اهم ثلاث أهداف أساسية لبرنامج حساب المواطن السعودي .. برنامج البدل النقدي في حساب المواطن citizen account

اهم ثلاث أهداف أساسية لبرنامج حساب المواطن السعودي .. برنامج البدل النقدي في حساب المواطن citizen account

برنامج البدل النقدي في حساب المواطن citizen account ..

ربط الإيجار ببرنامج حساب المواطن السعودي .. برنامج حساب المواطن السعودي، هو في الأساس، يهدف إلى مساعدة الأسر السعودية، ذات الدخل المحدود، خاصة بعد رفع الدعم عن الطاقة، وزيادة اسعار الوقود والكهرباء، كثير من السلع والخدمات الأخرى، حيث يقدم برنامج، الدعم النقدي أو البدل النقدي، مقابلا ماديا، يعوض الأسر السعودية، تلك الزيادة في الأسعار.

ربط نظام الإيجار في حساب المواطن السعودي

وأخيرا، تم ربط الإيجار ببرنامج حساب المواطن، لتقديم المساعدة للأسر، الأكثر احتياجا، لرفع المعاناة عنهم، عن طريق مد يد المساعدة لهم، بشرط تقديم تلك الأسر السعودية، لما يثبت احتياجهم للاستفادة من البرنامج، بحسب الدخل الشهري لرب الأسرة، وعدد أفراد الأسرة، وغيرها.

وفى المقابل، سيتم توقيع الجزاء، على كل من يحاول الاستفادة من البرنامج، دون وجه حق، عن طريق تقديم أوراق غير صحيحة، أو مغلوطة البيانات، ولهذا يجب على مستحقي حساب المواطن، تحري الدقة تماما، عند عملية التسجيل في برنامج البدل النقدي لحساب المواطن السعودي 1438.

برنامج البدل النقدي في حساب المواطن حساب المواطن citizen account

على صعيد آخر، أكد المهندس/ ماجد العصيمي، المتحدث باسم وزير العمل والتنمية، والمشرف العام، على التنمية الاجتماعية، أنه تم ربط ستة عشر جهة، بالبرنامج، من أهمها:

• أبشر التابعة لوزارة الداخلية.
• نظام إيجار ، التابع لوزارة الإسكان، لضمان وصول الخدمة، إلى مستحقيها.
• برنامج الضمان الاجتماعي، ومستفيدي المساعدات المقطوعة من الضمان.

وأكد العصيمي أيضا، بأنه سيتم فحص كل الطلبات بعناية، من خلال الستة عشر جهة، وسيتم التدقيق، لتحديد وجود طلبات ملفقة من عدمه، كما سيتم التعامل، مع الطلبات، التي لم تنطبق عليها الشروط، ببرامج أخرى تناسبها.

برنامج البدل النقدي في حساب المواطن والفئات المشمولة

هذا وستقوم الوزارة، بعمل منصة الكترونية، للتعرف على البرنامج والشروط، وآلية التقديم، وكل ما يخص برنامج حساب المواطن، والدعم النقدي، وفى السياق نفسه، أوضحت وزارة الإسكان السعودية، أن المستفيدين من البرنامج هم:

• الأسر السعودية.
• الفرد السعودي المستقل، في سكن خاص.
• مستفيدي الضمان الاجتماعي، الذين سيتم تحويلهم، إلى البرنامج بشكل آلي.
• أيضا أسرة السيدة، السعودية المتزوجة من غير سعودي.
• حاملو بطاقة التنقل.

http://www.slideshare.net/gehanmohsen/httpwwwthaqfnicomp124481

رابط الاستعلام عن برنامج البدل النقدي والتسجيل في حساب المواطن

ومن المعروف أيضا، أن البرنامج يهدف إلى، رفع المعاناة عن الفرد السعودي، والأسر السعودية، وذلك قبل القيام، بأي إصلاحات اقتصادية هيكلية، وسيتم إطلاع المواطنين، على المبالغ التي سيحصلون عليها، عن طريق آلة حاسبة الكترونية.

ويسعى البرنامج أيضا، من كل تلك الإجراءات، إلى التأكد من وصول الخدمة إلى مستحقيها، وعدم مواجهة المواطنين السعوديين، لأية صعوبات للحصول على مستحقاتهم.

حساب المواطن السعودي عبر تويتر

تجدر الإشارة، إلى أن كل المواطنين السعوديين الان، يمكنهم طرح أي استفسارات لهم، حول برنامج حساب المواطن السعودي، على الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن ، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسوف تتم الإجابة الفورية، على أسئلة المواطنين، على مدار الأربع والعشرون ساعة.

اهم أهداف حساب المواطن السعودي 1438 citizen account

حيث بين برنامج حساب المواطن السعودي، بأن البرنامج يسعى لتحقيق ثلاث أهداف رئيسية، وهي:

  • الأول: الحرص على توجيه الدعم الحكومي، للمواطنين السعودي، عبر منصة واحدة
  • الثاني: وهو تقليل أثر التضرر على الأسر السعودية، والناجم عن إجراء إصلاحات اقتصادية ضمن برامج الميزانية الجديدة 1438
  • الثالث: وهو تحفيز  الأسر السعودية، على ترشيد استهلاك منتجات الطاقة والكهرباء والمياه.

موعد تدشين البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن

يتم تدشين البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن ، كما هو مقرر، في الأول من فبراير القادم، حيث يفتح باب التسجيل في البرنامج، لبدء تطبيق الخطوة الأولى، من الخطوات المقررة، لحساب المواطن وهي خطوة التسجيل في البرنامج.

الدليل الاسترشادي للأسئلة الشائعة حول حساب المواطن السعودي

ومنذ عدة أيام أصدرت وزارة العمل والتنمية، دليل استرشادي جاء فيه، كافة الإجابات على الأسئلة الشائعة، عن البرنامج وقد أعلنت الوزارة مؤخرا، عن تنظيمات البرنامج، وذلك ضمن الاستعداد لانطلاق البرنامج رسميا، اعتبارا من بداية الشهر القادم، حيث يقوم المواطنون بالتسجيل من خلال الموقع الرسمي.

برنامج حساب المواطن رؤية المملكة العربية السعودية حتى عام٢٠٣٠

تجدر الإشارة، إلى أن المملكة العربية السعودية، قد أعلنت وثيقة متداولة معروفة، ببرنامج حساب المواطن، والذي هو ضمن سلسلة من الإصلاحات الاقتصادية، التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وخطة شاملة لتقديم الدعم لمستحقيه .

وبتطبيق حساب المواطن، يكون كل المواطنين، قد حصلوا على مستحقاتهم المالية، دون أي عناء، ويتم توفير الطاقة والوقود، وعدم إهدارهم دون حساب، ومن ثم تظهر المشاكل، في المستقبل، ولا يمكن للمملكة مواجهة الاحتياج، إلى مصادر الطاقة والوقود.

ويعد برنامج حساب المواطن، هو فكر جديد تتبناه المملكة العربية السعودية، من أجل صالح المواطن السعودي بالأساس، لمعيشة أفضل، ومستوى اقتصادي مرموق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *