وزارة العمل والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية، أنشأت دليلاً إرشادياً يشرح الأسئلة الشائعة حول مفهوم البرنامج “حساب المواطن السعودي” والتسجيل، يهدف “حساب المواطن” إلى رفع كفاءة توجيه البدل الحكومي إلى الأسر السعودية بشكل مباشر عبر منصة إلكترونية موحدة، من خلال هذا المقال سوف أنقل لكم الأسئلة الأكثر شيوعا حول برنامج حساب مواطن مصورة لكم على صفحة واحدة داخل موقع ثقفني.

من المقرر أن يفتح التسجيل للمواطنين بالبرنامج، في يوم الأربعاء الموافق في 4 جمادى الأولى من العام الهجري الجاري، أما بالنسبة لعام الميلادي سيكون الموافق بتاريخ واحد من شهر فبراير لعام 2017، وسوف يتم تخصيص مبلغ 25 مليارا للبرنامج في عام 2017 فيما يتوقع أن يرتفع المخصص إلى 60 مليارا في عام 2020، ووفقا للمعلومات سيكون البرنامج خاضعا للمراجعة الدورية لمعدلات الاستهلاك الطبيعي لتحقيق أقصى قدر من الإنصاف للدعم وذلك ليعكس أي تغييرات في أسعار الطاقة أو غيرها من الإصلاحات التي قد تترك أعباءً إضافية على الأسر.

حول برنامج حساب المواطن

يمكن الاطلاع على تفاصيل عن البرنامج عبر اسئلة واجابتها :-

  1. ماهو برنامج حساب المواطن ؟
  2. متي سيطلق البرنامج ؟
  3. من هم المستفيدون من حساب المواطن؟
  4. لماذا أنشئ البرنامج؟
  5. يطرح أيضا سؤالا لماذا لا يستمر الدعم الحكومي للمنتجات على ما هو عليه بدلآ من تقديمه للمواطنين بتحويل نقدي ؟ هل الدعم النقدي أفضل ؟ ، هناك أيضا العديد من الاسئلة تابعوا باقي الصور المنقولة عبر بوابة الإلكترونية.

التسجيل في برنامج حساب المواطن