ماهي ثقوب نوافذ الطائرة

كتب: آخر تحديث:

يخاف البعض ويمتلئ قلبهم بالرعب عندما يرون تلك الثقوب الصغيرة في نوافذ الطائرة ، ولا يعلم أغلب الركاب ما فائدة هذه الثقوب, لكنها مهمة ويعتبر عدم وجود هذه الثقوب أمر مقلق مثير للمخاوف.

ثقوب نوافذ الطائرة

وظيفة هذه الثقوب هو حماية الزجاج الداخلي للطائرة بتعديل كمية الضغط الجوي الذي يمر بين أجزاء النافذة، فتقوم هذه الثقوب بتخفيض الضغط وتحمي الجزء من الزجاج الداخلي، ويتعرض الزجاج الخارجي فقط للضرر.

وكما يقول المثل الشهير ” كل اسم يدل على مسماه “، فأسم هذه الثقوب هو ” Breather hole ” أو ” ثقوب التنفس ” وسبب هذه التسمية أن هذه الثقوب ” Breather hole ” أو ” ثقوب التنفس ”  تجعل ركاب الطائرة قادرون على التنفس إذا ازداد الضغط الجوي على جزء النافذة الخارجي.

كما تعمل هذه الثقوب على إزاحة الضباب المتواجد بين إجزاء النافذة الناتج من تراكم الرطوبة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.