سعر الدولار اليوم 29 مايو ببنك HSBC مع توقعات بانخفاضه خلال الأيام القادمة وتأثير ذلك على عدم استقرار أسعار السلع بالأسواق مع عدم وجود رقابة علي التجار

كتب: آخر تحديث:

سعر الدولار اليوم 29 مايو ببنك HSBC ، تحاول الدولة إيجاد حلول للمشكلات التي تواجه البلاد، والخروج من النفق المظلم، والحد من ارتفاع قيمة الدولار أمام الجنية، وتقديم الدعم للمواطنين محدودي الدخل، من خلال المساعدات المادية التي تقدمها لهم،  بعد تحرير أسعار أغلب السلع، التي جعلت  المواطن عاجزاً عن توفير احتياجات أسرته من السلع الأساسية، ورفع الدعم عن أغلب السلع، كان يتطلب برنامج  لرفع العناء عن محدودي الدخل، وتقديم دعم مادي لهم تحدد قيمته حسب الدخل الشهري وعدد أفراد الأسرة.

سعر الدولار اليوم 29 مايو ببنك HSBC وارتفاع أسعار السلع الغذائية

تحديث : – تسبب ارتفاع سعر الدولار بالبنوك والسوق السوداء، إلى ارتفاع كثير من أسعار السلع الضرورية لحياة الانسان، وخاصه المواد الغذائية، وأصبح المواطن عاجز على تلبية احتياجاته الضروريه، فنجد أن سعر الدولار اليوم 29 مايو ببنك HSBC سعر الشراء 18.05وسعر البيع 18.20.

تحديث : – سعر الدولار اليوم الأربعاء بنك HSBC الموافق 19-04-2017 سعر الشراء 18.05وسعر البيع 18.20.

تحاول الدولة توفير المواد الغذائية الضرورية لحياة المواطنين، التي لاغني عنها،  فارتفاع سعر المواد الغذائية  جعل المواطن عاجزاً على توفيرها لأسرته، مما زاد من معاناته اليومية لتوفير لقمة العيش لأسرته، وأصبح هناك نوع من عدم الرضاء، من أداء الحكومة.

 علاقة ارتفاع سعر الدولار ببطء الإصلاحات الاقتصادية في البلاد

وبطء الإصلاحات الاقتصادية في البلاد، جعل الوضع يزداد سوءاً كل يوم، وتزداد معاناة المواطنين، كل ذلك سوف يؤدي إلى خروج الأمر عن السيطرة، فيجب على الدولة التفكير في إيجاد حلول سريعة لأزمة ارتفاع السلع الغذائية ، حتى ترفع العناء عن كاهل المواطنين، وتحسين الأحوال المعيشية لهم، كل ذلك يأتي من خلال تحسين الوضع الاقتصادي، وتوفير العملة الصعبة ورفع قيمة الجنية، من خلال تشجيع الإستثمار والصناعة والتجارة والزراعة في البلاد.

ومحاولة السوق السوداء منافسة البنوك في الاستحواذ على أكبر قدر من العملاء والمستثمرين، في ترويج العملة الصعبة ( الدولار) حيث وجدت الأرض الخصبة، التي تنمو فيها خاصة بعد عجز البنوك ومكاتب الصرافة في توفير العملة الصعبة، التي يحتاجها رجال الأعمال، في الاستيراد من الخارج.

تحديث :- تقوم الدولة على وضع حلول لعلاج المشكلات الاقتصادية بطريقة سريعة، ومعالجة مشكلة انهيار سعر الجنية أمام الدولار، وتشجيع الاستثمار الذي يوفر العملة الصعبة، ويوفر فرص عمل للشباب.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.