منع ست جنسيات من دخول أمريكا United States of America ، فما هي الدول العربية التي منعت الولايات المتحدة الأمريكية، دخولها إلى أراضيها، إذ ممنوع دخول المواطنين من تلك الجنسيات العربية، الدخول إلى الولايات المتحدة، بأمر من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلا أن المفاجأة كانت، عدم رضوخ الخارجية الأمريكية لهذا القرار، ويمكنكم معرفة التفاصيل الان.

لم يتم إدراج السعودية لقوة أجهزتها الأمنية والاستخباراتية

كما أكد كيلي أيضا، بأنه لم يتم إدراج المملكة العربية السعودية، في قائمة منع ست جنسيات من دخول أمريكا، على أساس امتلاكها أجهزة أمنية واستخباراتية قوية، ويمكن الاعتماد عليها، في دقة المعلومات، حول الاستعلام عن هوية المسافرين، إلى الولايات المتحدة، على عكس غيرها من الدول الإسلامية الأخرى.

تراجع الخارجية الأمريكية عن تنفيذ قرار الرئيس ترامب

منع ست جنسيات من دخول أمريكا .. حيث أكد مسؤول اليوم، بوزارة الخارجية الأمريكية، أنه سوف يتم السماح للأشخاص، من حاملي التأشيرات السارية إمكانية السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وفقا للإلتزام بالحكم القضائي، الصادر عن قاضي اتحادي، في ولاية سياتل الأمريكية، بعد أن قام القاضي، بوقف الأمر التنفيذي، الذي أقره الرئيس دونالد ترامب، بمنع دخول مواطني، الدول العربية الستة وإيران إلى الولايات المتحدة مؤخرا.

شركة طيران مغربية تمنع رحلاتها للمواطنين من الدول الممنوعة من دخول الولايات المتحدة

و يبدو من العجيب، على شركة طيران لارام المغربية، وهى تخص دولة عربية، أن تتبنى هذا الموقف المبتذل، الذي اتخذه الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب كونه عنصريا تجاه العرب، فهل نكون نحن العرب عنصريين تجاه بعضنا البعض ،وما الذي يجعل الملك المغربي محمد السادس يصمت تجاه هذا الموقف المشين من شركة طيران لارام المغربية.

جدير بالذكر، أن أعلن الرئيس دونالد ترامب، الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية، الذي تولى منصبه، برئاسة الولايات المتحدة مؤخرا، إتخاذ بعض الإجراءات الجديدة، من أهمها منع إصدار تأشيرات جديدة، لمواطنين من ستة دول عربية، و منع ست جنسيات من دخول أمريكا .

قرار منع ست جنسيات من دخول أمريكا United States of America

وتأتي قائمة البلاد العربية الممنوع دخول مواطنيها، الولايات المتحدة، إيران وستة دول عربية هي كالآتي:

• العراق.
• سوريا.
• ليبيا.
• الصومال.
• السودان.
• اليمن.

حيث أعلن ترامب، أن المواطنين الإيرانيون، بالإضافة إلى ستة دول عربية أخرى ممنوعة من دخول أراضي الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك وفقا للوعود الانتخابية، التي أقرها دونالد ترامب، فيما يخص مسألة الهجرة و إجراءات الأمن القومي، لأمريكا

 الدول الممنوعة من دخول أمريكا

وتشهد أمريكا، منذ تسلم ترامب الرئاسة، حالة من الانقسام السياسي، منذ فوزه بنتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وحتى اليوم، وهو ما يجعل أمريكا، في طريق غامض داخليا، وعلى المستوى الخارجي أيضا، وخاصة عقب منع ست جنسيات من دخول أمريكا .

جدير بالذكر، أن فاجأ ترامب الجميع، منذ إعلان توليه، منصب رئاسة الولايات المتحدة، برغبته في تحسين العلاقات، مع روسيا ورئيسها بوتين.

تحديث : ترامب يلعب دور الوساطة، بين مصر والسعودية، حيث وجه دعوى، لكل من وزير خارجية المملكة العربية السعودية، ووزير خارجية مصر، لمحاولة تقريب وجهات النظر السعودية والمصرية، وتخفيف حدة التوتر بين البلدين.