وزارة العمل وشبكة صدارة الإلكترونية تعرضوا لهجمات فيروس شمعون بالمملكة العربية السعودية

وزارة العمل وشبكة صدارة الإلكترونية تعرضوا لهجمات فيروس شمعون بالمملكة العربية السعودية

تعرضت وزارة العمل السعودية صباح اليوم الثلاثاء لهجمات إلكترونية خطيرة من فيروس شمعون الشهير، حيث ضرب فيروس شمعون للمرة الثانية المملكة العربية السعودية، بعد أن كان قد هاجم شركات الطاقة في المملكة ودول الخليج في عام 2012، ويعد أشهر اختراق لهذا الفيروس عندما قام باختراق شركات السينما في مدينة هوليود بالولايات المتحدة الأمريكية.

لماذا يعد فيروس شمعون خطيرا على وزارة العمل

يقوم العاملين على فيروس شمعون باختراق أجهزة الشركات، والاستيلاء على جميع المعلومات والبيانات بالأجهزة، ثم يقوموا بتدمير ملفات الإقلاع بالأجهزة، مما يمنع أصحاب الأجهزة من إعادة فتحها مرة أخرى، وقد حذرت وزارة العمل العاملين بها من فتح رسائلهم الإلكترونية خوفا من هذا الفيروس.

ويقوم العاملين على هذا الفيروس الخطير بعرض صور لهم وهم يخترقوا الجهاز، وقد صرح مسئولون بشركات الأمن المعلوماتي بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2012 أنهم يعتقدوا بأن هذه الهجمات قادمة من إيران.

وأيضا فإن شبكة صدارة قد صرحت صباح اليوم بأن شبكاتها قد تعرضت لهذه الهجمات الإلكترونية، وصرحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية أن الكثير من المواقع الإلكترونية كان قد تعرض لهذه الهجمات الإلكترونية الخطيرة من فيروس شمعون.

وكانت بعض الشركات قد حذرت من استخدام الإنترنت اليوم خوفا من فيروس شمعون، وأيضا فان بعض الشركات قد قامت بفصل الإنترنت عن أجهزتها خوفا من هذا الفيروس الخطير.

وتم تعرض شركة موبايلي اليوم لهجمات فيروس شمعون 2 الخطيرة، إلا أن شركة موبايلي صرحت اليوم بأنها تعرضت كباقي شركات المملكة العربية السعودية لهجمات الفيروس الخطيرة، ولكن قوة أنظمتها الأمنية حالت دون تمكن الفيروس من اختراق أجهزة الشركة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *