهت المملكة السعودية في خطة التحويل الوطني من خلال توصيل الدعم النقدي عبر برنامج  حساب المواطن .

اقترب موعد الدخول إلى موقع حساب المواطن يوم الأربعاء القادم لاستقبال المواطنين السعوديين الراغبين في التسجيل في حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن لتقديم الدعم النقدي من قبل المملكة السعودية .

تم الانتهاء من تسجيل الراغبين في التسجيل في برنامج حساب المواطن، طبقاً لتصريحات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن هي المنصة الوحيدة لاستقبال طلبات التسجيل، وستصلك رسالة على الهاتف الخاص بك بالرقم السري عند التسجيل في البوابة الإلكترونية لحساب المواطن .

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن بدء اليوم الأربعاء الموافق 1/2/2017، التسجيل في برنامج حساب المواطن، وصرحت الوزارة أن لا يوجد افضليه لما سبق له التسجيل في البرنامج والتسجيل متاح في أي وقت .

أشار حساب المواطن أن يجب عند التسجيل إضافة مكافأة الطلاب في الجامعة ضمن الدخل الأسرة ويتم إضافة الراتب والبدلات أيضا لاحتساب الدعم النقدي للأسرة .

للتسجيل في برنامج حساب المواطن من خلال رابط البوبة الإلكترونية الموضح اعلي المقال، وعلى المواطن المستحق للدعم النقدي ملئ البيانات من خلال البوابة الإلكترونية، على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ليتم استلام الدعم النقدي من خلال حسابات المواطنين البنكية التي يتم أعدادها للمواطنين، وسوف ننشر لكم كل ما هو جديد عن برنامج حساب المواطن فتابعونا .

صرح المشرف العام لبرنامج حساب المواطن ماجد العصيمي، أن لا تدخل مكافآت الأئمة ومؤذنين المساجد ضمن الدخل المستحق للدعم، بينما المكافآت والمبالغ المالية لرؤساء مجالس البلدية تحتسب ضمن الدخل الذي يحتسب عليه الدعم النقدي المقدم للمواطن، كما اكد أن البوابة الإلكترونية لحساب المواطن هي المنصة الوحيدة لتسجيل البيانات .

أعلنت مجدداً  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على عدم وجود حد معين للحد أعلى للراتب للتسجيل في حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، وان الحد الأعلى لن يتم تحديده حتي الان قد يزيد أو ينقص، وعلى جميع المواطنين التسجيل في حساب المواطن بمختلف أنواع دخلهم، وقال مستشار وزير العمل والمشرف على برنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي من خلال مقابلة مع خليجية، أن 20 ألف ريال وضع كمثال توضيحي أثناء عرض الميزانية، ولا سقف لحد أعلي حتي الان واليكم فيديو بالمقابلة :

وحتي الان لا يتم وضع سياسات برنامج حساب المواطن وفي حالة وفي حالة أقرار سياسات البرنامج سوف يتضح الكثير للجميع، وقال أن التسجيل مفتوحاً حتي الان سواء للمواطنين الجدد أو من يردون تحديث بياناتهم وسوف ننشر لكم كل ما هو جديد أو أي مستجدات لبرنامج حساب المواطن من خلال مقالنا هذا فتابعونا .

طبقا لتأكيد المشرف العام على برنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي أن لا سقف اعلي للتسجيل في البرنامج، تستقبل البوبة الإلكترونية لحساب المواطن تسجيل بيانات المواطنين السعوديين ورب الأسرة السعودي دون سقف اعلي للدخل الشهري ولا يوجد حد اقصي للدخل الشهري للتسجيل في برنامج حساب المواطن .

وعن موعد صرف الدعم النقدي لبرنامج حساب المواطن، اكد المهندس ماجد العصيمي، المشرف العام على برنامج حساب المواطن، أن اللجنة الوزارية المسئولة على برنامج حساب المواطن، سوف تقدم توصياتها للمقام السامي قبل يوم 1 مايو المقبل بمشائه الله، وسيتم صرف الدعم للمستحقين فور الموافقة من المقام السامي .

سوف يتم صرف أول دفعة مالية من برنامج حساب المواطن، بعد ضم مستحقي المساعدات المقطوعة تلقائيا لبرنامج حساب المواطن .

برنامج حساب المواطن هو لحماية المواطن السعودي محدودي الدخل من الإصلاحات الاقتصادية، وسوف يتم صرف أول بدل قبل البداية في هذه الإصلاحات .

أشارت  اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية مجدداً انه لا يوجد سقف للحد الأدنى لدخل مستفيدي البرنامج، كما صرحت انه يجب على المستفيدين أثناء التسجيل في برنامج حساب المواطن، لا يدخل كلمة أيبان ولابد من التأكد من إدخال الرقم صحيح بدون فواصل أو فرغات أثناء كتابه رقم الأبيان .

صرح المشرف العام على برنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، عن أول المستحقين للدعم النقدي من برنامج حساب المواطن، كما قال أن مستفيدي الضمان الاجتماعي من كبار السن والأرمل والأيتام والمطلقات تم أضافتهم لبرنامج حساب المواطن وهم أول فئة مستحقه .

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لا صحة لما يتردد عن أن المرأة تون تابعة في التسجيل في برنامج حساب المواطن بل لها الحق في التسجيل على أنها ربه أسرة أو بمفردها في حالة توافق الشروط عليها .

أوضح حساب المواطن على تويتر بعض التصحيح بعض الشائعات حول البرنامج منها المواطن المتزوج مع رب الأسرة المقيم في نفس المسكن يجب عليه أثبات استقلاليته وهذا ليس مطلوب منه، كما اكد حساب المواطن بان ليس له أي تطبيقات على الهواتف الذكية، كما يشاع وان ليس للحساب غير موقع الحساب على الأنترنت WWW.CA.GOV.SA .

اقتراب انتهاء المرحلة الأولي من برنامج حساب مواطن، والاستعداد للمرحلة الثانية وهي الاستحقاقات وصرف الدعم النقدي للمواطنين المستحقين للدعم .

يستعد برنامج حساب المواطن للبدء في المرحلة الثانية من البرنامج غداً وفق ما ورد في الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وهي مرحلة الاستحقاق قبل صرف البدل النقدي .

مرحلة الأهلية والاستحقاق من برنامج حساب المواطن لتلقي الدعم النقدي للمستحقين من الأسر السعودية، حتي لا يتأثر المواطن السعودي  بارتفاع الأسعار من خلال مرحلة الإصلاحات الاقتصادية للمملكة .