رابط الاستعلام عن نتائج الاختبارات في نظام نور الجديد للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالسجل المدني ورقم الهوية

رابط الاستعلام عن نتائج الاختبارات في نظام نور الجديد للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالسجل المدني ورقم الهوية

نظام نور الجديد للحصول على نتائج الطلاب، قدم برنامج جديد في المملكة العربية السعودية يندرج تحت اسم نظام نور من قبل وزارة التربية والتعليم، وهذا البرنامج عبارة عن موقع إلكتروني، يقدم هذا الموقع العديد من الخدمات المتاحة للطلاب والطالبات، كما أنه يقد خدمات ميسرة لأولياء الأمور والمدرسين الموجودين في الساحة الدراسية وبهذا النظام الجديد استطاعت المملكة أن تضيف خدمة جديدة إلى الجميع.

ونور يتميز بأنه يمكن من خلالة الحصول علي النتائج الدراسية لجميع المراحل الموجودة سواء الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية فور ظهورها، لذلك فانه يوفر لوقت والجهد الذي يبذله أي شخص من اجل الوصول إلى نتيجة أبنائه.

ما نظام نور الجديد

نحن نعرف جميعاً أن هذا النظام أحدث طفرة قوية جداً داخل المملكة، فليس نظام نور هو عبارة عن خدمات فقط بل وأنه نظام يعطي للمدرس الحرية الكاملة، بعد أن يقوم بتصحيح أوراق الاختبارات كاملة واعتمادها بنفسة، له كل الحق في أن يقوم برفعها مباشرة على الإنترنت، على موقع نظام نور لمعرفة النتائج للطلاب والخدمات الإلكترونية.

يذكر وأن نظام نور هو ليس نظام عادي يجمع التقارير فقط ومن ثم يقوم بجمعها، فهذا النظام رغم انه جديد إلي انه قام بطفرة كبيرة في السعودية، فهو أول نظام عربي إلكتروني يربط جميع المنظومة الدراسية ببعضها البعض بتلك الطريقة، هذا وحدة يعد نجاح وتميز للسعودية.

رابط الموقع الإلكتروني نظام نور للاستعلام عن النتائج الدراسية

والجدير بالذكر وانه قد قام المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، من المؤكد أن المدرس عندما ينتهي من تصحيح الاختبارات يمكن للطالب الحصول على النتيجة فوراً دون أي مشكلة، من خلال الموقع الإلكتروني، ومن خلال الإنترنت من الموقع يمكن للطالب أن يعرف موعد بداية الفصل الدراسي الأول أو الثاني فور أن يتم الإعلان عنهم، وهذا ليس لمرحلة معينة بل وأنه لكل المراحل الموجودة في وزارة التعليم.

وعلي من يرغب في التسجيل علي موقع ونظام نور لأول مرة، ليتعرف على نتائج المراحل التعليمية سواء الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية، علية أن يتقدم بالتسجيل برقم الهوية أو السجل المدني، بعد أن يقوم بتسجيل المدرسة التابع لها الطالب، بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بالطالب التي يستعملها في المدرسة، وهذا يكون من خلال رابط الموقع الإلكتروني  عبر رابط نظام نور في السعودية.

موقع نور هو نظام جديد تقدمة المملكة العربية السعودية كي تحاول مساعدة أبناؤها في الحصول على النتيجة في أسرع وقت ممكن، غور أن تظهر حتي يتعرف أولياء الأمور على مستوي أبنائهم، وهل هم يجيدون في المراحل الدراسية في حياتهم أم لا يجيدون، فقط يقوم ولي الأمر بتسجيل الدخول برقم الهوية ويحصل على نتيجة ابنه فورا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *