التخطي إلى المحتوى

موقع نور 1438 ، التابع لوزارة التربية والتعليم السعودية، حيث تقدم وزارة التربية والتعليم بالمملكة خدمة الاستعلام عن نتائج جميع طلاب الصفوف الدراسية من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، حيث تقدم وزارة التربية والتعليم بالمملكة خدمة نظام نور الإلكتروني، وذلك للتيسير على أولياء الأمور وعلى الطلاب، ليتمكنوا من معرفة نتائجهم بكل سهولة ويسر عن طريق موقع نور الإلكتروني، حيث تقدم وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، خدمة الاستعلام عن نتائج اختبارات الطلاب عن طريق رقم السجل المدني أو رقم الهوية الخاصة بالطالب المراد الاستعلام عن نتائج الاختبارات الخاصة به، ويتيح أيضاً نظام موقع نور الإلكتروني لولي أمر الطالب الاستعلام عن نتائج اختبارات الخاصة بنجله عن طريق رقم الهوية الخاصة به، وذلك عن طريق الخدمة ذاتها الذي تقدمها الوزارة، عن طريق موقع نور الإلكتروني 1438، وسنوافيكم في هذا المقال برابط تسجيل موقع نور 1438، بالإضافة إلى تقديم معلومات إضافية عن موقع نظام نور الإلكتروني الذي تقدمه وزارة التربية والتعليم السعودية .

موقع نور للاستعلام عن نتائج الطلاب

كما يقدم موقع نور الإلكتروني عبر نظام نور 1438، عدة خدمات تهدف إلى تيسير العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم خدمات عديدة للطلاب ولأولياء الأمور، حيث يستطيع الطلاب الاستعلام عن نتائج الامتحانات عن طريق موقع نور، وذلك بواسطة رقم السجل المدني أو رقم هوية الطالب،  كما يقدم موقع نظام نور إمكانية تسجيل الطلاب غير السعوديين من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى أبناء الدول العربية أو الدول الأجنبية الأخرى من الطلاب الذين يحملون بطاقة إقامة في المملكة العربية السعودية ذات 5 سنوات، فضلاً عن إمكانية تسجيل الطلاب من أبناء الجالية اليمنية وأبناء الدبلوماسيين المقيمين في المملكة العربية السعودية .

وبعد الانتهاء من رصد جميع الدرجات لكافة طلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة من رياض الأطفال والمرحلة المتوسطة، بالإضافة إلى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، باستثناء طلاب الصف الثالث الثانوي، فيستطيع الطلاب الاستعلام عن نتائج الامتحانات عبر موقع نور التي قدمته وزارة التربية والتعليم السعودية، وذلك من خلال خدمة موقع نظام نور المركزي، التي أطلقته وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، بهدف تيسير سير العملية التعليمية في المملكة وسوف نتابع معكم كل جديد على مدار الساعة عن نتائج الطلاب والطالبات بشكل يومي، ومع تمنيات الموقع للجميع بالتوفيق والنجاح .

للدخول على موقع نور من خلال الرابط المذكور اعلي على الطالب تسجل الدخول بالموقع من خلال رقم السجل المدني أو رقم هوية الطالب، وتدخل للموقع وتحدد كلمة مرور لك للدخول على الموقع وفي حالة فقدان كلمة المرور كل ما عليك أدخال رقم الهوية لتصلك رسالة بها رمز التحقق الخاص بك على هاتفك أو بريدك الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل من خلاله مسبقاً، وتأخذ كلمة مرور جديدة لدخولك موقع نور .

تعلن وزارة التعليم عن بدء تحديث بيانات من يعمل بوظائف التعليمية من خلال برنامج “نور” للمعلمين بالمملكة العربية السعودية .

الآن الاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمراحلة الثانوية العامة من خلال رابط  استعلام نور وإدخال رقم السجل المدني الخاص بالطالب .

ويمنكم الخول على  موقع نظام نور لمعرفة نتائج الطلاب من خلال الرابط هنا   نظام نور  .

ولك تتعرف على عرض نتائج الطلاب الثانوية العامة فور ظهورها، على الطالب أو ولي أمر الطالب الدخول على موقع نور وتسجيل كلمة المرور وكود رمز التحقق، من هذا الرابط .

يمكنكم إدخال البيانات أولاً في موقع نور المركزي، ثم ادخل رقم الهوية وبعد ذلك سوف تظهر النتيجة لك فور ظهرها، ويستمر الطلاب والطالبات في الاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية والمتوسطة من خلال موقع نور لنتائج الفصل الدارسي الأول والقدرات،  مع تمنيات الموقع بالتوفيق والنجاح للجميع .

اليوم الأحد بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1437-  1438 هـ، وسوف ننشر لكم جميع التحديثات لنتائج الطلاب طوال هذا الفصل الدراسي، وقام نظام نور بنشر صفحته الرسمية لإرشاد الطلاب والاستعلام عن النتائج، برقم الهوية للطالب .

تم رفض تسجيل بعض الطلاب المستجدين في نظام نور المركزي ويرجع ذلك إلى عدة أسباب منها التأخير في تقديم أوراق الالتحاق، والى عدم وجود شهادة رياض الأطفال الخاصة بالطالب، واكتمال العدد في المدرسة المتقدم لها المستجد، نتمنى التوفيق للجميع .

للطلاب والطلبات يمكنكم  التسجيل من خلال موقع نور نتائج الطلاب ومعرفة نتائج المراحل التعليمية الابتدائية والثانوية والمتوسطة، والاستعلام عن النتائج  وقد أشارت وزارة التعليم على جميع الطلاب والطلبات تحديث بياناتهم قبل موعد ظهور النتائج من خلال رابط موقع نور الموضح اعلي المقال .

بعد انتهاء طلاب وطالبات الثانوية العامة من أداء اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي، سيتم نشر نتائج الطلاب من خلال  نظام نور برقم السجل المدني ورقم الهوية  .

الآن الاستعلام لجميع طلاب وطلبات المرحلة التعليمية المختلفة الاستعلام عن النتائج بنظام نور، بجميع مدارس المملكة العربية السعودية من خلال الرابط الموضح أعلي المقال .

الآن استعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نور نتائج الطلاب ، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لنظام نور، الذي أطلقته وزارة التعليم لتسهيل الاستعلام عن نتائج جميع المرحل التعليمية .

استعلام جميع نتائج الطلاب والطلبات مباشر من خلال موقع نور noor results موقع نور نتائج الطلاب بالسجل المدني أو رقم الهويه من خلال الرابط الموضح أعلي المقال .

أعلنت  بعض مدارس المرحلة الابتدائية عن نتائجها ويمكنكم الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال الرابط الموضح أعلي المقال والاستعلام برقم السجل المدني أو رقم الهويه .

أصدرات وزارة التعليم السعودي تصريحات بشان اعلان نتائج الطلاب عبر حساباتهم  من موقع نور إلى الجامعة .

تسمح وزارة التعليم السعودية، اليوم الاثنين إمكانية استعلام الطلاب والطالبات عن نتائج الاختبارات من خلال موقع نور والحساب الخاص لكل طالب، ولاستعلام من خلال رابط موقع نور الموضح أعلاه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.