شروط نظام نور لقبول الطلبة والطالبات الجدد بالمرحلة الإبتدائية لعام 1438

شروط نظام نور لقبول الطلبة والطالبات الجدد بالمرحلة الإبتدائية لعام 1438

نظام نور منذ فترة قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن نظام جديد يعد الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية وهو نظام نور الإلكتروني، وهو هدفه الرئيسي تخفيف الوقت والجهد المبذول في الحصول على النتائج الخاصة بهم، كما أن النظام يعمل على ربط الطالب بالمعلم بولي الأمر أي يربط جميع أطراف العملية التعليمية مع بعضها البعض.

مميزات نظام نور الألكتروني

حيث انه بمجرد الإنتهاء من تصحيح الإختبارات وترصيد الدرجات يقوم المعلم برفعها على الرابط الخاص بنظام نور الإلكتروني ومرفقة بها كافة التقارير الخاصة بالطالب وبوضعه الدراسي والتحصيل الكامل لها، وبمجرد أن يقوم ولي الأمر بتسجيل الدخول للرابط وإدخال رقم الهوية أو رقم السجل المدني سيتم ظهور كافة البيانات الخاصة بالطالب وكافة التقارير الخاصة به ودرجات إختباراته، كما سيقوم الطالب بمعرفة مواعيد الإختبارات المقررة في المدارس، ومعرفة النتيجة الخاصة به فور ظهورها لأي مرحلة من مراحل التعليم سواء كانت رياض أطفال أو مرحلة إبتدائية أو مرحلة إعدادية، أو ثانوية عامة

رابط موقع نظام نور للأستعلام عن نتيجة المرحلة المتوسطة

وقد إنتهت المرحلة المتوسطة من أداء إختباراتها منذ أيام قليلة، وقد أعلن مصدر مسئول من وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية على أنه سيتم ظهور النتائج الخاصة بالمرحلة المتوسطة لنصف العام الدراسي الأول 1438 هـ على موقع نظام نور اليوم الثلاثاء 24 يناير 2017، أو بحد أقصى الأربعاء غداً الموافق 25 يناير 2017م، وللحصول عليها كل ما عليك هو تسجيل الدخول للرابط الخاص بنظام نور الألكتروني وإدخال رقم الهوية أو رقم السجل المدني وأسم الطالب المعني، والمنطقة التعليمية التابع لها، ومن ثم أسم المدرسة بعد ذلك تقوم بالضغط علي كلمة إستعلام وسوف تظهر النتيجة فوراً.

تحديث: أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية أنه منذ يوم 8 جماد أول لعام 1438 هـ ستفتح الوزارة ابوابها لإستقبال طلبات التسجيل الجديد الخاصة بالطلاب المستجدين عبر رابط نظام نور المرفق بعاليه، كما أن الموقع يتيح الإستعلام عن نتائج جميع المراحل التعليمية.

الشروط الخاصة بقبول الطلاب الجدد بنظام نور

  1. يجب أن يتم الطالب 6 سنوات من عمره أو أقل بثلاثة أشهر
  2. في حالة إذا كان الطفل قد إلتحق بمرحلة رياض الأطفال في سن اقل من المحدد بستة أشهر، يجب على ولي الأمر إثبات إتمام الطالب سنة كاملة بمرحلة الروضة بشهادة من وزارة التربية والتعليم السعودية.
  3. في حالة موافقة وزارة التربية والتعليم على منح ولي الأمر الشهادة يجب عليه إحضار شهادة من معلمه المباشر توضح قدرة الطالب على الإلتحاق بالمرحلة الإبتدائية.
  4. أما في حالة الطالب الذي يُرغب بإدخاله مرحلة الروضة فينبغي أن يتم عمره ثلاث سنوات وحتى ستة سنوات.
  5. كل هذا وأكثر من خلال الرابط الإلكتروني التابع لنظام نور المرفق بعاليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *