التخطي إلى المحتوى

موقع نور المركزي لاستعلام نتائج الطلاب : استعلام نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثانى 1438

يوفر نظام نور، النتائج الخاصة بالامتحانات، ويمكن للمستعلم، أن يأخذ إشعار بالنتيجة، كما يتيح لولي الأمر أن يستفسر عن سير أبنائه التعليمي طوال العام الدراسي، بكل تفاصيله من حضور ومستوى دراسي، ودرجات وخلافه عبر موقع نور المركزي لاستعلام نتائج الطلاب 1438 ، حيث بدأ اليوم فتح باب التقديم، للطلاب الجدد في المملكة العربية السعودية، من خلال نظام نور المركزي لتسجيل المستجدين من الطلبة والطالبات، وفق ما حددته وزارة التعليم السعودية، على صفحتها الرسمية، وأصدرت الدليل الشامل، لطريقة وقواعد الدخول على موقع نور المركزي لاستعلام نتائج الطلاب 1438 .

رابط موقع نور المركزي لاستعلام نتائج الصفوف

ويجب أن يختار أولياء الأمور، المجالات الدراسية بعناية، حتى لا يتعرض أبناءهم لضغوط نفسية تنتج عن إدراجهم في نظام تعليمي، غير مناسب لهم، سواء كان أعلى أو أقل، مما يشعرهم بالإحباط وعدم القدرة على الاندماج، مع أقرانهم، فيجب توخي الحذر، لأن أبناءنا أمانة، والتعليم أولى خطواتهم لشق طريقهم في الحياة وتحقيق أحلامهم.

 موقع نور المركزي لاستعلام نتائج المراحل الدراسية  1438/1439  

وبعد أن يؤدى جميع الطلاب، امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2017 يتم إعلان النتائج من خلال الموقع الالكتروني الرسمي موقع نور المركزي لاستعلام نتائج الطلبة والطالبات، والذي أطلقته وزارة التربية والتعليم السعودية، بهدف تسهيل العملية التعليمية على كافة المعنيين بها من طلاب وأولياء أمور ومعلمين ومعلمات.

نقدم رابط مباشر موقع نور المركزي لاستعلام نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة، حيث ظهرت نتائج الطلبة والطالبات، في جميع مدارس المملكة، كما نقدم طريقة شرح لخطوات الاستعلام عن النتائج تعرف على النتائج الان، من خلال موقع وزارة التعليم السعودية.

وسوف تعلن وزارة التعليم السعودية ظهور نتائج الطلاب، في المراحل التعليمية المختلفة، للفصل الدراسي الثاني عبر  موقع نور المركزي لاستعلام نتائج الطلبة والطالبات في نظام نور،  تعرف على نتيجتك من خلال البوابة الالكترونية لموقع نور المركزي ، noor.moe.gov.sa

موقع نور المركزي لاستعلام نتائج الطلاب noor.moe.gov.sa

ويتم الاستعلام، عن طريق إدخال رقم السجل المدني، ثم أخذ درجات الطالب، سواء كان المستعلم، الطالب نفسه، أو ولي أمره، وذلك طبقا للإجراءات التالية:

• الدخول على البوابة الالكترونية لموقع نظام نور  .

• إدخال رقم السجل المدني، أو الهوية.

• الدخول إلى الصفحة الخاصة بالنتائج  لبوابة موقع نور المركزي لاستعلام نتائج الطلاب 1438.

وقد اهتمت وزارة التربية والتعليم السعودية، بمواكبة العصر، وأنشأت موقع نور المركزي لاستعلام نتائج نور الالكتروني، ومن خلاله يتم التسجيل لكافة المراحل الدراسية، كما يمكن لولي الأمر متابعة أخبار أبنائه التعليمية، من خلال موقع نظام نور التعليمي، والعديد من الخدمات الأخرى، إضافة إلى خدمات نظام نور للمعلمين والمعلمات .


طريقة استعلام نتائج الطلاب في نظام نور noor.moe.gov.sa

ولكي يتم الاستفادة، من خدمات موقع نور المركزي لاستعلام نتائج الطلاب 1438 للمراحل الدراسية المختلفة، يدخل ولي الأمر إلى النظام، من خلال الدخول، إلى رابط الموقع الالكتروني، ويقدم طلب تسجيل بالموقع، ويقوم بإدخال بياناته الشخصية، ورقم جواله.

ثم يرسل إليه النظام، رسالة نصية إلى رقم الجوال، الذي أدخله، وتحتوي الرسالة، على اسم المستخدم، وكلمة المرور، ومن بعدها يصبح الحساب، جاهزا للاستخدام، ويمكن التعرف من خلاله على نتيجة الطلاب.

معرفة درجات الطلاب عبر نظام نور الان

تحديث 17-5-2017 : ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم السعودية نتائج اختبارات التيرم الثاني 2017 لكل المراحل الدراسية، قبل حلول شهر رمضان المبارك وذلك وفقا لما أقره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولهذا يتم رفع نتائج طلاب المراحل الدراسية عبر موقع نور المركزي لاستعلام نتائج جميع الطلاب في المملكة.

وتتوجه أنظار كل الطلاب الآن في مدارس المملكة العربية السعودية نحو موقع نور المركزي لاستعلام نتائج الاختبارات النهائية لآخر العام الدراسي 1438، حتى يعرف الطلاب وأولياء أمورهم نتائج التحصيل الدراسي لهم طوال عام كامل من الجهد والدراسة.

 

تحديث : وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية فعليا عن ظهور نتائج المراحل الدراسية المختلفة، عقب أن انتهت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لهذا العام 1438 هـ ويمكن الاستعلام عن الدرجات لكل المواد تفصيليا من خلال موقع نور المركزي لاستعلام نتائج الاختبارات .

التعليقات

  1. تحديث: اخر اخبار موقع نور المركزي لاستعلام نتائج الطلاب

    لا يمكن للطالب، التسجيل في المدرسة، إذا كان العدد المطلوب للمدرسة قد اكتمل، وذلك تطبيقا للنسب المقررة، بمعرفة وزارة التعليم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.